كيف تتجهز لموضوع الأزمة الاقتصادية؟

الغذاء والدواء وضروريات أخرى

  • تاريخ النشر: الإثنين، 15 نوفمبر 2021 آخر تحديث: الثلاثاء، 16 نوفمبر 2021
كيف تتجهز لموضوع الأزمة الاقتصادية؟

لقد دفعتنا الأحداث المأساوية بسبب انتشار فيروس كورونا المستجد إلى النظر في ما إذا كنا مستعدين للبقاء على قيد الحياة بعد الأزمات الاقتصادية التي قد تحدث بسبب تفشي الجائحة؛ لذلك نقدم لك بعض النصائح التي ستساعدك كثيرا على التجهيز للأزمة الاقتصادية وتقليل الضرر المحتمل.

الغذاء لمواجهة الأزمة الاقتصادية

  • تخزين الأطعمة اللازمة للحفاظ على الحياة:

واحدة من أفضل الطرق لحماية عائلتك من التقلبات الاقتصادية هي الحصول على إمدادات صحية من تخزين الطعام؛ حيث لا يستغرق الأمر وقتا طويلا عند معدل التضخم هذا قبل أن يصبح رغيف الخبز غير ممكن. احرص على تخزين كميات مناسبة لعام أو عامين من الأطعمة الأساسية التي يمكن أن تستمر لمدة 25 عاما، وتعتبر الأطعمة الأساسية مثل القمح والأرز والشوفان والمعكرونة والفاصوليا والسكر والأطعمة المجففة والمعبأة خصيصا للتخزين على المدى الطويل خيارات رائعة.

  • زراعة المحاصيل الغذائية الخاصة بك:

اجعل زراعة كمية صغيرة من الطعام جزءا من حياتك اليومية. يستغرق الأمر سنوات لبناء التربة الخاصة بك وتعيين مهاراتك إلى النقطة التي يمكنك من خلالها إنتاج محصول موثوق به ووفير. حتى إذا كانت حياتك المزدحمة ستسمح لك فقط بزراعة عدد قليل من الطماطم المحفوظة بوعاء، فهي خطة جيدة للبدء. كما أن إحدى الطرق السهلة لإنتاج محصول موثوق من الطعام هي زراعة الأشجار والشجيرات، ويمكن أن تكون العديد من النباتات الصالحة للأكل جميلة في فناء منزلك.

  • تحضير أدوات المطبخ:

تصبح أدوات المطبخ ذات قيمة كبيرة فجأة عندما تقوم بإعداد وجبات الطعام من البداية بدلا من تناول الأطعمة الجاهزة؛ تعد مطحنة الحبوب الجيدة من الأصول ذات القيمة العالية إذا قمت بتخزين القمح أو الحبوب الأخرى، وقد تحتاج أيضا إلى القدرة على طحن الذرة أو الفاصوليا.

الغذاء لمواجهة الأزمة الاقتصادية

المال لمواجهة الأزمة الاقتصادية

  • بناء احتياطي مالي:

تعلّم أن تعيش بأقل مما تكسبه وتوفر المال لحماية نفسك عند حدوث الأزمات الاقتصادية. يمكن للاحتياطي المالي أن يمنحك الوقت للتوصل إلى حل لإصلاح كل ما يسبب الضغط على أموالك. قد يشمل هذا العثور على عمل جديد، والتعافي من المرض، ودفع الفواتير الطبية، وإصلاحات السيارات غير المتوقعة، وما إلى ذلك.

  • تنويع الدخل:

قد يكون من الجيد عدم وضع كل بيضك في سلة واحدة. اخترع طريقة أو طرقا لتكملة دخلك، وطور جداول صغيرة من الدخل تتدفق إلى نهرك المالي، وإذا جف أحد هذه الجداول فسيظل النهر قادرا على رعاية عائلتك، ببساطة ابحث عن مصادر دخل أخرى وأعمال مختلفة حتى ولو كان ربحها قليلا.

كيف تستعد بالدواء

  • كن مستعداً لعلاج الإصابات الطفيفة دون مساعدة طبية:

 احتفظ بمجموعة إسعافات أولية جيدة التجهيز مع جميع المستلزمات التي قد تحتاج إليها.

  • تخزين أدوية ولوازم الإسعافات الأولية:

إذا كنت على وصفة طبية لحالة مزمنة فقد ترغب في التحدث إلى طبيبك لمعرفة ما إذا كان يمكنك إيجاد طريقة للاحتفاظ بقليل إضافي في متناول اليد، وقد يكون طبيبك على استعداد أيضا لإعطائك عينات لمساعدتك على بناء إمداداتك.

  • قم بتخزين إمدادات احتياطية من مسكنات الألم التي لا تستلزم وصفة طبية أو أدوية الحساسية أو علاجات البرد والإنفلونزا أو أي أدوية أخرى قد تكون مناسبة لك ولعائلتك، وقد يكون تخزين كمية من مكملات الفيتامينات فكرة جيدة أيضا.

كيف تستعد بالدواء

وسائل أخرى

  • تخزين المواد الأساسية غير الغذائية:

قم بتخزين مواد الصرف الصحي الشخصية مثل: ورق الحمام والمنتجات الأنثوية والشامبو والصابون والعناصر الأخرى التي تستخدمها كل يوم.

  • الحفاظ على جواز السفر الحالي:

فقط في حال كنت بحاجة إلى مغادرة البلاد، تأكد من أن لديك القدرة على المغادرة بشكل قانوني. حافظ على تحديث جواز سفرك وتأكد من وجود خطط ضرورية لإبقاء هذا الخيار متاحا.

  • استعد للعيش مع كهرباء قليلة أو دون كهرباء:

قد لا تستطيع الحصول على الكهرباء أثناء الأزمة الاقتصادية، ومن خلال اتخاذ خطوات لتقليل استهلاك الطاقة كجزء من خطتك، والاستعداد للبقاء على قيد الحياة مع كهرباء قليلة أو معدومة ستكون جاهزا لأسوأ الظروف التي قد تضعك فيها الأزمة الاقتصادية.

  • تعلم المهارات الأساسية:

عندما تحدث الأزمة الاقتصادية، تصبح المهارات الأساسية أكثر قيمة. القدرة على القيام بإصلاحات المنزل والسيارة أو الخدمات الأخرى ستوفر لك المال الذي تشتد الحاجة إليه في ذلك الوقت، وقد تتمكن من كسب نقود سريعة من خلال تقديم هذه الخدمات للآخرين.

والآن، أتريد حقا معرفة ما الذي سيسبب صعوبة العيش أسرع من الأزمة الاقتصادية؟ إنه الكسل. فما ذكرناها ليست حلولا تقوم بها أثناء الأزمة، إنما هي تجهيزات وترتيبات قبل وقوع أي شيء، فقم من الآن وابدأ ونفذ، فأنت قد رأيت الدول نفسها تسرق المعونات من بعضها، ولا ينجو من أزمة كهذه إلا بيتٌ منظم. نجانا الله وإياكم!  

المصادر:

1. مقال: 12 طريقة للتجهيز للأزمة الاقتصادية. منشور على موقع theprovidentprepper

2. مقال: كيفية الاستعداد للأزمات المالية غير المتوقعة. منشور على موقع ally.com

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة