لهذا السبب الخطير أوقفت شركة أمازون Amazon بيع هواتف بلو BLU

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 02 أغسطس 2017
لهذا السبب الخطير أوقفت شركة أمازون Amazon بيع هواتف بلو BLU

أوقفت شركة أمازون   Amazonللتجارة الإلكترونية بيع هواتف شركة بلو BLUالأميركية عبر متجرها.

وأشارت شركة أمازون   Amazonإلى أنها أوقفت بيع تلك الهواتف لمخاوف متعلقة بالتجسس على المستخدمين؛ حيث جاء بيانها: "لقد علمنا مؤخراً عن قضايا أمنية محتملة متعلقة ببعض هواتف شركة بلو BLU، والتي يباع بعضها عبر موقعنا للتجارة الإلكترونية Amazon.com".

وتابعت :" لأن أمن وخصوصية عملائنا يحتلان أهمية قصوى لدينا، فقد جرى إيقاف بيع جميع طرازات هواتف بلو وجعلها غير متوفرة للشراء عبر Amazon.com حتى يتم حل المشكلة".

كانت شركة أمازون   Amazonقد سحبت العام الماضي أجهزة أندرويد منخفضة التكلفة المصنعة من قبل شركة بلو Blu بعد اكتشاف باحثين أمنيين من شركة Kryptowire وجود تطبيق أساسي ضمن البرمجيات الثابتة يدعى Adups يعمل على إرسال الرسائل النصية الخاصة بالمستخدمين إلى خادم في الصين.

ومن جانبها ردت شركة بلو Bluعبر بيان رسمي صادر عنها جاء: "بعد مرور عام تقريباً فإن أجهزتنا لا تزال تتصرف بنفس الطريقة من حيث جمع البيانات القياسية والأساسية، والتي لا تشكل أي خطر على أمن وخصوصية المستخدمين، ولا يوجد هناك أي سلوك جديد أو تغيير جديد في أي من أجهزتنا يدعو لإثارة أي قلق، ونحن نتوقع أن تفهم أمازون ذلك وأن تعيد بيع أجهزتنا بسرعة".

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة