بعد تراجعه للمركز العاشر.. يوفنتوس يستأنف ضد خصم 15 نقطة من رصيده

يواجه نادي يوفنتوس الإيطالي أزمة قد تؤثر على مسيرته في بطولة الدوري الإيطالي خلال الموسم الجاري

  • تاريخ النشر: السبت، 21 يناير 2023
بعد تراجعه للمركز العاشر.. يوفنتوس يستأنف ضد خصم 15 نقطة من رصيده

يواجه نادي يوفنتوس الإيطالي أزمة قد تؤثر على مسيرته في بطولة الدوري الإيطالي خلال الموسم الجاري، بعد قرار خصم 15 نقطة من رصيده.

وأعلن يوفنتوس تقديم استئناف أخير ضد قرار خصم النقاط، بعد إصدار محكمة الاستئناف التابعة لاتحاد كرة القدم الإيطالي قرارا بخصم 15 نقطة من رصيد يوفنتوس بسبب المخالفات المالية.

وقال النادي في بيان نشره على موقعه الرسمي ومنصات التواصل الاجتماعي: "قرار محكمة الاستئناف يعني أنها رفضت قرار المحكمة الاتحادية الوطنية التي أصدرت حكما ببراءة يوفنتوس وأطراف القضية بسبب عدم وجود مخالفات تأديبية في بعض صفقات انتقال اللاعبين أو الأرباح في الدفاتر المالية".

وقال نادي يوفنتوس إنه سوف يتقدم باستئناف جديد إلى مجلس الضمان الرياضي "اللجنة الأولمبية الإيطالية" في محاولة لشرح ملابسات القضية وإلغاء قرار خصم النقاط.

تطورات قضية يوفنتوس

بدأت القضية عندما طالب جوزيبي تشينه، المدعي العام لاتحاد كرة القدم الإيطالي، بخصم 9 نقاط من رصيد نادي يوفنتوس في الدوري الإيطالي، مع توقيع عقوبات أخرى على مسؤولي النادي بسبب المخالفات المالية.

وقررت محكمة الاستئناف باتحاد كرة القدم الإيطالي، خصم 15 نقطة من رصيد يوفنتوس، مع إيقاف فابيو باراتيتشي، المدير الرياضي السابق للنادي لمدة عامين ونصف، وأندريا أنييلي، رئيس يوفنتوس السابق لمدة عامين، وماوريتسيو أريفابيني، المدير التنفيذي السابق لمدة عامين، وفيدريكو تشيروبيني، عضو مجلس إدارة يوفنتوس السابق لمدة 16 شهرا، وبافل نيدفيد، نجم يوفنتوس السابق ونائب رئيس النادي لمدة 8 أشهر.

وتم إدانة يوفنتوس و10 أندية إيطالية في القضية بسبب المخالفات المالية، ولكن محكمة الاستئناف أصدرت حكمها ضد نادي يوفنتوس فقط وتم تبرئة الأندية الأخرى.

وخلال شهر نوفمبر الماضي استقال أعضاء مجلس إدارة نادي يوفنتوس، وتولى جانلوكا فيريرو رئاسة النادي بعد رحيل أندريا أنييلي.

وبعد قرار خصم النقاط تراجع ترتيب نادي يوفنتوس في بطولة الدوري الإيطالي إلى المركز العاشر برصيد 22 نقطة فقط.

وكان يوفنتوس قد حقق خسائر بقيمة 209.9 مليون يورو، وفقا للبيان المالي للنادي في نهاية يونيو 2022، ليسجل أكبر خسارة للأندية في تاريخ دوري الدرجة الأولى الإيطالي، متجاوزا خسائر نادي إنتر ميلان التي بلغت 206 ملايين يورو بموسم 2006-2007، وخسائر نادي روما التي بلغت 204 ملايين يورو في موسم 2019-2020.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة