ماذا ينتظرنا في مؤتمر آبل للمطورين والمبرمجين 2023

إليكم ما نعرفه من معلومات عن مؤتمر آبل للمطورين والمبرمجين لعام 2023

  • تاريخ النشر: الجمعة، 02 يونيو 2023
ماذا ينتظرنا في مؤتمر آبل للمطورين والمبرمجين 2023

تستعد شركة آبل الأمريكية لعقد مؤتمرها السنوي للمطورين والمبرمجين 2023، في 5 يونيو الجاري، حيث من المتوقع أن تقوم خلاله بالإعلان عن مجموعة كبيرة من برمجياتها ومنتجاتها الحديثة.

إليكم ما نعرفه من معلومات عن مؤتمر آبل للمطورين والمبرمجين لعام 2023

ووفقاً لما ذكرته تسريبات تقنية، فإنه من المتوقع أن يتم إطلاق نظام تشغيل ووتش أو إس 10 الخاص بساعات آبل ووتش الذكية، والذي سيكون الأكبر على الإطلاق منذ إطلاقها، حيث سيتم إعادة تصميم أدوات النظام بالكامل، مع إضافة العديد من العناصر الجديدة للأوامر الصوتية.

ونقلت التسريبات عن مصادر داخل شركة آبل، والتي قالت إن الشركة الأمريكية ستطلق أيضاً تحديث ماك أو إس 14 لحواسب ماك، والذي سيتضمن تحديثات للنظام الأساسي لأجهزة الكمبيوتر من آبل، إلى جانب بعض الميزات المستوحاة من نظام تشغيل آي أو إس.

وأشارت التسريبات إلى أنه من المرجح أيضاً أن تعلن آبل عن حاسوب جديد، وهو ماك بوك بقياس 15 بوصة، والذي سيجعل أجهزة ماك المحمولة ذات الشاشة الكبيرة في متناول المزيد من المستخدمين.

وقالت المصادر إن ماك بوك الجديد سيستخدم نسخة مطورة من شريحة M2 المتوافقة مع هذا النظام، وأنه قد يأتي مع ذاكرة وصول عشوائي تبلغ سعتها 8 غيغابايت في التكوين الأساسي.

وإلى جانب ما سبق، فقد لفتت التسريبات إلى أنه من المتوقع أن تقوم آبل أيضاً في مؤتمرها التقني، بالكشف عن أنظمة تشغيل جديدة لهواتف آيفون الذكية وأجهزة آيباد اللوحية، إضافة إلى سماعة جديدة للواقع المختلط.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة