لعبة روبلوكس - roblox دليلك الكامل

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 24 يناير 2024 آخر تحديث: الجمعة، 26 يناير 2024
لعبة روبلوكس - roblox  دليلك الكامل

لعبة روبلوكسroblox  من أشهر الألعاب الأونلاين المتوفرة على أجهزة أندرويد وIOS وأجهزة الكمبيوتر، وهي لعبة مخصصة للأطفال والمراهقين حيث يمكن للاعبين أن ينشأوا شخصيات رقمية وتلبيسها واللعب بها، وفي هذا المقال سنعرفك أكثر على هذه اللعبة ومعلومات عن صانعها وأكثر.

ما هي روبلوكسroblox ؟

روبلوكس هي منصة ألعاب أونلاين متعددة اللاعبين تعتمد على العالم الافتراضي في تصميم الألعاب والشخصيات واللعب بها، وهي تعتبر كمنصة اجتماعية يمكن للاعبين التواصل فيها ومشاركة تجارب مختلفة من خلالها.

توفر هذه المنصة مجموعة كبيرة من الألعاب التي يمكن المستخدمون اللعب بها، وتغطي مجموعة واسعة من الألعاب مثل سباق السيارات والمغامرات ومحاكاة الحياة اليومية، حيث يمكن للاعب إطلاق العنان لنفسه وإنشاء عالمه الافتراضي وشخصياته التي يرغب فيها.

يمكن للاعبين تصميم لعبتهم الخاصة من خلال الأدوات  التي تتيحها المنصة مجانًا، كما تتيح للمستخدمين برمجة وتصميم العالم الافتراضي الخاص بهم، بجانب التواصل مع لاعبين آخرين في الوقت نفسه.

من خلال اللعبة يمكن للمستخدم أن ينشأ شخصية افتراضية أو Avatar خاصة به من خلال مجموعة من الإكسسوارات والملابس الموجودة في متجر روبلوكس، كما يمكن للمستخدم تصميم الإكسسوارات الخاصة به.

لعبة روبلوكس لعبة مجانية بالكامل، ولكن يمكن للمستخدمين شراء الملحقات والإكسسوارات داخل اللعبة من خلال العملة الافتراضية روبوكس أو Robux.

لعبة روبلوكس - roblox  دليلك الكامل

كم عدد لاعبين روبلوكس؟

لعبة روبلوكس مخصصة للأطفال، فنصف مستخدمي اللعبة قل أعمارهم عن 13 عامًا، ولكن اللعبة مناسبة لجميع الفئات منها الأطفال والكبار أيضًا.

رغم أن اللعبة تم إنشاؤها منذ أكثر من 15  عامًا إلا أنها بدأت في اكتساب المزيد من الشعبية منذ عام 2020 بالتزامن مع جائحة كورونا، وزاد عدد المستخدمين خلال الجائحة بنسبة 40%، ويلعبها  أكثر من 52 مليون شخص حول العالم.

تعد الفئة الأكثر تفاعلًا في لعبة روبلوكس هم الذكور الذين تتراوح أعمارهم بين 9 إلى 12 عامًا، ولكن بمرور الوقت زاد مستخدموها في السن، وأصبحت الفئة العمرية الأسرع نموًا هي ما بين 17 إلى 24 عامًا.

ما معنى roblox بالعربي؟

كلمة Roblox باللغة العربية تعني أحجار البناء، وهي اختصار لكلمتي Robot والتي تعني روبوت أو رجل آلي، والكلمة الثانية Blox والتي تعني "كتل حجر البناء".

كم عمر صانع روبلوکس ومن هو؟

تم إنشاء لعبة روبلوكس للمرة الأولى عام 2004 من خلال المؤسس ديفيد بازوكي وإريك كاسل تحت اسم DynaBlocks، وفي عام 2005 قررا تغيير اسم اللعبة إلى روبلوكس Roblox وتم إطلاق اللعبة رسميًا عام 2006.

خصص بازوكي وكاسل اللعبة من أجل الأطفال، حيث أنشأ لعبة متوافقة مع قانون حماية خصوصاً الأطفال، بالإضافة إلى توفير خاصية الدردشة الآمنة.

ولد ديفيد بازوكي في عام 1963 في كندا ويبلغ من العمر 61 عامًا، وهو رجل أعمال ومهندس أمريكي كندي، وقد شارك سابقًا في تطوير محاكاة الفيزياء التفاعلية مع شقيقه غريغ، وقد صممت هذه  المحاكاة كمكمل تعليمي لإنشاء تجارب فيزيائية ثنائية الأبعاد.

لعبة روبلوكس - roblox  دليلك الكاملكيف تحمل روبلوكس؟

لعبة روبلوكس متاحة على أنظمة أندرويد IOS كما أنها متاحة للعب على أجهزة الكمبيوتر PC. اللعبة يستخدمها ملايين المستخدمين حول العالم.

  • لتحميل اللعبة على أندوريد حملها من هذا الرابط.
  • لتحميل اللعبة على IOS حملها من خلال هذا الرابط.
  • يمكنك تحميل اللعبة على نظام XBOX المتاح من مايكروسوفت من خلال هذا الرابط.
  • يمكنك تحميل اللعبة على Playstation من خلال هذا الرابط.
  • إذا كنت ترغب في تحميل اللعبة على PC يمكنك تحميل اللعبة من هذا الرابط.

يرجى العلم أن لعبة روبلوكس roblox لعبة مجانية تمامًا ولكن يمكنك شراء الملحقات والإكسسوارات من خلال عملتها الافتراضية واسمها روبوكس، وإليك أسعار عملة روبوكوس في اللعبة:

  • يمكنك شراء 400 روبوكس ب4.99 دولاراً.
  • 100 روبوكس ب4 ريال سعودي.
  • 450  روبوكس ب95 جنيه مصرياً.

لعبة روبلوكس - roblox  دليلك الكامل

كيف اجد كلمات المرور المحفوظة؟

يمكنك أن تجد كلمات المرور المحفوظة في لعبة روبلوكس باتباعه الخطوات التالية:

  • افتح المتصفح الذي تستخدمه أو اللعبة في هاتفك.
  • انقر في قائمة الإعدادات أو الخيارات.
  • انقر فوق كلمة كلمات المرور، أو إدارة كلمات المرور.
  • أدخل كلمة مرور حسابك في اللعبة ثم ابحث عن كلمة المرور التي تريد العثور عليها.

هل لعبة roblox خطيرة ام لا؟

تحدثت الكثير من وسائل الإعلام عن خطورة لعبة روبلوكس roblox، وخاصة أن الفئة الأكثر استخدامًا لهذه اللعبة من الأطفال بداية من سن 9 سنوات، ولكن لماذا روبلوكس خطير؟

بشكل عام لعبة روبلوكس لعبة آمنة للأطفال وليست خطيرة، ولكن بدأت تشكل هذه اللعبة مخاطر على الأطفال والمراهقين لدواعٍ أخلاقية، حيث يستغل الأشخاص المنحرفون الأطفال في هذه اللعبة، نظرًا لكونها منصة تواصل اجتماعي حيث يمكن اللاعبون التواصل فيما بينهم خلال اللعب.

هل روبلوكس مناسبة للاطفال؟

نعم، هي لعبة مناسبة للأطفال، فهي مخصصة بشكل أساسي للأطفال، ولكن تسببت هذه اللعبة الكثير من الشكاوى من الأهالي، وبدأت القصة من أم أسترالية لاحظت تغييرات نفسية شديدة على ابنتها لمدة 3 أيام.

وبعد مراقبة من الأم لاحظت أن اثنين من مستخدمي اللعبة يدخلونها في عالمهما المفترض في اللعبة ويتم تجسيد فيها مشاهد غير مناسبة لطفلة في عمرها، وهو ما أدخلها في حالة نفسية سيئة.

وبشكل عام يجب على الأهالي مراقبة أطفالهم خلال لعب لعبة روبلوكس Roblox أو  أي لعبة إلكترونية أخرى حتى لا يتم استغلالهم في أمور أخلاقية تؤثر على نفسيتهم.

وبشكل عام تقوم لعبة روبلوكس roblox  بتصفية المحتوى غير المناسب من الدردشة، ولكن على الأهالي توخي الحذر حول سلامة استخدام أطفالهم للإنترنت بشكل عام.

وبصفتك أحد الوالدين يمكنك تقييد الدردشة داخل اللعبة، والوصول إلى ألعاب معينة لابنك، كما يمكنك الاشتراك في خدمة تشغيل الإشعارات التي تتيح لك معرفة الأموال التي ينفقها ابنك في هذه اللعبة.

ولكي تصل إلى قائمة أدوات الرقابة الأبوية في لعبة روبلوكس Roblox اتبع الخطوات التالي:

  • في قسم أدوات الرقابة الأبوية ستجد خيارًا لإضافة رقم التعريف الشخصي للأب.
  • اضغط عليها ويمكنك الاشتراك فيها.
  • لا يمكن للمستخدمين من المراهقين أو الأطفال إجراء تغييرات على PIN الخاص بالوالدين.

ما هي احسن لعبة في روبلوكس؟

توفر لعبة روبلوكس أكثر من 40 مليون لعبة ولا تزال المنصة توفر المزيد من الألعاب كل يوم. وتعد لعبة Adopt Me من أكثر الألعاب شعبية في المنصة، حيث يلعبها أكثر من 24.7 مليار زيارة.

تدور اللعبة حول تبني وتربية الحيوانات الأليفة وإنشاء منازل افتراضية لهم وتزيين هذه المنازل ويمكن التواصل والتفاعل مع الأصدقاء الذين يلعبون هذه اللعبة.

هناك ألعاب أخرى مشهورة في منصة روبلوكس، ومنها لعبة Brookhaven RP  التي حققت 21 مليار زيارة، ولعبة Blox Fruits التي حققت 14.6 مليار زيارة، ولعبة Tower of Hell التي حققت 18 مليار زيارة في المنصة.

كيف يمكن تصميم لعبة روبلوكس؟

إذا كنت مهتماً بتصميم لعبة فيديو ونشرها على منصة روبلوكس يمكنك القيام بذلك من خلال منصة Roblox Studio في جهاز الكمبيوتر الخاص بك.

ولمن يسأل ما هي لغة برمجة روبلوكس؟ فتستخدم المنصة لغة برمجة خاصة بها اسمها Lua وهي لغة سهلة التعلم، وهي طريقة جيدة للمبرمجين الشباب لفهم أساسيات تطوير ألعاب الفيديو.

يوفر روبلوكس ستوديو مجموعة واسعة من القوالب التي يمكن من خلال إنشاء الألعاب في المنصة وإضافة المكونات التي ترغب فيها.

لعبة روبلوكس - roblox  دليلك الكامل

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة