لا تنخدعوا في الشكل: هذه الأكواب خطيرة على الصحة: تجنبوها الآن

  • تاريخ النشر: الإثنين، 27 نوفمبر 2017
لا تنخدعوا في الشكل: هذه الأكواب خطيرة على الصحة: تجنبوها الآن

كثيرون هم من يُخدعون في الأشكال والألوان الزاهية للأكواب الزجاجية، فيحرصون على شرائها واستخدامها لتقديم المشروبات المختلفة لضيوفهم، الأمر الذي يعد كارثة صحية يجب الإقلاع عنها فوراً.

عادات بسيطة تقوم بها بعد تناول الطعام لن تتوقع أضرارها على صحتك!

وقد توصلت دراسة طبية حديثة إلى أن الأكواب المصنوعة من مادة الإيناميلد أو المينا تحتوي على مواد سامة كالرصاص وعنصر الكادمیوم الكیمیائي الضار بالصحة، ما يخلِّف عواقب وخيمة على صحة الإنسان.

وتوصل باحثون في جامعة بليموث بالمملكة المتحدة إلى هذه النتيجة عبر اعتماد الدراسة، التي نقلها موقع "بولدسكاي" المعني بالصحة، إجراء 197 اختباراً على 72 من منتجات زجاج الشرب الجدیدة والمستعملة، بما في ذلك أكواب الشاي، والعصير وبعض الأواني المنزلیة.

واكتشف الباحثون وجود مستویات من الرصاص والكادمیوم في 70% من تلك الأواني والأكواب المنزلية، سواء على سطح أكواب الشاي أو إطارات النظارات الطبیة المصنوعة من مادة الإينامیلد، وفي بعض الحالات وصل تركیز الرصاص إلى أكثر من 1000 مرة أعلى من الحد المسموح به.

وحذَّرت الدراسة من استخدام هذه الأكواب، مشيرة إلى خطورتها على صحة الأطفال التي تفوق تناول رقائق الطلاء عند قضم ألعابھم.

وأكد الباحث أندرو تيرنر، أحد المشاركين في الدراسة، أن وجود عناصر خطرة في طلاء الزجاج في الأواني الزجاجیة المزخرفة والأكواب، له انعكاسات واضحة على كل من صحة الإنسان والبیئة.

لابتسامة جذابة: اكتشف الطريقة الصحيحة لتنظيف الأسنان!

وناشد الباحثون صنَّاع الأواني الزجاجية باتخاذ إجراءات صحية عاجلة للحد من استخدام هذه المواد، التي تخلف أضراراً وخيمة على صحة الإنسان، كما حذَّرت المستهلكين من الانزلاق خلف أشكال الأكواب المزخرفة، وإهمال ضرر هذا الأمر صحة الإنسان.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة