لعبة Deus Ex: Mankind Divided

  • بواسطة: بابونج تاريخ النشر: الأحد، 24 نوفمبر 2019 آخر تحديث: الخميس، 19 أغسطس 2021
لعبة Deus Ex: Mankind Divided

هي لعبة أكشن خياليّة، تدور أحداثها في المستقبل، أصدرتها شركة الألعاب اليابانيّة (Square Enix) في 23 آب/أغسطس في عام 2016، لعددٍ من المنصّات الدّاعمة، حيث تقود من خلالها ضابط الأمن آدم ينسين (Adam Jensen) في حملته لمحاربة العصابات المسلّحة.

 

إصدار لعبة لعبة Deus Ex: Mankind Divided وتطويرها

قامت شركة الألعاب الكنديّة (Eidos Montréal)، الّتي تملكها الشّركة البريطانيّة (Square Enix Europe)، المتفرّعة عن الشّركة اليابانيّة (Square Enix)، بتطوير لعبة الأكشن (Deus Ex: Mankind Divided)، قبل أن تقوم الشّركة الأمّ (Square Enix) بإطلاقها عالميّاً في 23 آب/أغسطس في عام 2016، ذلك لكلّ من جهازي الألعاب (PS4) و(Xbox One)، فضلاً عن نظام تشغيل الحواسيب المختلفة (Microsoft Windows).

لتصدر بعدها الشّركة نسخة من اللّعبة، مخصّصة لنظام تشغيل الحواسيب (Linux)، ذلك في 3 تشرين الثّاني/نوفمبر في العام نفسه.

لمحة عن سلسلة ألعاب ديوس إكس وتاريخها

تعتبر لعبة (Deus Ex: Mankind Divided) الإصدار رقم 6 ضمن سلسلة ألعاب (Deus Ex)، حيث سنستعرض الآن لمحة عن تاريخ هذه السّلسلة:

  1. لعبة ديوس إكس (Deus Ex) في 23 حزيران/يونيو عام 2000.

  2. لعبة ديوس إكس إنفيزيبل وور (Deus Ex: Invisible War) في 2 كانون الأوّل/ديسمبر عام 2003.
  3. لعبة ديوس إكس هيومان ريفيلوشن (Deus Ex: Human Revolution) في 23 آب/أغسطس عام 2011.
  4. لعبة ديوس إكس ذا فول (Deus Ex: The Fall) في 11 تمّوز/يوليو عام 2013.
  5. لعبة ديوس إكس غو (Deus Ex Go) في 18 آب/أغسطس عام 2016.
  6. لعبة ديوس إكس مانكايند ديفايدد (Deus Ex: Mankind Divided) في 23 آب/أغسطس عام 2016.
 

خصائص لعبة Deus Ex: Mankind Divided

تقوم لعبة (Deus Ex: Mankind Divided) في عالم خطير ومنبوذ، حيث تدور أحداث قصّتها في عام 2029، حين يبدأ العميل آدم ينسين (Adam Jensen) وفريق المهام الصّعبة (Task Force 29) _واختصاره (TF29)_ بعملهم في مطاردة العصابات المسلّحة الإرهابيّة ومهرّبي السّلاح، ذلك في مدينة دبي (Dubai) في دولة الإمارات المتّحدة، إذ عليك تحريك العميل آدم، وقيادة فريق القوّات لتحقيق أهدافهم وإتمام مهامهم بنجاح.

الأسلحة والأدوات المختلفة في اللّعبة

صور الأسلحة في اللعبة

يتيح القائمون لك وللعميل آدم ينسين مجموعة من الأدوات والأسلحة المختلفة، الّتي تساعدك في مهمّتك بملاحقة ومطاردة العصابات الإرهابيّة، مثل: المسدّسات، البنادق، الرّشاشات الأوتوماتيكيّة، الدّروع، الخرائط، أجهزة الرّادار، أجهزة القرصنة الإلكترونيّة وغيرها.

حيث تمكّنك لعبة ديوس إكس مانكايند ديفايدد من القيام بعديد الأشياء المختلفة إلى جانب القتال، كالحوار والتّواصل مع الآخرين، التّسلّل، القرصنة الإلكترونيّة وغيرها، الأمر الّذي يفتح لك المجال لمعالجة المهمّات والمصاعب الّتي تواجهك من خلال عديد الخيارات المتاحة أمامك.

صورة من داخل اللعبة

 

تقييم لعبة Deus Ex: Mankind Divided

نجحت لعبة (Deus Ex: Mankind Divided) في الحصول على تقييمات مرتفعة وآراء إيجابيّة من مختلف المصادر والمراجع المعتمدة، فضلاً عن حصولها على جائزة أفضل لعبة إلكترونيّة في كندا لعام 2016، حيث قيّم مستواها موقع (IGN) بمعدّل مرتفع بلغ 9.2/10، كما أعطاها موقع (GameSpot) معدّل تقييم قدره 8/10.

أمّا موقع (Metacritic) فقد منح لعبة ديوس إكس مانكايند ديفايدد نسب التّقييم التّالية: 84/100، 83/100 و83/100 أيضاً، ذلك لكلّ من إصدارات اللّعبة على جهازي الألعاب الإلكترونيّة (PS4) و(Xbox One)، فضلاً عن نظام تشغيل الحواسيب المختلفة (Windows).

بينما انخفض معدّل تقييم اللّعبة في موقع (Steam) ليقف عند حاجز 6/10.

في النّهاية.. هذه كانت أبرز وأهمّ المعلومات المتنوّعة حول لعبة الأكشن ديوس إكس مانكايند ديفايدد، الّتي استطاعت أن تنافس غيرها من الألعاب التّشويقيّة، وتُثبت نفسها بسرعةٍ على ساحة الألعاب العالميّة، ذلك من خلال ما توفّره من خصائص ومزايا مختلفة، عبّدت لها الطّريق للحصول على أصداء وتقييمات إيجابيّة، وحصد الجّوائز المختلفة.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة