كيف تكون مشهورا.. خطوات عملية لتحقيق حلمك

  • تاريخ النشر: الإثنين، 18 مارس 2024
كيف تكون مشهورا.. خطوات عملية لتحقيق حلمك

يحلم الكثيرون بتحقيق الشهرة ويتساءلون كيف تكون مشهورا بين الملايين من المشاهير حول العالم في كافة المجالات؟ وهناك الكثير من الطرق التي بإمكانها جعلك معروفًا بشكل كبير بين الأوساط المختلفة، ويجب أن تتعرف على تلك السبل وتبدأ في تطبيقها.

كيف تكون مشهورا.. خطوات عملية لتحقيق حلمك

ماذا أفعل لكي أصبح مشهورا؟

أصبحت الشهرة هي الحلم المسيطر على الجميع الآن ويتساءل الجميع كيف يمكنهم أن يصبحوا مشهورين، وللشهرة أنواع مختلفة وطرق كثيرة لذلك يجب أن تفكر كيف ستختار الطريقة المناسبة لك.

مجال الشهرة

أولًا عليك تحديد مجال الشهرة الذي تريده فهناك العديد من المجالات التي يمكنك أن تشتهر من خلالها فالشهرة في حد ذاتها ليست الهدف الأساسي لك حتى وإن بدى الأمر كذلك، لكن أن تكون بارعًا في عمل ما هو ما يجب أن تعمل عليه لتنال الشهرة.

وقت الشهرة

هل تريد أن تحصل على شهرة دائمة أم مؤقتة كمجرد الدعاية الوقتية لمنتج ما تعرضه أو عمل تقوم به يحقق لك الشهرة.

تدرب على ما تريد

لا تقف منتظرًا أن يقع الأمر بين يوم وليلة، ولكن اسعى للحصول على ما تريد من خلال قضاء بعض الوقت في التدرب على الشهرة مثل التركيز على ما تقدر عليه والموارد المتاحة للتنفيذ وكذلك القيام بما أنت مبدع فيه.

تكفي ساعة واحدة يوميًا للتدرب وعلى مدار أسابيع قليلة ستكون مهارتك قد تطورت أضعاف ما تتوقع.

الإبداع

لا تسير في طريق التقليد وكن مبدعًا في مجالك فالتميز هو الشيء الوحيد الذي يضمن لك الحصول على مكان جيد بين الآخرين، وحينما يلمع نجمك ستصبح معروفًا بالكثير من الأشياء لدى الآخرين وكلما كانت تلك الأشياء خاصة ومبتكرة ستتمكن من البقاء معروفًا لفترة أطول.

كيف تصبح نجم سوشيال ميديا؟

إذا أردت أن تصبح واحدًا من مشاهير السوشيال ميديا، يجب أن تدرك أن ذلك صعب وسهل في الوقت نفسه لأن المساحة متسعة للجميع للحصول على قدر من الشهرة، ولكن ليس من السهل إقناع المتابعين بك وجعلهم يستمرون في متابعتك، لذلك عليك الاهتمام بما يلي:

فتش عن منافسيك

إذا كان لديك مجال محدد تشتهر به يجب أن تركز على المنافسين وترى طريقة عرضهم للمحتوى وكيف يصلون إلى ما يريدون هل من خلال قوة المحتوى أم التسويق أم غيرها من العوامل.

قارن بينك وبينهم لترى نقاط القوة والضعف لديك وتعمل على دعم نقاط الضعف والتخلص منها.

حدد من يجب عليه مساعدتك

تبدأ المساعدات من خلال أقرب الأشخاص إليك مرورًا بمن يتابعونك في البدايات وصولًا إلى المختصين.

كل جزء ممن قمنا بذكرهم يمكنه مساعدتك في رحلتك ففي البداية ستحتاج إلى تفاعل الأصدقاء والأقارب على صفحتك ثم سيبدأ المتابعون بالتدفق إلى صفحتك والعمل على متابعتك، وهنا يأتي دورهم فقم بالرد عليهم والتفاعل معهم حتى يظلوا يترددون عليك لمتابعتك.

يمكنك الاستعانة بمتخصصين في مجال التسويق للحصول على النصائح الخاصة بتكبير حساباتك والحصول على المزيد من المتابعين في وقت قصير.

اعمل على تطوير نفسك

يجب أن تعمل بجد على تطوير ذاتك كي تظهر بأفضل شكل ممكن أمام الآخرين عبر الشاشات، لأنهم لا يريدون رؤية نسختك الحقيقية، لكن عليهم أن يروا ما يحبونه من خلالك.

بعد أن تترسخ نسختك الأفضل في أذهانهم يمكنك أن تعرض لهم بعض الجوانب الأخيرة غير المكتملة من حياتك، ليشعروا بأن تلك الشخصية المبهرة هي جزء منهم ويوجد الكثير من الشبه بينها وبينهم.

استغل منصتك للترويج لنفسك

ابدأ باستخدام حساباتك للتحدث مع المتابعين والتسويق لنفسك وما تعرضه من أشياء، ووضح للجميع لماذا عليهم متابعتك ودعمك.

كن صبورًا فالشهرة لا تحدث في يوم وليلة ولكنها نتيجة عدد من العوامل مثل العمل والاستمرارية والثقة والإيمان بالنفس.

كن لافتًا للأنظار

لا تكن شبيهًا لأحد لأن كل ما عليك هو أن تلفت أنظار الآخرين، والمختلف فقط هو من يستطيع القيام بذلك، ولا تتقبل أن تكون مختلفًا بشكل سلبي أي تسير السخرية منك أو تكذب على متابعينك لإثارة الجدل، فكل تلك الأشياء قد تمنحك الشهرة السريعة ولكن سيبقى أثرها السيء مصاحبًا لك على المدى البعيد.

كون علاقات مع المشاهير الآخرين

تعرف على المشاهير من مجالك والذين سيساعدونك على الوصول بشكل أسرع مما تتوقع، حيث سيتعرف الكثير من متابعينهم عليك ويبدأون بالتوافد إلى حساباتك أنت أيضًا.

يمكنك أن تطلب منهم الحصول على بعض المعلومات والنصائح في المجال وتتبادلون الخبرات والأفكار، كما يجب أن تطلب منهم بعض التعاونات كالظهور معًا في مقطع فيديو أو صورة.

حافظ على ما وصلت إليه من شهرة

الوصول إلى الشهرة لا يُعني استمرارها بل يجب عليك الحفاظ على ما وصلت إليه من خلال مواصلة الإبداع والابتكار والانتشار في الوقت نفسه، مع عدم افتعال المشكلات.

احرص على اختيار موضوعات جذابة وشيقة لحث المتابعين على انتظار ما سيحدث في كل مرة تتحدث بها إليهم.

أفكار للشهرة

يمكنك اختيار الكثير من الأفكار التي تظن أنها ستمنحك الشهرة التي تريدها، لكن هناك أساسيات لنجاح أي فكرة وهي ما يلي:

حدد شغفك

لا تعمل في مجال لا يمكنك الاستمرار فيه وابحث عما تجيد عمله لإخراج أفضل الأفكار التي ستجعلك مشهورًا للغاية.

التفاعل

يجب أن تتفاعل بقوة مع المتابعين فهذه من أفضل الأفكار المتاحة للشهرة السريعة فمن الممكن أن تصبح مجرد تعليقاتك معهم "تريند".

استخدم الهاشتاجات

تعتبر الهاشتاجات من أفضل الفرص التي يجب أن تستغلها لجعل شهرتك تزداد لأنها تكون عامة وشاملة ويتابعها الملايين الذين يمكنهم متابعة مقاطع الفيديو الخاصة بك.

الاهتمام بجودة ما تعرضه

يجب أن يكون ما تعرضه من مقاطع فيديو ذو جودة عالية سواء من خلال الصوت أو الصورة أو الإضاءة وكذلك المحتوى نفسه.

قدم ما يهم متابعينك وستصل إلى الشهرة التي تريدها من خلالهم في وقت قصير.

استخدم أدوات تحليل البيانات

استخدم الأدوات الخاصة بتحليل البيانات لفهم الجمهور الخاص بك واستهدافه كي يصل المحتوى إلى الأشخاص الذين يقدرونه.

تختلف الطرق والوسائل لمعرفة كيف تكون مشهورا، ولكن هناك بعض الخطوات التي تصلح لكافة المجالات والتي ذكرنا العديد منها.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة