كل ما تريد أن تعرفه حول اختبار تقييم الخريجين GRE

اختبار GRE العام هو اختبار معياري تم إنشاؤه وإدارته بواسطة خدمة الاختبارات التعليمية، والمعروفة باسم ETS، وهو مصمم لقياس الاستعداد الأكاديمي

  • تاريخ النشر: السبت، 01 أكتوبر 2022 آخر تحديث: الثلاثاء، 04 أكتوبر 2022
كل ما تريد أن تعرفه حول اختبار تقييم الخريجين GRE

يركز اختبار GRE العام على تقييم قدرات التفكير النقدي المطبقة في تخصصات متعددة، في المقال التالي كل ما تريد أن تعرفه حول اختبار تقييم الخريجين GRE

ما هو اختبار GRE العام؟

اختبار GRE العام هو اختبار معياري تم إنشاؤه وإدارته بواسطة خدمة الاختبارات التعليمية، والمعروفة باسم ETS، وهو مصمم لقياس الاستعداد الأكاديمي العام لمدرسة الدراسات العليا. تتطلب بعض برامج الدراسات العليا ألا يخضع المتقدمون للاختبار العام فحسب، بل أيضًا اختبار GRE الموضوعي الذي يقيم المعرفة التقنية المتعلقة بانضباط معين مثل الفيزياء أو علم النفس أو الرياضيات.

يقول Andrew Selepak، منسق برنامج الماجستير في وسائل التواصل الاجتماعي في جامعة فلوريدا، إن اختبار GRE العام يشبه اختبار الالتحاق بالكلية SAT من حيث تقييم الكفاءة في الرياضيات والقراءة والكتابة.

اختبارات موضوع GRE

اختبارات موضوع GRE هي اختبارات قائمة على المحتوى تقيم إتقان الشخص لمجال معين من الدراسة، مثل علم الأحياء أو علم النفس. تم تصميم كل منها للطلاب الذين تخصصوا أو درسوا على نطاق واسع موضوع الامتحان المعين. قد تخضع مدرسة الدراسات العليا التي تأمل في إجراء اختبار مادة الرياضيات من أجل إظهار المهارات الكمية لمدارس التخرج في المجالات التي تكون فيها الكفاءة العددية أمرًا حيويًا، مثل علوم الكمبيوتر أو الاقتصاد.

يقول قسم "اختبارات موضوعات GRE" في موقع "خدمات الاختبارات التربوية" على الويب إن اختبارات المواد يمكن أن تساعد طالبي التخرج في "التميز عن المتقدمين الآخرين" من خلال إظهار "مستوى المعرفة والمهارة" في تخصص أكاديمي معين. هذه هي الحقول الستة التي يتوفر فيها اختبار الموضوع:

  • مادة الأحياء.
  • كيمياء.
  • الأدب باللغة الإنجليزية.
  • الرياضيات.
  • الفيزياء.
  • علم النفس.

توفر "خدمات الاختبارات التربوية" كتب تدريب رقمية مجانية لكل اختبار موضوع. يوجد أدناه ملخص للمادة التي يجب على الشخص فهمها ودراستها قبل إجراء اختبار موضوع GRE.

مادة الأحياء. يركز على ثلاثة جوانب من علم الأحياء، كل منها يوفر الأساس لما يقرب من ثلث الأسئلة في الامتحان: البيولوجيا الخلوية والجزيئية. التطور والبيئة. والبيولوجيا العضوية.

كيمياء. يتطلب هذا الاختبار معرفة الفئات الأربع الرئيسية للكيمياء والطرق التي ترتبط بها أنواع الكيمياء المختلفة. مجالات التركيز الأربعة هي الكيمياء التحليلية، والكيمياء غير العضوية، والكيمياء العضوية، والكيمياء الفيزيائية، مع زيادة الوزن على الأخيرين.

الأدب باللغة الإنجليزية. يعد إظهار مهارات التحليل الأدبي جزءًا لا يتجزأ من الاختبار. هناك ثلاث كفاءات أخرى ضرورية لاجتياز هذا الاختبار: التعرف على الأعمال الأدبية وتحديدها بدقة؛ تحديد سياق قطعة من الأدب بناءً على خلفيتها التاريخية أو الثقافية؛ وفهم تاريخ ونظرية النقد الأدبي.

الرياضيات. يركز حوالي نصف هذا الاختبار على حساب التفاضل والتكامل بينما يركز ربعه تقريبًا على الجبر ونظرية الأعداد. تغطي الأسئلة المتبقية موضوعات متنوعة عادة ما يتم تضمينها في منهج الرياضيات للمرحلة الجامعية الأولى.

الفيزياء. يتضمن هذا الاختبار عادةً أسئلة البصريات وظواهر الموج؛ الديناميكا الحرارية والميكانيكا الإحصائية. الميكانيكا الكلاسيكية؛ الكهرومغناطيسية. ميكانيكا الكم؛ الفيزياء الذرية النسبية الخاصة وطرق المختبر. يتضمن أيضًا أسئلة حول موضوعات الفيزياء المتخصصة مثل الفيزياء النووية والفيزياء الجسيمية، لكن الموضوعات المحددة التي يتم تناولها تعتمد على الاختبار الفردي.

علم النفس. يتضمن هذا الاختبار أسئلة حول ستة جوانب من علم النفس، بما في ذلك البيولوجية والمعرفية والاجتماعية والتنموية والسريرية وموضوعات مثل القياس والمنهجية.

ما أنواع برامج الخريجين التي تقبل درجات GRE؟

تسمح العديد من أنواع برامج الدراسات العليا للمتقدمين بتقديم درجات GRE، بما في ذلك الماجستير والدكتوراه. وبرامج الدرجات المهنية في مجموعة من التخصصات التي تتراوح من موضوعات الفنون الحرة إلى المجالات التقنية.

في السنوات الأخيرة، أصبح من الشائع أن تقبل كليات إدارة الأعمال درجات GRE بدلاً من GMAT، وهو امتحان القبول في كليات إدارة الأعمال التقليدية. هناك أيضًا مجموعة صغيرة، ولكنها متنامية من كليات الحقوق التي تقبل GRE كبديل لـ LSAT، وهو اختبار الالتحاق بكلية الحقوق النموذجي.

  • درجات اختبار GRE

يمكن لأي شخص يقوم بالتسجيل في اختبار GRE العام أن يتوقع الحصول على ثلاث درجات بعد إكمال الاختبار بنجاح، بما في ذلك الدرجات في التفكير الكلامي والتفكير الكمي والكتابة التحليلية. تتراوح الدرجات اللفظية والكمية من 130 إلى 170، وهذه الدرجات دائمًا ما تكون عددًا صحيحًا. يمكن أن تكون درجات الكتابة منخفضة مثل الصفر ومرتفعة مثل ستة، ويتم تعيين هذه الدرجات بزيادات نصف نقطة.

تتراوح الدرجات في اختبارات مادة GRE من 200 إلى 990. في اختبارات مادة الأحياء وعلم النفس، لا يتلقى المتقدمون للاختبار النتيجة الإجمالية فحسب، بل يحصلون أيضًا على عدة نقاط فرعية، تتراوح من 20 إلى 99، مما يعكس معرفتهم بموضوعات معينة ضمن التخصص الأكاديمي.

  • كيف يقارن اختبار GRE العام باختبار موضوع GRE؟

إن الاختبار العام يركز على تقييم قدرات التفكير النقدي المطبقة في تخصصات متعددة، في حين أن اختبار الموضوع مصمم لتحديد مدى معرفة الشخص بموضوع أكاديمي معين.

يقول: "في الاختبار العام، توقع استخدام استراتيجية أكثر من المحتوى، بينما ... عندما يتعلق الأمر باختبارات الموضوع، هناك الكثير من المعرفة القائمة على المحتوى المطلوبة".

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة