ميزة جديدة في واتسآب لترتيب جهات الاتصال

توفير الوقت والجهد: كيف تسهل واتساب للمستخدمين إدارة قوائم جهات الاتصال؟

  • تاريخ النشر: الأحد، 28 أبريل 2024
ميزة جديدة في واتسآب لترتيب جهات الاتصال

يستعد تطبيق التراسل الفوري المشفر واتسآب، لتقديم ميزة جديدة مهمة، وذلك في محاولة لتحسين تجربة المستخدم، وجعل عمليات الاتصال أكثر سهولة وفعالية.

توفير الوقت والجهد: كيف تسهل واتساب للمستخدمين إدارة قوائم جهات الاتصال؟

وبحسب ما ذكرته تقارير تقنية، فإن الميزة الجديدة المتوفرة حالياً في الإصدار التجريبي من واتسآب على الأندرويد، تقوم بترتيب جهات الاتصال بحسب تفضيلات المستخدمين.

وأوضحت أنه ستتاح علامة تبويب المفضلة لمستخدمي نظام التشغيل أندرويد، مما يسمح لهم بتنظيم جهات الاتصال بشكل أكثر دقة.

وأشارت التقارير إلى أن هذه الميزة ستتيح للمستخدمين إمكانية إضافة وحذف وإعادة ترتيب جهات الاتصال بكل يسر، مما يسهل الوصول إليها، ويوفر الوقت والجهد.

وأردفت إنه إلى جانب ذلك، ستساعد هذه الميزة في تقليل الحاجة إلى التمرير لأسفل في القائمة، عند البحث عن جهات الاتصال المفضلة، مما يجعل عمليات الاتصال أسرع وأكثر سلاسة.

وبينت التقارير أنه من المتوقع أن تكون هذه الميزة مفيدة بشكل خاص للأشخاص الذين يتواصلون مع مجموعة محددة من الأشخاص بانتظام، كما أنها ستسهل إجراء مكالمات الصوت والفيديو بسرعة وسهولة.

وأكملت أن واتسآب وعدت بأن هذه الميزة سوف تصل إلى الإصدار العام للتطبيق بعد انتهاء الاختبارات التجريبية، مما يعني أن المستخدمين سيتمتعون بفوائدها قريباً جداً.

وفي وقت سابق، قام القائمون على واتسآب بإطلاق شريط تنقل سفلي جديد، والذي يهدف لتسهيل التنقل داخل التطبيق.

وقالت تقارير تقنية إنه بدلاً من الاعتماد على شريط التنقل العلوي القديم، الذي كان يتضمن علامات تبويب للمجتمعات والمحادثات والحالة والمكالمات، يأتي الشريط الجديد بتنظيم جديد وترتيب محدث.

ولفتت إلى أن الشريط الجديد يحتوي على 4 أقسام، والتي تشمل: المجتمعات والمحادثات والتحديثات والمكالمات، مع تغيير في التسمية لقسم الحالة الذي أصبح الآن التحديثات.

ونوهت التقارير إلى أنه مع وجود أيقونات تمثل كل قسم، تأتي هذه الخطوة لتوفير تجربة استخدام أكثر سلاسة ووضوحاً للمستخدم.

وأفادت أنه بينما كانت علامات التبويبية في السابق، تتميز برمز فقط، فإن الشريط الجديد يعطي لكل قسم صورة بأيقونة، لتسهيل الوصول إلى الأمور التي يحتاج إليها المستخدم على الفور.

وأضافت التقارير أنه تم أيضاً تغيير لون الشريط من الأخضر القديم إلى الأبيض، من أجل تحسين قابلية الاستخدام.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة