أمازون تسعى لتسريح 18 ألف موظف بعد تسريب خطط الشركة

قال آندي جاسي إن أحد الموظفين سرب الخطط مما دفعه إلى إصدار إعلان عام

  • تاريخ النشر: الخميس، 05 يناير 2023
أمازون تسعى لتسريح 18 ألف موظف بعد تسريب خطط الشركة

أعلنت شركة أمازون أنها ستلغي أكثر من 18 ألف وظيفة، وهو رقم أكبر مما قال تاجر التجزئة الإلكتروني في البداية إنه سيلغيه العام الماضي، بحسب ما ذكرته صحيفة وول ستريت جورنال.

تسريب المعلومات يتسبب في إلغاء 18 ألف وظيفة

كانت نشرت الصحيفة الإخبارية أنباء التخفيضات في وقت سابق وفقاً لمصادر، والتي قالت أمازون إنها أعاقت الإعلان المخطط لها مما ترتب عليه إلغاء وظائف أكتر.

وفي هذا الشأن، قال آندي جاسي، الرئيس التنفيذي لشركة أمازون، في مذكرة إلى الموظفين نشرتها الشركة على مدونتها: «ننتظر عادةً للتواصل بشأن هذه النتائج حتى نتمكن من التحدث مع الأشخاص المتأثرين بشكل مباشر».

وتابع: «ومع ذلك، نظراً لأن أحد زملائنا في الفريق سرب هذه المعلومات خارجياً، فقد قررنا أنه من الأفضل مشاركة هذه الأخبار مسبقاً حتى تتمكنوا من سماع التفاصيل مني مباشرةً».

قوة المبيعات تنعش شركات التكنولوجيا في 2023

يشار إلى أن قوة المبيعات ساعدت في انتعاش شركات التكنولوجيا في عام 2023 بعدما تراجعت بقوة العام الماضي نتيجة لكساد اقتصادي ممتد، حيث جاء نتيجة هذا التراجع، أعلنت أمازون إنها ستقلل عدد الموظفين بنسبة 10%، مما يؤثر على أكثر من 7000 موظف.

وفي صعيد متصل، أعلنت شركات التكنولوجيا على رأسها أمازون وسيلسفورس أنهما وظفتا العديد من الموظفين بوتيرة سريعة نتيجة للوباء.

وأقرت أمازون على وجه التحديد بأنها أضافت العمال بسرعة كبيرة في المستودعات حيث تحول المستهلكون إلى الطلب عبر الإنترنت، حيث وظفت الشركة 1.54 مليون شخص في نهاية الربع الثالث.

في نوفمبر، قال جاسي إن أمازون ستلغي الأدوار، بما في ذلك في متاجرها المادية وفي أقسام الأجهزة والكتب، حيث ذكرت وسائل الإعلام أن أمازون كانت تتطلع إلى تسريح حوالي 10000 من موظفيها.

أمازون تواصل تحدي الاقتصادات الصعبة

وكتب جاسي، في هذا الشأن: «لقد نجت أمازون من اقتصادات صعبة وغير مؤكدة في الماضي، وسنواصل القيام بذلك».

وتابع: «ستساعدنا هذه التغييرات في متابعة فرصنا طويلة الأجل بهيكل تكلفة أقوى؛ ومع ذلك، فأنا متفائل أيضاً بأننا سنكون مبدعين وواسعي الحيلة ومتعثرين في هذا الوقت عندما لا نقوم بالتوظيف بشكل موسع ونستبعد بعض الأدوار».

كتب جاسي أن أمازون تخطط لإبلاغ الموظفين الذين سيفقدون وظائفهم اعتباراً من 18 يناير، مشيرة إلى أن معظم التخفيضات ستأتي في المتاجر، ومجموعات الأشخاص، والخبرة، والتكنولوجيا.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة