كل ما تريد أن تعرفه عملة الإيثريوم.. تعريفها وتاريخها وأسعارها 2022

  • تاريخ النشر: الأحد، 10 أبريل 2022 آخر تحديث: الثلاثاء، 17 مايو 2022
كل ما تريد أن تعرفه عملة الإيثريوم.. تعريفها وتاريخها وأسعارها 2022

غالبًا ما يشار إلى الإيثريوم على أنها ثاني أكثر العملات الرقمية المشفرة شيوعًا، بعد Bitcoin. ولكن على عكس Bitcoin - ومعظم العملات الافتراضية الأخرى - تهدف الإيثريوم إلى أن تكون أكثر بكثير من مجرد وسيلة للتبادل أو مخزن للقيمة. في المقال التالي كل ما تريد أن تعرفه عملة الإيثريوم.. تعريفها وتاريخها أسعارها 2022

ما هي عملة الإيثريوم

Ethereum هي واحدة من آلاف العملات المشفرة التي ظهرت خلال السنوات القليلة الماضية. بصفتها من بنات أفكار 8 مؤسسين مشاركين، ظهرت الإيثريوم لأول مرة في عام 2015. يُطلق على العملة المشفرة أو النظام الأساسي اسم الإيثريوم، بينما تسمى الوحدة الفردية الأثير (2 ether ، 17 ether ، إلخ.)

تعمل الإيثريوم على شبكة كمبيوتر لامركزية، أو دفتر أستاذ موزع يسمى blockchain، والذي يدير وتتبع العملة. قد يكون من المفيد التفكير في blockchain كإيصال جارٍ لكل معاملة تمت في أي عملة معماة. تتحقق أجهزة الكمبيوتر في الشبكة من المعاملات وتضمن سلامة البيانات.

هذه الشبكة اللامركزية هي جزء من جاذبية الإيثريوم والعملات المشفرة الأخرى. يمكن للمستخدمين تبادل الأموال دون الحاجة إلى وسيط مركزي مثل البنك، ويعني عدم وجود بنك مركزي أن العملة شبه مستقلة. يسمح الإيثريوم أيضًا للمستخدمين بإجراء المعاملات بشكل مجهول الهوية تقريبًا، حتى لو كانت المعاملة متاحة للجمهور على blockchain.

على الرغم من الإشارة إلى الحقل بالكامل من حيث العملة، فقد يكون من المفيد التفكير في العملة المشفرة كرمز يمكن إنفاقه لغرض معين تم تمكينه بواسطة منصة الإيثريوم. على سبيل المثال، يعد إرسال الأموال أو بيع البضائع وشرائها من الوظائف التي تتيحها العملة. لكن يمكن لـ الإيثريوم أن تفعل الكثير، ويمكنها أيضًا أن تشكل الأساس للعقود الذكية والتطبيقات الأخرى.

تاريخ عملة الإيثريوم

تم اقتراح الإيثريوم لأول مرة في عام 2013 من قبل مبرمج الكمبيوتر الروسي الكندي Vitalik Buterin، لتوسيع فائدة العملات المشفرة من خلال السماح للمطورين بإنشاء تطبيقاتهم الخاصة. على عكس التطبيقات التقليدية، فإن هذه التطبيقات المستندة إلى الإيثريوم، والتي تسمى "التطبيقات اللامركزية" أو dapps، ذاتية التنفيذ بفضل استخدام العقود الذكية.

في أغسطس 2014، أطلقت الإيثريوم رمزها الأصلي، الأثير، من خلال عرض العملة الأولي (ICO). تم بيع حوالي 50 مليون ETH بسعر 0.31 دولار لكل عملة، مما أدى إلى جمع أكثر من 16 مليون دولار للمشروع.

على عكس العديد من العملات المشفرة الأخرى، فإن عملة الإيثريوم المشفرة لديها إمداد غير محدود، مما يعني أنه لا يوجد حد لعدد الإيثر الذي يمكن أن يدخل التداول.

وفقًا للموقع الرسمي للمشروع، يبلغ معدل التضخم السنوي للأثير حوالي 4.5٪. تم تخفيض مكافآت الكتلة مرتين منذ أن تم تعدين أول كتلة الإيثريوم على الإطلاق.

كيف تعمل عملة الإيثريوم

يمكن لـ الإيثريوم تشغيل عدد من التطبيقات التي تقدم مجموعة واسعة من الوظائف:

  • العملة: باستخدام محفظة cryptocurrency، يمكنك إرسال واستلام الأثير أو الدفع مقابل السلع والخدمات، إذا تم قبول العملة الرقمية كوسيلة للدفع. تتيح لك بعض المنصات، مثل Coinbase، الاحتفاظ بعملاتك المعدنية في محفظة رقمية، حتى تتمكن من جعلها أقل تعرضًا للمتسللين، من الناحية النظرية.
  • العقود الذكية: العقود الذكية هي نوع من التطبيقات التي لا تتطلب إذنًا والتي يتم تنفيذها تلقائيًا عند استيفاء شروط العقد.
  • التطبيقات الرقمية أو dapps: تُشغل الإيثريوم التطبيقات الرقمية التي تتيح للمستخدمين ممارسة الألعاب والاستثمار وإرسال الأموال وتتبع محفظة استثمارية ومتابعة الوسائط الاجتماعية والمزيد.
  • الرموز غير القابلة للاستبدال: يمكن تشغيل هذه الرموز المميزة بواسطة الإيثريوم ويمكن أن تسمح للفنانين أو غيرهم ببيع الأعمال الفنية أو غيرها من العناصر مباشرة إلى المشترين باستخدام العقود الذكية.
  • التمويل اللامركزي: باستخدام الإيثريوم، قد يتمكن بعض الأشخاص من تجنب السيطرة المركزية (الحكومية) على حركة الأموال أو الأصول الأخرى.

مرة أخرى، قد يكون من الأكثر دقة التفكير في الإيثريوم كرمز يمكّن تطبيقات مختلفة بدلاً من مجرد عملة مشفرة تسمح للمستخدمين بإرسال الأموال لبعضهم البعض.

أسعار عملة الإيثريوم 2022

يكاد يكون من المستحيل التنبؤ بأسعار العملات المشفرة على المدى الطويل (المدى القصير أكثر دقة). على سبيل المثال، توقع بنك جولدمان ساكس الذي يحظى باحترام كبير توقعًا جريئًا بأن إيثريوم سيصل إلى 8000 دولار بحلول نهاية عام 2021، كان السعر الفعلي حوالي 3800 دولارًا أمريكيًا. أو بيع عملة معماة. في هذا السياق، يكون نطاق توقع أسعار عملة الإيثريوم 2022 كما يلي:

توقع متوسط ​​سعر ETH 2022

  • 1 أبريل 2022

4159 دولارًا

  • 3 أبريل 2022

4123 دولارًا

  • 5 أبريل 2022

4289 دولارًا

  • 7 أبريل 2022

3798 دولارًا

  • 8 أبريل 2022

4426 دولارًا

ما هي قيمة عملة الإيثريوم في عام 2022؟

بحلول نهاية عام 2022، يمكن أن تبلغ قيمة عملة الإيثريوم 4126 دولارًا. هذا متوسط ​​4 منصات مختلفة. أعلى سعر متوقع لـ عملة الإيثريوم بنهاية عام 2022 هو 4543 دولارًا. ونقلت CoinPriceForecast السعر.

أدنى قيمة متوقعة لـ عملة الإيثريوم بحلول نهاية عام 2022 هي 3505 دولارًا أمريكيًا تنبأت بها TradingBeast.

في النهاية، من الأسهل شراء عملة الإيثريوم بدلاً من تعدينها ويتطلب جهدًا أقل. قد يكون هناك ربح محتمل في تعدين العملة المشفرة، ولكن عليك معرفة ما إذا كانت الأرقام تعمل أم لا.

الحد الأدنى

يمكن للمضاربين الاستثمار في العملات المشفرة مثل عملة الإيثريوم مباشرة، لكن يمكنهم أيضًا الاستثمار في الشركات التي قد تستفيد من التحرك نحو العملات الرقمية.

سواء كنت تتداول في عملة الإيثريوم أو Bitcoin أو أي شركة تعمل بالعملات المشفرة، فمن الضروري فهم المخاطر، بما في ذلك الخسارة المحتملة لاستثمارك بالكامل. يجب على المستثمرين اتباع نهج محسوب مع العملة المشفرة، نظرًا لتقلبها والعديد من المخاطر. أولئك الذين يتطلعون إلى تذوق الإجراء يجب ألا يستثمروا أكثر مما يمكنهم تحمل خسارته.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة