قواعد ياسمين عز الأربعين.. كتاب جديد لمذيعة مثيرة للجدل

تقدم ياسمين عز برنامج على قناة mbc مصر

  • تاريخ النشر: الخميس، 25 أبريل 2024
قواعد ياسمين عز الأربعين.. كتاب جديد لمذيعة مثيرة للجدل

كشفت الإعلامية المثيرة للجدل ياسمين عز بعد عودتها بموسم جديد من برنامجها "كلام الناس" على قناة MBC مصر عن انشغالها في الفترة الحالية لإعداد كتاب جديد عن علاقة المرأة بالرجل.

كتاب ياسمين عز

وقالت ياسمين عز الشهيرة بتصريحاته التي تصف الرجل المصري بأنه " الفرعون الكبير" ، خلال استضافتها الفنان مصطفى أبو سريع ببرنامجها أنها تكتب حالياً كتابا سيحمل عنوان "قواعد ياسمين عز الأربعين" وستقدم من خلاله نصائح للمرأة المصرية حول كيت التعامل مع الرجل المصري في حياتها سواء كان شقيقها أو زوجها أو والدها.

وأكدت ياسمين عز خلال حوارها مع الفنان مصطفى أبو سريع أنها خلال تعاملها مع الرجل المصري طوال حياتها، لم تجد معهم إلا كل الحنان والرقة في التعامل مع المرأة التي أمامهم.

تصريحات ياسمين عز عن الرجالة

الجدير بالذكر، أن الإعلامية ياسمين عز أثارت الجدل في المجتمع المصري والعربي، بعد تصريحاتها الغريبة حول كيفية التعامل مع الرجل المصري.

ففي أحد الحلقات قدمت للنساء مفهوما جديداً حيث نصحتهم باستخدام الصوت الشتوي والصوت الصيفي خلال التحدث مع أزواجهم.

كما جاءت في حلقة أخرى وتحدثت عن نظرية جديدة، حيث نصحت الستات بعدم وضع الخيار مع الطماطم خلال إعداد السلطة.

وقالت:  "يا ريت يا مدام وأنتي بتحضري السلطة لجوزك متحطيش الطماطم "المؤنث" جنب الخيار "المذكر"، غلط وعيب، يعملوا قفلة في وشك تتكهربين تموتي بعد الشر عليكي وعلى اللي حواليكي".

وأضافت ياسمين عز قائلة : "الطوطمية المؤنثة مع الخيار المذكر NO، دي دراسة وهقولكم بعدين جبتها منين، بس ليه لأ؟ لأن دا بيعمل طاقة نكد في البيت وخناق على الأكل بسبب طبق السلطة العشوائي، طماطم وخيار سالب وموجب أنتي حرة، حد يقول طيب ما مفرد خيار خياراية، لا أنا آسفة المفرد مفيهوش خياراية فيه هذا خيار وهذه طماطم، روحي للجمع تعرفي أصل الكلمة".

ياسمين عز عن الرجل المصري: قطعة آثار نادرة

ولم تتوقف تصريحات ياسمي عز المثيرة للجدل هنا، ولكن جاءت في أحد حلقات برنامجها وقالت عن الرجل المصري بعد تعرضها للهجوم على مواقع التواصل الاجتماعي، ودفاع بعض الرجال عنها، : "الرجل يتشال على الرموش والأهداب، فوق العيون وجوا العيون".

واستكملت قائلة: "جوزك دافع عن الغريبة بكل ما أوتي من قوة من مجرد إشاعة هدامة، ما بالك بانتي مراته، لو حد قرب لك يأكله كده بسنونه، يقرقشه، افرحي بجوزك الرجل المصري العظيم، أفرحوا برجالتكم، اسعدوا رجالتكم، رجالتكم عملة نادرة في الزمن".

وأضافت ياسمين عز : "رجالتكم عملة نادرة في الزمن ده، الرجل المصري والنخوة والاحترام والتقدير اللي عنده والله ما يتقدرش بكنوز".

ووصفت ياسمين عز الرجل المصري بأنه مثل قطعة الآثار النادرة، وأضافت قائلة: "يا مدام حافظي علي جوزك دا  زي الآثار، محدش يلمسه ويقرب له، يا بختنا كمصريات برجالتنا، نشيلك يا مصري على أهداب العين مش بس رموشنا".

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة