كيفية التعامل مع شخص مُزعج..إليك هذه النصائح

6 نصائح للتعامل الفعّال مع الأشخاص المزعجين

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 06 سبتمبر 2022
كيفية التعامل مع شخص مُزعج..إليك هذه النصائح

على مدار محطات حياتك المختلفة قد تُقابل بعض الأشخاص الذين يُمكن وصفهم بأنهم أشخاص مُزعجين. سواء تمثل إزعاجهم لك هذا في طريقة تعاملهم المُباشرة معك أو من خلال أفعالهم وتصرفاتهم في مُحيطك بشكل عام. تابع قراءة السطور التالية للتعرّف على بعض النصائح التي تُمكنك من التعامل مع شخص مزعج.

التعامل مع شخص مزعج

قد يكون التعامل مع الأشخاص المزعجين هو أحد قوانين الحياة التي عليك أن تتقبلها وتسعى للتعامل معها بفاعلية، لن تتعامل طوال الوقت مع أشحاصك المُفضلين أو دائرتك الآمنة. قد تُقابل شخصًا مُزعجًا يُثير غيظك وأنت تركن سيارتك أو وأنت تشتري شيئًا من أحد المتاجر. لن تسطيع تأمين محيطك بالكامل من الأشخاص المزعجين. لذا، سيكون كل ما عليك هو أن تعرف كيف تتعامل معهم بفاعلية وبما يتطلبه الموقف.

نصائح للتعامل بفاعلية مع الشخص المزعج

يُمكنك الاستعانة بالنصائح التالية للتعامل بفاعلية مع الأشخاص المزعجين

  • إدراك أن إزعاج الناس أمر لا مفر منه: لن يُمكنك دائمًا الابتعاد عن الإزعاج والأشخاص المزعجين، ما يجب فهمه هنا هو أن الاستمرار في أن تكون سلبيًا وتدع نفسك مليئًا بالغضب بشكل متكرر لن يؤدي إلا إلى الإضرار بحياتك ورفاهيتك.
  • توقف عن تضخيم الأمور: عندما يزعجك شخص ما بشدة، فقد تميل إلى التفكير الزائد عن الحد في سبب قيام هذا الشخص بذلك، بالإضافة إلى التركيز على رصد كل الطرق والمواقف التي أزعجك الشخص خلالها، ثم تنتظر منهم القيام بالشيء المزعج التالي. كل هذا يُزيد من غضبك ويجعل الوضع أكثر سوءًا في التعامل معهم.
  • حاول إيجاد مخرجًا لنفسك: نتجنب أحيانًا أن نكون صريحين مع الناس لأننا لا نريد أن نجرح مشاعرهم أو قد نشعر بالقلق من أنه إذا قلنا شيئًا ما، فإن غضبنا سيزداد وننفجر. إذا استمر شخص ما في إزعاجك طوال الوقت، فقط أخبره أنك بحاجة إلى التركيز الآن ولكن يمكنك التحدث لاحقًا. أخبره أنك متعب للغاية وفي مزاج متعكر، لذلك أنت آسف لعدم قدرتك على المحادثة.
  • أدرك أنك لست قارئًا للأفكار: توقف عن إنشاء قصص في رأسك حول سبب قيام شخص ما بشيء ما لك. لا تقل لنفسك: "إنها تحاول لفت الانتباه وهذا يزعجني" أو "هو يعتقد أنني غبي ولهذا السبب يتحدث بهذه الطريقة". أنت لا تعرف أيًا من هذه الأشياء على وجه اليقين، وسوف تجعلك هذه الأفكار التي قد لن تكون صحيحة من الأساس أكثر غضبًا. وبالمثل، عليك أن تدرك أن الناس لا يستطيعون قراءة أفكارك. في معظم الأحيان، لا يعرف الأشخاص المزعجون أنهم مزعجون بالنسبة لك. الناس لن يعرفوا أنك لا تحب شيئًا حتى تخبرهم بذلك.
  • أعلم أن الهدوء لا يعني أن تكون ضعيفًا: لا تحتاج دائمًا للدفاع عن نفسك خاصةً إذا لم يكن هناك ما يمكنك فعله حيال موقف تافه. اختر معاركك بحكمة. القتال على ما يستحق يحتاج إلى طاقتك أكثر من الصراعات الصغيرة. غالبًا ما يندم الأشخاص الذين يتفاعلون سلبًا على سلوكهم عندما يهدأون.
  • تحكم في سلوكك غير اللفظي: إذا كنت قررت ألا تتشاجر، فتجنب أيضًا النظر شذرًا أو الغمغمة أو أي من الاتصال غير اللفظي الذي يُعبر عن الغضب. لأنك بهذه الطريقة تكون ما زلت تشعل النار بإيماءاتك. أفضل شيء تفعله هو أن تأخذ نفسًا عميقًا، ثم تتركه يخرج ببطء وركز على التنفس بشكل مريح. أنت قوي عندما تتحكم في ردود أفعالك. عدم الاحترام الذي يظهره الشخص لا علاقة له بك شخصيًا.
القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة