أطعمة ينصح بها في سحور رمضان لأنها تعزز الصحة النفسية

هذه الأطعمة على وجبة السحور تساعد على تعزيز الصحة النفسية في شهر رمضان

  • تاريخ النشر: الخميس، 06 أبريل 2023
أطعمة ينصح بها في سحور رمضان لأنها تعزز الصحة النفسية

كشف المركز الوطني لتعزيز الصحة النفسية في المملكة العربية السعودية، عن أهم الأطعمة على وجبة السحور التي تساعد في تعزيز الصحة النفسية في شهر رمضان.

هذه الأطعمة على وجبة السحور تساعد على تعزيز الصحة النفسية في شهر رمضان

وقال المركز في منشور له عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، إن وجبة السحور تعد من الضروريات خلال شهر رمضان الكريم، نظراً لأنها تعزز القدرة على التعامل مع ساعات الصيام خلال فترة النهار.

وأشار إلى أنه يمكن للفرد اختيار أصناف تساهم في تعزيز من صحته النفسية، مثل الكربوهيدرات المعقدة، التي تعزز من القدرة على التركيز والإدراك ووظائف الدماغ عامة.

كما أن الكربوهيدرات المعقدة تحد من فرص الخمول والتعب التي تؤثر في الصحة النفسية، وتحد من تقلبات المزاج، لافتة إلى أن نقصها يؤثر مباشرة في المزاج، ويسبب أيضاً رفع مستويات التعرض للتهيج العصبي.

ونصح المركز الوطني لتعزيز الصحة النفسية، بتناول التمور في وجبة السحور، موضحاً أن لها فوائد عديدة، من بينها: تعزيز الطاقة والحد من الإرهاق والخمول، كما أنها تساعد على الشعور بالاسترخاء نتيجة الحفاظ على ضغط الدم الصحي.

إلى جانب أن التمور تعزز وظائف الدماغ، مثل التركيز، وتحد كذلك من أعراض أمراض مرتبطة به، كما تساعد أيضاً على النوم، والحد من اضطرابات النوم وحدوث الأرق.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة