قصة فناف.. تفاصيل عن اللعبة والشخصيات

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 31 يناير 2024
قصة فناف.. تفاصيل عن اللعبة والشخصيات

هل تريد معرفة قصة فناف؟ تعد لعبة فناف FNAF أو Five Nights at Freddy"s من أشهر ألعاب الفيديو التي حققت شعبية كبيرة حول العالم وهي من ألعاب الفيديو التي تتخذ من الرعب والتشويق طابعًا لها، في السطور التالية تعرف أكثر على قصة هذه اللعبة والشخصيات الرئيسية فيها.

ما هي قصة لعبة فناف؟

لعبة فناف FNAF Five Nights at Freddy"s هي لعبة فيديو رعب تدور أحداثها في مطعم بيتزا اسمه Freddy Fazbear"s Pizza والشخصية الرئيسية فيها موظف أمن اسمه مايك شميدت في الليل يكافح من أجل البقاء على قيد الحياة ويواجه عدداً من الشخصيات المرعبة.

يواجه مايك عددًا من الرسوم المتحركة منها فريدي بير، وهو دب بني اللون قائد الفرقة الموسيقية، وتشيكا، وهي دجاجة صفراء وهو عازف الفلوت، وبوني، وهو أرنب أزرق اللون وعازف الجيتار، وفوكسي وهو ثعلب أحمر اللون وهو عازف البيانو.

خلال مناوبته كحارس أمن ليلي في المطعم لا يمكن لمايك مغادرة غرفة المراقبة، وعليه مراقبة الكاميرات الأمنية طوال الليل، حيث تبدأ الشخصيات بالتحرك  وتحاول الوصول إليه لتقتله.

يمكن للاعب حماية نفسه من خلال الكاميرات الأمنية حيث يراقب الشخصيات المتحركة، كما أنه يمكنه استخدام الأبواب والنوافذ لإغلاق الطريق عليهم.

إذا تمكن أي من الشخصيات المتحركة من الوصول إلى موظف الأمن تنتهي اللعبة ويموت اللاعب، ويجب على حارس الأمن أن يبقى على قيد الحياة من الساعة ال12 حتى ال6 صباحًا وسيحصل على راتب قدره 120 دولارًا.

تم تقديم تطوير اللعبة لأول مرة عام 2014 وتم طرح أكثر من نسخ منها حتى عام 2023، وكل نسخة يتم إضافة شخصيات ورسوم متحركة جديدة وتحديات وأدوات للقتال جديدة ومختلفة.

قصة فناف تدور أحداثها في عام 1987 في أحد مطاعم البيتزا التي حدقت فيه حادثة اختطاف طفل وقتله ثم العثور على جثته في مخزن المطعم، وبعد هذه الحادثة بدأت تنتشر شائعات حول وجود شخصيات متحركة مرعبة في المطعم مسؤولة عن اختطاف وقتل الأطفال.

وتدور القصة حول ويليام أفتون وهو مالك هذا المطعم الذي يعتقد أنه المسؤول عن اختطاف وقتل الأطفال وهو من برمج هذه الرسوم المتحركة لتقوم بمهام القتل بدلًا منها.

حققت لعبة فناف نجاحًا تجاريًا كبيرًا، وساعدت هذه اللعبة على انتشار ألعاب الرعب وأصبحت واحدة من أشهر ألعاب الفيديو الرعب الأكثر شيوعًا في العالم.

اقرأ أيضًا: قصة قراند سان أندرياس والشخصيات الرئيسية في اللعبة

من اخترع لعبه فناف؟

اخترع هذه اللعبة مطور الألعاب الأمريكي سكوت كاوثون، وإذا كنت تسأل متى تم صنع فناف؟ فقد تم تطويرها في عام 2014 وقد حققت اللعبة نجاحًا تجاريًا كبيرًا وتم إصدار العديد من التحديثات والتطويرات والألعاب المشتقة منها بعد هذا النجاح.

كان لنجاح هذه اللعبة سببًا في تشجيع سكوت كاوثون من إصدار رواية تحمل الاسم نفسه، وكانت الراوية الأولى في عام 2015 بعنوان "خمس ليالِ في فريدي: العيون الفضية"، وتتحدث الرواية الأولى عن مجموعة من أصدقاء الطفولة الذين يلتقون في مسقط رأسهم ويكتشفوا أسرارًا مثيرة حول مطعم بيتزا فريدي فازبير.

في عام 2017 أصدر كاوثون الرواية الثانية له بعنوان "خمس ليالٍ في فريدي: القصص الملتوية" وتدور حول فتاة اسمها تشارلي تنجذب مرة أخرى إلى إبداعات والدها المخيفة. الرواية الثالثة صدرت عام 2018 واسمها "خمس ليالٍ في منزل فريدي: الخزانة الرابعة".

اقرأ أيضًا:  لعبة كراش: متعة اللعب العائلي في الزمن الجميل تصل للآيفون

هل ويليام أفتون حقيقي؟

لا يوجد أحد يعرف الحقيقة. باختصار ويليام أفتون في قصة فناف هو مالك مطعم Freddy Fazbear"s Pizza، والذي يعتقد أنه هو من يقتل الأطفال في المطعم بعد اختطافهم.

وتستند هذه الرواية على عدد من الأدلة التي تظهر خلال اللعبة، منها الرسائل المخفية التي تشير إلى أن أفتون هو القاتل، بالإضافة إلى وجود دماء ملطخة بالدماء موجودة في المخزن، كما يوجد في اللعبة شخصية متحركة تشبه أفتون.

ورغم كل هذه الأدلة إلا أنه لا توجد أدلة قاطعة تثبت بأن ويليام أفتون هو قاتل الأطفال، والأمر متروك للاعب ليقرر ما إذا كان أفتون هو القاتل أم لا.

وقد انتشرت العديد من النظريات حول شخصية ويليام أفتون، فمنهم من يعتقد أنه شخصية خيالية من تأليف مطور اللعبة، ومنهم من يرى أنه شخصية حقيقية ولكنه ليس القاتل، بينما هناك من يؤمن بأنه شخصية حقيقية وأنه هو القاتل الحقيقي أيضًا ولكن لا توجد إجابة مؤكدة حول هذا الأمر وهذه القصة تحفها الغموض.

اقرأ أيضًا:  لعبة الدومينو: تاريخها وطريقة لعبها

كم شخصيه في فناف؟

تضم لعبة فناف FNAF العديد من الشخصيات منها ما شخصيات رئيسية ومنها شخصيات ثانوية، كما أنه في كل موسم للعبة ظهرت بعض الشخصيات الجديدة واختفت شخصيات أخرى، ومن شخصيات هذه اللعبة التالي:

مايك شميدت

ظهرت هذه الشخصية في الجزء الأول من اللعبة ولكنه لم يظهر بجسده أبدًا في اللعبة. مايك هو ابن مالك المطعم ويليام أفتون، الذي يعتقد بأنه هو من قتل الأطفال المفقودين.

فريدي بير

هو الشخصية الرئيسية في اللعبة وأشهر شخصيات قصة فناف. يعتقد أن هذه الدمية هي دمية ويليام أفتون. هذه الشخصية تتحرك ببطء ولكنه يمكن أن يتحرك بسرعة إذا سمع صوتًا بجانبه.

قصة فناف.. تفاصيل عن اللعبة والشخصيات

شخصية تشيكا

وهي دمية على شكل دجاج وهي شخصية هادئة نسبيًا ولكنها خطيرة جدًا إذا اقترب منها أحد. هذه الدمية قادرة على فتح الباب الأمامي ومهاجمة اللاعب بشكل مباشر.

قصة فناف.. تفاصيل عن اللعبة والشخصيات

شخصية بوني

وهي دمية على شكل أرنب وهي شخصية سريعة الحركة وتتحرك بشكل سريع في الظلام وقادرة على الاختباء في الممرات كما أن هجومها غير متوقع دائمًا.

قصة فناف.. تفاصيل عن اللعبة والشخصيات

شخصية فوكسي

وهي شخصية على شكل ثعلب ذكية يمكنها فهم سلوكيات اللاعب والتصرف وفقًا لذلك، ويمكن لفوكسي فتح الباب الجانبي ومهاجمة اللاعب من الخلف.

قصة فناف.. تفاصيل عن اللعبة والشخصيات

بالإضافة إلى هذه الشخصيات الرئيسية هناك عدة شخصيات ثانوية ظهرت في اللعبة، ومنها:

  • الرجل الشبح، وهي شخصية غامضة ظهرت في بعض الألعاب ويعتقد أنه روح طفل تم قتله في المطعم.
  • الطفل المفقود، وهي شخصية غامضة يعتقد أنها لأحد الأطفال الذين قتلوا في المطعم.
  • ماير لنكس، وهي شخصية تشبه الإنسان.

كيف تحمل Five Nights at Freddy"s؟

تتوفر لعبة قصة فناف على جوجل بلاي وآب ستور، حيث يمكن لعبها على هواتف أندرويد وios.

لتحميل اللعبة على هواتف آيفون حملها من هذا الرابط.

لتحميل اللعبة على هواتف أندرويد حملها من جوجل بلاي من هنا.

فلم فناف FNAF

تم تحويل قصة فناف إلى فيلم اسمه Five Nights at Freddy"s صدر في أكتوبر عام 2023  وهو من بطولة جوش هوتشرسون وإليزابيث ليل وبيير روبيو وماري ستيوارت ماسترسون وماثيو لالرد.

يلعب جوش هوتشرون في الفيلم الشخصية الرئيسية وهو دور حارس الأمن الذي يعمل في المطعم والذي يكتشف السر المرعب عن المطعم.

حقق الفيلم أرباحًا بلغت 137 مليون دولار في الولايات المتحدة وكندا، وحقق 294 مليون دولار إيرادات من جميع أنحاء العالم.

قصة فناف.. تفاصيل عن اللعبة والشخصيات

كم تصنيف فلم فناف؟

تلقى الفيلم آراء سلبية من النقاد، وقد حصلت على مراجعات متوسطة بمتوسط تقييم 4.71 من 10، والفيلم تصنيفه رعب خارق للطبيعة.

خمس ليالي في فريدي كم مدته؟

الفيلم مدته 109 دقائق، وقد تم إنتاجه بميزانية قدرت ب20 مليون دولار وحقق أرباحًا قدرت ب294 مليون دولار من جميع أنحاء العالم.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة