تقارير يكشف مصير نقاط يوفنتوس المخصومة في الدوري الإيطالي

الإدارة الإيطالية تأمل في قرار يعيدها لأجواء دوري أبطال أوروبا خلال نسختها المقبلة

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 19 أبريل 2023
تقارير يكشف مصير نقاط يوفنتوس المخصومة في الدوري الإيطالي

يبدو أن أزمة خصم 15 نقطة في الدوري الإيطالي من فريق يوفنتوس كعقوبة، قد يشهد تطور جديد في ظل الخطوات القانونية المتلاحقة لنادي السيدة العجوز.

وكان النادي الإيطالي قد تعرض لعقوبة قوية في المسابقة المحلية الأهم وذلك بخصم 15 نقطة في يناير 2023 على خلفية قضية التلاعب في قيمة صفقات اللاعبين بغرض تعزيز مكاسب رأس المال.

ورٌفعت القضية في وقت سابق ضد 11 نادياً من بينها يوفنتوس ونابولي و59 فرداً في البداية، وتمت تبرئتها جميعًا لأن المحكمة وجدت أنه من المستحيل التأكد بشكل مستقل من قيمة كل لاعب.

تفاصيل استئناف يوفنتوس على العقوبة

عقدت المحكمة جلسة جديدة اليوم الأربعاء حيث تم الاستماع إلى تفاصيل الاستئناف لمدة 3 ساعات ولم يقف الاتحاد الإيطالي لكرة القدم ضده، لذلك لن يقدم استئنافًا مضاداً.

ووفقاً لما نقلته شبكة "سكاي سبورت إيطاليا"، فإن المحكمة لن تصدر القرار اليوم، وربما غداً الخميس، وسط توقعات بتقليص عدد النقاط المخصومة لعدد أقل.

وأكد مصادر داخل التقرير أنه سيتم إرسال القضية إلى محكمة مختلفة لمحاكمة جديدة، ما يعني استعادة يوفنتوس 15 نقطة في الوقت الحالي.

ترتيب يوفنتوس حال استعادة النقاط المخصومة

تأمل إدارة يوفنتوس في استعادة النقاط المخصومة 15، وهو ما قد يصعد بالفريق إلى المركز الثالث في جدول ترتيب الدوري الإيطالي برصيد 59 نقطة.

ويحتل يوفنتوس خلال الوقت الحالي المركز السابع برصيد 44 نقطة وهو ما سيتسبب في خسائر تسويقية كبيرة نظراً للغياب عن فعاليات دوري أبطال أوروبا في الموسم المقبل.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة