ما هي عملة كاردانو وما هي مميزاتها ومستقبل أسعارها 2022

  • تاريخ النشر: الأحد، 17 أبريل 2022 آخر تحديث: الثلاثاء، 17 مايو 2022
ما هي عملة كاردانو وما هي مميزاتها ومستقبل أسعارها 2022

ظهرت في الآونة الأخيرة الكثير من العملات الرقمية التي لا يعرف الكثير من الناس تفاصيل عنها، في المقال التالي سوف نتحدث عن ما هي عملة كاردانو وما هي مميزاتها ومستقبل أسعارها 2022

ما هي عملة كاردانو

تعد Cardano واحدة من أكثر العملات المشفرة شيوعًا في سوق يضم أكثر من 10000 عملة مشفرة، تسمى العملة المشفرة Cardano، بينما تسمى الوحدة الفردية Ada.

تم إنشاء Cardano بواسطة Charles Hoskinson، أحد مؤسسي Ethereum، وهي عملة مشفرة أخرى شهيرة، وهي تعمل على دفتر الأستاذ العام اللامركزي باستخدام تقنية Blockchain، تقوم Blockchain بإدارة وتتبع العملة المشفرة، وتسجيل وطلب كل معاملة تحدث باستخدامها، مثل إيصال لا نهاية له.

يقوم هذا النظام اللامركزي بالتحقق من صحة المعاملات والتحقق من سلامتها ويساعد على ضمان أن يكون النظام ككل قوي وخال من الأخطاء، يستخدم كاردانو ما يسمى بنظام "إثبات الحصة"، حيث يتم تكليف مالكي العملة بالتحقق من صحة المعاملات مقابل الحصول على مكافأة، يمكن أن تكون مكافأة "Staking" هذه طريقة جذابة لكسب الدخل، ويسمح لك أفضل وسطاء التشفير بالمشاركة في Staking بتكلفة قليلة أو بدون تكلفة.

مثل العديد من العملات المشفرة الأخرى، من المفيد التفكير في Cardano كرمز يمكّنك من تشغيل التطبيقات أو تمكينها. يعد إرسال الأموال جانبًا واحدًا فقط مما يسمح لك كاردانو والعديد من العملات المشفرة الأخرى بالقيام به.

ماهي مميزات عملة كاردانو

تتيح Cardano العديد من الميزات المختلفة على نظامها الأساسي:

1. العملة: باستخدام محفظة Cryptocurrency، يمكنك إرسال واستلام Cardano أو تحويله مقابل السلع والخدمات.

2. العقود الذكية: تتيح Cardano العقود الذكية، وهي عقود يتم تنفيذها ذاتيًا تلقائيًا عند استيفاء شروط العقد.

3. التمويل اللامركزي: يمكّن Cardano الأشخاص من تخطي الوسيط، مثل البنوك والمؤسسات المالية الأخرى، من أجل التعامل بشكل مباشر ودون إذن مع أفراد أو كيانات أخرى.

4. التطبيقات الرقمية: كجزء من التمويل اللامركزي، يمكن لـ Cardano تمكين الإقراض والتداول وإدارة الأصول والتأمين والخدمات المالية النموذجية الأخرى.

لذلك من المفيد التفكير في كاردانو كرمز يمد الخدمات المالية المتنوعة بدلاً من كونه مجرد عملة، على الرغم من أن هذه إحدى وظائفها أيضًا.

من أين تأتي عملات الكاردانو

اعتبارًا من يناير 2022، كان هناك حوالي 33.5 مليار عدّة متداولة، وفقًا لـ CoinMarketCap، يبلغ إجمالي المعروض 45 مليار قطعة نقدية.

العرض الثابت يجعل كاردانو مثل بيتكوين، حيث يقتصر العرض على 21 مليون قطعة نقدية، وهو على عكس Ethereum، حيث يكون العرض غير محدود، لكن الإصدار السنوي محدود، عملة مشفرة أخرى شائعة، Dogecoin، لديها إجمالي العرض غير محدود.

يتيح نظام إثبات الحصة من Cardano لمن يمتلك العملة المشفرة أولئك الذين لديهم مصلحة في الحفاظ على سلامة النظام التحقق من صحة المعاملات على Blockchain، يكسب هؤلاء المدققون مكافآت (في شكل عملة مشفرة) لتشغيل النظام، ومع ذلك، إذا وافق المدققون على المعاملات غير الصحيحة، يمكن أن يخسروا المال.

وبصفتك مالكًا للعملة المشفرة، يمكنك مشاركة عملاتك المعدنية باستخدام أداة التحقق وكسب مكافأة متناسبة، على الرغم من دفع رسوم مقابل الخدمة في كثير من الأحيان.

هل كاردانو استثمار جيد

مثل العديد من العملات المشفرة، كان سعر كاردانو متقلبًا للغاية، على الرغم من انخفاضه عن ارتفاعاته الأخيرة، كما هو الحال مع العديد من العملات المشفرة الأخرى، إلا أنه من المحتمل أن يكون كاردانو قد جنى الكثير من الأشخاص الذين تمسّكوا بها بأموال كبيرة، خاصةً إذا اشتروها واحتفظوا بها من بدايتها في عام 2017، بدلاً من النظر إلى المكاسب أو الخسائر الأخيرة، من المهم أن تفهم بالضبط ما تشتريه.

من هذه الزاوية، لا يتم دعم كاردانو بأي أصول أو تدفق نقدي للأعمال الأساسية، وهو تمييز رئيسي بين جميع العملات المشفرة والأسهم تقريبًا، السهم هو حصة ملكية جزئية في شركة، لذلك إذا نمت هذه الشركة بمرور الوقت، فمن المحتمل أن يرتفع السهم أيضًا، يمتلك المساهمون حرفيًا حصة الأسهم في هذا النشاط التجاري، ولديهم مطالبة قانونية بأصولها وتدفقها النقدي، قد يدفع السهم أيضًا أرباحًا نقدية لمساهميه.

في المقابل، ليس لدى المتداولين في كاردانو مثل هذه المطالبات أو الوقفات الداعمة لاستثماراتهم، يرتفع كاردانو وينخفض ​​مع تلاشي تفاؤل المتداولين، ما يدفع العملات المشفرة مثل كاردانو هو المشاعر والمضاربة وتفاؤل المتداولين الآخرين، وليس نجاح الأعمال الأساسية، يعتقد التجار أنه يمكنهم بيع العملة لاحقًا إلى شخص آخر بسعر أعلى، أو ما يسمى "نظرية الأحمق الأكبر للاستثمار".

في كثير من الأحيان في مثل هذه الحالات، ينفد السوق أخيرًا من المتداولين الأكثر تفاؤلاً وينهار السعر عندما يركض المضاربون إلى التلال، هذا الإعداد عدم وجود شركة متنامية ومولدة للنقد يقوم عليها الاستثمار هو ما يمنع العديد من المستثمرين البارزين، مثل الأسطوري وارين بافيت، من الاستثمار في العملات المشفرة.

توقعات ومستقبل عملة كاردانو

توقع أسعار كاردانو 2022

بالنسبة لتوقع كاردانو لمحلل ناسداك أن يصل إلى 10 دولارات في عام 2022 ليتم تنفيذه في هذه المرحلة، فمن المحتمل أن يتطلب إغلاق الشمعة الشهرية الحمراء الحالية على مخطط سعر كاردانو باللون الأخضر، تاركًا فتيلًا وانحرافًا قصيرًا أسفل الدعم "خروج مزيف" إلى الجانب السلبي قبل استرداد دولار واحد.

سيكون ذلك ممكناً إذا ارتفعت عملة البيتكوين إلى 48000 دولار (أعلى بنسبة 25٪) خلال الشهر أو الشهرين المقبلين يمكن تحقيقه إذا تم التوصل إلى وقف إطلاق النار في أوكرانيا بعد محادثات بين قادة العالم.

بدلاً من ذلك، يمكن أن تزيد ترقيات Cardano من ثقة المستثمرين في ADA بما يكفي لفك ارتباطها عن Bitcoin والتحرك من تلقاء نفسها، ومع ذلك، سيحتاج ADA إلى العودة إلى ما فوق 1 دولار في أقرب وقت ممكن والاندفاع لاختبار المستوى 1.50 دولار، 2 دولار وهذا ممكن بناءً على الرسم البياني حتى كجزء من ضغط قصير ووضع قمة منخفضة قبل المزيد من الاتجاه الهبوطي، مراكز البيع نادرًا ما تحصل على رحلة مجانية على طول الطريق.

بعد ذلك، سيحتاج كاردانو إلى المضي قدمًا في جولة صعود تبلغ 5 – 6 أضعاف ما تبقى من العام بسبب أنباء عن تنفيذ جميع ترقياته بنجاح وأن التحسينات ملحوظة، وتستهدف 10 دولارات أمريكية، حدث هذا النوع من التوسع في الأسعار من قبل في تاريخ أسعار كاردانو.

يبدو أن الوصول إلى 22 دولارًا بحلول نهاية عام 2022 أمر غير مرجح للغاية، ومع ذلك، فإن زيادة قيمتها السوقية بمقدار 30 ضعفًا تقريبًا (27 مليار دولار) للوصول إلى هذا السعر ستشهد في الواقع تقليب كاردانو للبيتكوين، تجاوز قليلاً رأس مالها السوقي (734 مليار دولار)، توقع تاجر العملات المشفرة البارز Pen tosh أن يتم قلب القيمة السوقية لعملة البيتكوين بواسطة عملة أخرى بحلول نهاية عام 2022، ومع ذلك كان هذا هو Ethereum والسرد "المتقلب".

توقع أسعار كاردانو 2023

في الحالة الهبوطية على المدى القصير، قد يستغرق الأمر حتى عام 2023 حتى يتمكن كاردانو من قلب مستوى 1 دولار مرة أخرى إلى الدعم، كما أشرنا على مخطط أسعار العملات المشفرة في كاردانو، تاريخياً، كانت كاردانو بطيئة في تنفيذ التحديثات الأساسية على خريطة الطريق الخاصة بها، أو رؤية فوائدها.

كان مجتمع كاردانو أيضًا هدفًا لـ FUD (الخوف وعدم اليقين والشك) على وسائل التواصل الاجتماعي، علق مؤسسها تشارلز هوسكينسون ذات مرة، "أنت لا ترى هذا في الصناعات الأخرى، لا ترى في الفيزياء أو علم الأحياء، أو تصنيع الهواتف المحمولة، أو أي شيء آخر، اختيار صناعة، مقدار القبلية، والكراهية، والنقد اللاذع الذي تمتلكه صناعتنا لبعضنا البعض.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة