واتسآب سيتيح لمستخدميه ميزة إرسال الصور بجودة HD

واتسآب يقوم باختبار ميزة إرسال الصور بجودة عالية HD

  • تاريخ النشر: الجمعة، 09 يونيو 2023 آخر تحديث: الإثنين، 12 يونيو 2023
واتسآب سيتيح لمستخدميه ميزة إرسال الصور بجودة HD

ذكرت تقارير تقنية أن تطبيق التراسل الفوري الشهير واتسآب، يقوم حالياً باختبار ميزة طالب بها المستخدمون منذ فترة طويلة، وهي إمكانية إرسال الصور بجودة عالية HD.

واتسآب يقوم باختبار ميزة إرسال الصور بجودة عالية HD

وبحسب ما جاء في التقارير، فإن هذه الخاصية تهدف إلى تحسين تجربة مشاركة الصور عبر واتسآب، لافتة إلى أن خيار إرسال الصور بجودة عالية HD، سوف يظهر في واجهة الاستخدام داخل نافذة مشاركة الصور، وذلك عندما يقوم المستخدم باختيار صورة كبيرة الحجم لإرسالها.

وأوضحت أن المستخدم سيكون أمامه خيارين وقتها: إما أن يقوم بإرسال الصورة بالجودة القياسية، أو اختيار الجودة العالية HD، ليقوم التطبيق بإرسال الصورة بأبعاد أكبر وجودة أفضل.

ونوهت التقارير إلى أن واتسآب يقوم بشكل افتراضي بإرسال الصور بجودة قياسية مضغوطة، مما يضمن إرسالها واستقبالها بشكل سريع، ولكنها تكون بجودة أقل من النسخة الأصلية، فتضيع بعض تفاصيلها.

ولكن عند إرسال الصور عبر واتسآب بجودة عالية، فإن التطبيق سيضع وسم HD على الصورة، حتى يعرف مستقبلها أنه تم إرسالها بجودة أعلى، وأيضاً حتى يسهل عليه تمييزها داخل المحادثة.

وأضافت التقارير أن هذه الخاصية الجديدة يجرى اختبارها في الوقت الحالي على النسخ التجريبية لواتسآب على نظامي تشغيل آي أو إس وأندرويد، لافتة إلى أنه في حال نجاحها، ستبدأ في الظهور للمستخدمين خلال الأشهر المقبلة.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة