• معلومات شخصية

    • الاسم الكامل

      نادين نبيل سلامة

    • اسم الشهرة

      نادين سلامة

    • اللقب

      نادين سلامة

    • الفئة

      ممثلة

    • اللغة

      العربية والفرنسية

    • مكان وتاريخ الميلاد

      09 أغسطس 1980 (العمر 43 سنة)
      بيروت - لبنان

    • التعليم

      جامعي - المعهد العالي للفنون المسرحية بدمشق

    • الجنسية

      الأراضي الفلسطينية

    • بلد الإقامة

      سوريا

    • أسماء الأولاد

      مينيساأنابيلا

    • عدد الأولاد

      2

    • سنوات النشاط

      1998 - حتى الآن

  • معلومات خفيفة

    • البرج الفلكي

      برج الأسد

  • معلومات التواصل الإجتماعي

السيرة الذاتية

نادين سلامة واحدة من أشهر النجمات في سوريا من أصل فلسطيني، تألقت في العديد من الأدوار حتى منحها الرئيس السوري بشار الأسد الجنسية السورية، واستطاعت أن تضع بصمتها الخاصة، فتألقت في مختلف الأدوار خاصة في الدراما، مسيرة ابنة المناضل الفلسطيني وأبرز المعلومات عن حياتها في السطور التالية...

نشأة نادين سلامة وحياتها

ولدت نادين سلامة، في مدينة بيروت بلبنان يوم 9 أغسطس عام 1980، وهي ابنة نبيل سلامة الضابط السابق في منظمة التحرير الفلسطينية الذي استشهد في لبنان، في عام 1982 وكان لا تزال عمرها عامين فقط أرسلها والدها بصحبة والدتها وشقيقتها إلى سوريا، بعد الاجتياح الإسرائيلي للأراضي اللبنانية خوفا على سلامتهم.

أمضت نادين سنوات عمرها داخل سوريا، وعشقت التمثيل منذ نعومة أظفارها حتى قررت الالتحاق بالمعهد العالي للفنون المسرحية بدمشق قسم تمثيل عام 1998، وانتقلت لفترة في لبنان، ودرست هناك تجارة الأعمال.

لا تقتصر موهبة نادين سلامة على التمثيل فقط، فقط عرفت بحب الشعر والأدب منذ صغرها، وإجادتها اللغة الفرنسية إجادة تامة، حتى إنها ألفت كتابا باللغة الفرنسية، وحمل عنوانا "Je taime malgre tout.

بدأت نادين منذ التحاقها بالمعهد مسيرتها الفنية، بالمشاركة في مجموعة من الأدوار الصغيرة، حتى حصلت على البطولة في العديد من الأعمال، وتألقت في المسلسل الشهير التغريبة الفلسطينية، وفي عام 2004 منحها الرئيس السوري بشار الأسد الجنسية السورية، تكريما لأدوارها الناجحة في الدراما السورية وخاصة مسلسل التغريبة الفلسطينية.

كما تألقت في العديد من الأعمال مثل مسلسل الكواسر والذي عرض في عام 1998، وفي عام 2006 أبدعت في مسلسل أهل الغرام، ومسلسل ندى الأيام.

في 2020 تعرضت لأزمة بسبب مشهد جمعها بالفنان وائل رمضان تضمن قبلة جريئة، وهاجم البعض نادين سلامة بسبب ذلك المشهد، الذي أكدت أنه لم يكن ضمن السيناريو، ولكن مخرج العمل هو من أصر عليه.

في حفل عائلي عام 2011 تزوجت نادين سلامة من رجل أعمال خارج الوسط الفني، وأنجبت منه ابنتيها مينيسا وأنابيلا.

مسيرتها الفنية

في عام 1998 كانت بداية مسيرة نادين سلامة في الدراما السورية من خلال أحد الأدوار الصغيرة في مسلسل من أجل عينيها، وفي نفس العام تألقت في دور "زمردة" في المسلسل الشهير الكواسر مع النجوم أسعد فضة، سلوم حداد، رشيد عساف، صبا مبارك، سوزان نجم الدين، ديما بياعة، ومها المصري.

في عام 1999 شاركت بدور ندى في المسلسل السوري الشهير الفصول الأربعة وتألقت في الدور، وفي عام 2001 شاركت في مسلسل للأمل عودة.

في عام 2002 تألقت في دور "زهور" في مسلسل زمان الوصل-حكاية أندلسية مع المخرج عارف الطويل، والنجوم عبد الرحمن آل رشي، منى واصف، ناصر عبد الرضا، ورنا الأبيض.

وفي نفس العام لمعت في دور "دانية" في مسلسل ردم الأساطير مع المخرج هيثم حقي والنجم عباس النوري، وفي عام 2003 شاركت في مسلسل زمان الصمت، ومسلسل أنشودة المطر مع المخرج باسل الخطيب، والنجوم غسان مسعود، أسعد فضة، عابد فهد، طلحت حمدي، وقمر عمرايا وحقق المسلسل نجاحا كبيراً.

في عام 2004 تألقت في 5 مسلسلات من أشهرها دور "خضرة" في مسلسل التغريبة الفلسطينية وهو المسلسل الذي حقق نجاح كبير ونال العديد من الجوائز وكان سبب في حصولها على الجنسية الفلسطينية.

وفي نفس العام لمعت في دور "فاتن" في مسلسل عصر الجنون مع المخرج مروان بركات وتأليف هاني السعدي، وبمشاركة النجوم سلاف فواخرجي، بسام كوسا، باسل خياط، وقصي خولي.

كما قدمت مسلسل حكاية خريف، ومسلسل الطارق، وقدمت واحد من أشهر أدوارها مع المخرج السوري نجدت أنزور في مسلسل فارس بني مروان من تأليف محمود عبد الكريم.

في عام 2005 قدمت 4 مسلسلات شهيرة وهي، دور هديل في مسلسل خلف القضبان، ودور لبنى بنت أبي العباس في مسلسل ملوك الطوائف مع المخرج السوري القدير حاتم علي والنجوم أيمن زيدان، جمال سليمان، سلاف فواخرجي، سوزان نجم الدين، وتيم الحسن.

كما قدمت مسلسل أشواك ناعمة مع المخرجة رشا شربتجي، ومسلسل عصي الدمع مع المخرج حاتم علي والنجم جمال سليمان، وفي عام 2006 قدمت 4 مسلسلات أيضا.

تألقت في مسلسل ندى الأيام، وفي دور "حية" في مسلسل صدى الروح، كما قدمت مع المخرج حاتم على والروائي فادي قوشقجي مسلسل على طول الأيام، وفي نفس العام برعت في تجسيد عدة شخصيات في مسلسل أهل الغرام مع النجوم بسام كوسا، جمال سليمان، عبد المنعم عمايري، نسرين طافش، سلافة معمار، وقصي خولي.

أشهر أدوار نادين سلامة

في عام 2007 برعت نادين سلامة في 3 مسلسلات سورية شهيرة وهي مسلسل كثير من الحب كثير من العنف ويعتبر البطولة الحقيقة الأولى لها مع النجم محمد أوسو، كما قدمت مسلسل وصمة عار، ومسلسل رسائل الحب والحرب.

في عام 2008 قدمت 3 مسلسلات شهيرة أيضا وهي شركاء يتقاسمون الخراب مع المخرج محمد زهير رجب، ومن تأليف محمد عبد اللطيف ماشطة، وتم تصويره في 4 دول وضم ما يزيد عن 100 ممثل وممثلة.

كما قدمت مسلسل وحوش وسبايا، ومسلسل جدار الصمت وهو مسلسل قطري، في عام 2009 برعت في دور "رشا" في مسلسل هدوء نسبي مع المخرج شوقي الماجري والنجوم عابد فهد، نيللي كريم، وآخرين.

في عام 2010 قدمت مسلسل الشيخة، وفي 2011 قدمت مسلسل المنعطف، في عام 2012 تألقت في مسلسل رومانتيكا مع المخرج مهند قطيش، وفي في عام 2013 قدمت مسلسل تحت سماء الوطن.

في عام 2015 قدمت مسلسل دنيا 2 مع المخرج زهير قنوع والنجوم أمل عرفة وشكران مرتجى، وفي نفس العام تألقت في مسلسل حرائر، وفي عام 2016 قدمت مسلسل صدر الباز مع المخرج تامر إسحاق والجزء الرابع من مسلسل صرخة روح.

في عام 2017 قدمت مسلسل الخان مع المخرج محمد معروف، وفي 2020 قدمت مسلسل شارع شيكاغو مع النجوم سلاف فواخرجي، عباس النوري، وميهار خضور.

وفي السينما تألقت نادين سلامة في مجموعة من الأفلام ومن أشهرها رتل كامل من الأشجار في عام 2004، فيلم البطريق عام 2005، فيلم جوبا عام 2007، وفي عام 2008 قدمت فيلم سبع دقائق إلى منتصف الليل، وفيلم العشاق، وفي عام 2009 قدمت فيلم بوابة الجنة.

وكان لها مشاركات مميزة في المسرح، ومن أشهرها مسرحية المسرح مسرحي ومسرحية غولدوني.

أهم الأعمال

  • مسلسل التغريبة الفلسطينية

  • مسلسل وصمة عار

  • مسلسل حرائر

  • شارع شيكاغو

جوائز ومناصب فخرية

  • عام 2004 منحها الرئيس السوري بشار الأسد الجنسية السورية، تكريما لأدوارها الناجحة في الدراما السورية وخاصة مسلسل التغريبة الفلسطينية.

جميع أخبار