مشاركة يوفنتوس في دوري أبطال أوروبا مهددة

النادي الإيطالي قد يغيب عن بطولة دوري أبطال أوروبا في الموسم المقبل

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 10 مايو 2023
مشاركة يوفنتوس في دوري أبطال أوروبا مهددة

كشفت الصحف الإيطالية أن مشاركة نادي يوفنتوس في بطولة دوري أبطال أوروبا للموسم المقبل مهددة وذلك بسبب محكمة الاستئناف الفيدرالية في البلاد.

وذكرت وكالة الأنباء الإيطالية أن محكمة الاستئناف الإيطالية حددت موعد جلسة جديدة لمحاكمة إدارة نادي يوفنتوس يوم 22 من شهر مايو الجاري وذلك بسبب الاتهامات بتضخيم المكاسب الرأسمالية والتلاعب والتزوير من أجل الهروب من قانون اللعب المالي النظيف.

ويأتي ذلك بعدما خصم الاتحاد الإيطالي لكرة القدم 15 نقطة من رصيد نادي يوفنتوس في البداية بناء على قرار المحكمة قبل أن يوافق القضاء على رفع العقوبة بصورة مؤقتة على أن يتم تقديم المزيد من الإيضاحات والأدلة فيما يخص الاتهامات الموجهة للنادي.

وأوضحت وكالة الأنباء الإيطالية أن الاتهام الأساسي الموجه لنادي يوفنتوس هو انتهاك المادة رقم 4 من قانون نظام العدالة الرياضية والذي يتعلق بصورة مباشرة باللعب المالي النظيف.

وأشارت الوكالة الإيطالية أن توقيع العقوبة على يوفنتوس يقترب من حكم المؤكد وأن الفريق سيخسر على الأقل تسع نقاط من رصيده في بطولة الدوري لهذا الموسم وذلك وفقاً للمعطيات التي صدرت من مكتب المدعي العام.

وذكرت الوكالة الإيطالية أن الأمر الآن ما بين تطبيق العقوبة على الموسم الجاري أو الموسم المقبل، ولكن في حالة تطبيق العقوبة على نادي يوفنتوس فإنه سيكون خارج المقاعد المؤهلة إلى دوري أبطال أوروبا في الموسم المقبل.

يذكر أن نادي يوفنتوس يحتل المركز الثاني في ترتيب الدوري الإيطالي برصيد 66 نقطة فيما تلاحقه أندية لاتسيو وإنتر وميلان برصيد 64 و63 و61 على الترتيب، وفي حالة خصم تسع نقاط من رصيد يوفنتوس فإنه سيكون خارج المراكز المؤهلة إلى دوري أبطال أوروبا.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة