كيفية الإجابة عن سؤال "لماذا يجب أن نوظفك؟" خلال مقابلة العمل

إليك بعض الأمثلة على أفضل الإجابات

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 06 ديسمبر 2022
كيفية الإجابة عن سؤال "لماذا يجب أن نوظفك؟" خلال مقابلة العمل

عندما يسألك مسؤول التوظيف، "لماذا يجب أن نوظفك؟" فإنهم يريدون معرفة إجابتك عن ما الذي يجعلك الأنسب لهذا المنصب؟ يجب أن تكون إجابتك على هذا السؤال عبارة عن عرض ترويجي موجز يشرح ما يُمكنك أن تقدمه لصاحب العمل.

الأسئلة الشخصية خلال مقابلة العمل

قد يندرج السؤال السابق، تحت تصنيف الأسئلة الشخصية التي قد يطرحها مسؤول التوظيف. يطرح أرباب العمل بعض الأسئلة الشخصية خلال مقابلة العمل لقياس ما إذا كان المرشحون قادرين على العمل والتعامل بشكل جيد مع الآخرين.

المهارات الشخصية، والتي تُعرف أيضًا باسم "مهارات التوظيف" أو "المهارات الناعمة"، هي مهارات تمكّن الفرد من بناء العلاقات وحل النزاعات والتعاون وحل المشكلات وقيادة الآخرين بفعالية. بالنسبة للوظائف والأدوار التي تتضمن إدارة الأفراد أو العمل مباشرة مع العملاء، تُعدّ المهارات الشخصية أمرًا حيويًا للنجاح في الوظيفة.

لماذا يسأل مسؤول التوظيف هذا السؤال؟

تذكر أن أصحاب العمل يوظفون العمال لحل مشكلة ما لديهم أو لتلبية احتياج ما في العمل، سواء كان ذلك لزيادة المبيعات أو تبسيط العمليات أو بناء علامة تجارية. هدفك عند تقديم عرضك التقديمي هو إظهار أنك أفضل شخص لحل هذه المشكلة. يطرح المحاورون أسئلة حول سبب وجوب تعيينك لقياس مدى أهليتك للوظيفة ومدى ملاءمتك للشركة.

كيفية الإجابة عن سؤال "لماذا يجب أن نوظفك؟"

عند طرح سؤال "لماذا يجب أن نوظفك؟" يجب أولاً، أن تحاول ألا تشعر بالحرج من هذا السؤال. ابدأ بمطابقة مؤهلاتك مع متطلبات الوظيفة، وطرح الأفكار حول كيفية الاستفادة من هذه المؤهلات في الحياة الواقعية، ثم مراجعة ما يجعلك متميزًا كمرشح.

للقيام بهذا، يجب أن تأخذ دقيقة لمراجعة الوصف الوظيفي عندما تستعد للمقابلة. ضع قائمة بمتطلبات الوظيفة، بما في ذلك السمات الشخصية والمهارات والمؤهلات. بعد ذلك، قم بعمل قائمة بالصفات التي لديك والتي تناسب تلك المتطلبات.

حدد خمس إلى سبع من نقاط قوتك التي تتوافق بشكل وثيق مع متطلبات الوظيفة واستخدمها كأساس لإجابتك فيما يتعلق بما يميزك كمرشح.

إذا لم تكن متأكدًا من أين تبدأ، فراجع كيفية مطابقة مؤهلاتك مع الوظيفة. لا تنس التفكير فيما وراء الوصف الوظيفي وفكر في أي من مهاراتك وإنجازاتك تجعلك مرشحًا أفضل خلال المنافسة. على سبيل المثال، ربما يكون لديك شهادة إضافية تجعلك أكثر دراية وخبرة بمنتج الشركة من مندوب المبيعات العادي. عندما تشحذ عرضك، تذكر أن تكون إيجابيًا وكرر اهتمامك بالشركة والموقف.

أمثلة على أفضل الإجابات

يُمكنك استخدام نماذج الإجابات التالية لمساعدتك في صياغة إجابتك على سؤال "لماذا يجب أن نوظفك؟"

  • نموذج الإجابة الأول: بناءً على ما قلته ومن البحث الذي أجريته، تبحث شركتك عن مساعد إداري يتمتع بالقوة في المهارات الشخصية والمهارات التقنية. أعتقد أن تجربتي تتوافق مع متطلبات شركتك وتجعلني مناسبًا تمامًا. أنا محاور فعال ماهر في تقديم العروض التقديمية الشفوية، والتحدث على الهاتف، والتواصل عبر البريد الإلكتروني. أنا أيضًا أجيد استخدام العديد من البرامج ذات الصلة، بما في ذلك أنظمة إدارة المحتوى وجداول البيانات. أرغب في تقديم مجموعة مهاراتي المتنوعة لشركتك.
  • نموذج الإجابة الثاني: لقد كتبت في الوصف الوظيفي أنك تبحث عن مدرس مساعد للتربية الخاصة يتمتع بقدر كبير من الصبر والرحمة. بعد أن عملت كمدرس في مدرسة صيفية للأطفال الذين يعانون من عسر القراءة على مدار العامين الماضيين، فقد طورت قدرتي على التحلي بالصبر الشديد مع الاستمرار في تحقيق مكاسب أكاديمية مع طلابي. لقد علمتني تجربتي في تدريس الصوتيات للأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 6 و 18 عامًا استراتيجيات للعمل مع الأطفال من جميع الأعمار والقدرات، دائمًا بابتسامة.
  • نموذج الإجابة الثالث: تجربتي مع التكنولوجيا، وعلى وجه الخصوص، قدرتي على صيانة وتحديث مواقع الويب، تجعلني مناسبًا لهذا المنصب. في وظيفتي الأخيرة، كنت مسؤولاً عن صيانة صفحة الويب الخاصة بقسمنا. هذا يتطلب مني تحديث ملفات تعريف الطلاب وأعضاء هيئة التدريس، ونشر معلومات حول الأحداث القادمة. في وقت فراغي، تعلمت البرمجة بلغات JavaScript و Swift. ثم استخدمت مهارات الترميز الخاصة بي لتجديد صفحتنا الرئيسية وحصلت على ثناء من رئيس القسم والعميد على هذه التحديثات. أود أن أقدم مهاراتي في الترميز وشغفي العام بتعلم تقنيات جديدة من خلال العمل في هذا المنصب.
القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة