قوقل تطلق نسخة جديدة من كروم بميزات مهمة وضرورية

تعرفوا على أبرز الميزات التي جاءت في إصدار قوقل كروم 110

  • تاريخ النشر: الأحد، 12 فبراير 2023 آخر تحديث: الإثنين، 13 فبراير 2023
قوقل تطلق نسخة جديدة من كروم بميزات مهمة وضرورية

قامت شركة قوقل الأمريكية بإطلاق تحديث جديد لمتصفح الإنترنت كروم، والذي جاء بالعديد من الميزات المهمة للمستخدمين، إلى جانب إصلاح بعض الثغرات البرمجية.

تعرفوا على أبرز الميزات التي جاءت في إصدار قوقل كروم 110

وبحسب ما ذكرته تقارير تقنية، فإن نسخة كروم 110 تمنح مستخدمي الحواسب عدة ميزات جديدة، من بينها ميزات الأمان، والتي تسمح لهم باعتماد المصادقة البيومترية من أجل حماية بياناتهم.

وأوضحت أن هذا يشمل الاعتماد على خاصية حماية بيانات التصفح عبر بصمة الإصبع، وذلك في حال كان الحاسوب يدعم هذه الميزة.

وأشارت التقارير إلى أنه تم أيضاً إصلاح العديد من الثغرات البرمجية، التي كان من الممكن سابقاً أن يقوم القراصنة باستغلالها من أجل الوصول إلى أجهزة المستخدمين، أو إلى بيانات تصفحهم عبر شبكة الإنترنت.

كما أن التحديث الجديد لمتصفح كروم، يمنح مستخدمي الحواسب مكانيات أكبر في التحكم بنوافذ صفحات الويب، وكذلك في نوافذ البرامج التي تعمل على أجهزتهم.

ومن خلال هذه الميزة، يستطيع المستخدم أن يقوم بتشغيل الألعاب عبر الإنترنت في نوافذ منفصلة، وذلك حتى لا تتداخل هذه النافذة مع نوافذ صفحات الويب المفتوحة.

ولفتت التقارير إلى أن نسخة قوقل كروم الجديدة قامت أيضاً بإصلاح الثغرات المرتبطة ببروتوكولات الاتصال WebRTC وتقنيات JavaScript.

إلى أن جانب أنها أصبحت تدعم Nvidia RTX Video Super Resolution، المتوفرة في بطاقات إنفيديا الرسومية من فئة GeForce RTX، والتي تتيح رفع جودة مقاطع الفيديو، إضافة إلى تحسين عرض الصور والفيديوهات أثناء تشغيل ألعاب الفيديو الحديثة.

ونوهت شركة قوقل إلى أن الإصدار الجديد من متصفح كروم لن يعمل مع نسخ ويندوز القديمة، مثل ويندوز 7 وويندوز 8.1، نظراً لأن شركة مايكروسوفت الأمريكية قد أوقفت دعم هذه الأنظمة تقنياً.

وفي المقابل، فإن نسخة كروم 110 ستعمل مع جميع إصدارات ويندوز 10 وويندوز 11، حيث سيتم تحميل هذا التحديث تلقائياً لدى بعض المستخدمين، أو سيكون من الممكن تحميله عبر الموقع الرسمي لمتصفح كروم.