لوفتهانزا تلغي 800 رحلة بسبب إضراب الطيارين

من المحتمل أن يتأثر 130 ألف مسافر بالإضراب يوم الجمعة

  • تاريخ النشر: الخميس، 01 سبتمبر 2022
لوفتهانزا تلغي 800 رحلة بسبب إضراب الطيارين

قالت شركة لوفتهانزا الألمانية إنها ستلغي 800 رحلة يوم الجمعة، ومن المرجح أن تؤثر على 130 ألف راكب بعد أن أعلن اتحاد الطيارين إضراباً ليوم واحد.

إضراب طياري لوفتهانزا

قالت نقابة Vereinigung Cockpit في وقت متأخر من يوم الأربعاء إن محادثات الأجور فشلت وأن طياري لوفتهانزا سيضربون لمدة 24 ساعة يبدأ بعد منتصف ليل الخميس مباشرة، مما يؤثر على خدمات الركاب والشحن.

وأوضحت لوفتهانزا أن إلغاء الرحلات سيؤثر على مطاري فرانكفورت وميونيخ، مضيفة أنه سيتعين إلغاء العديد من الرحلات يوم الخميس. تطالب النقابة بزيادة 5.5% في الأجور هذا العام مقابل أكثر من 5000 طيار وتعويض التضخم التلقائي بعد ذلك.

وقال متحدث باسم لوفتهانزا يوم الخميس: «نأمل في العودة إلى المفاوضات في أقرب وقت ممكن». وأضاف «مع ذلك، لا يمكننا تحمل زيادات التكلفة المرتبطة بمطالب النقابة أيضاً».

لقد أجبرت الإضرابات ونقص الموظفين بالفعل شركات الطيران بما في ذلك لوفتهانزا على إلغاء آلاف الرحلات هذا الصيف وتسبب في طوابير طويلة لساعات في المطارات الرئيسية، مما أحبط المصطافين الراغبين في السفر بعد إغلاق كورونا.

المطالبة بزيادة الرواتب

واجهت لوفتهانزا بالفعل إضراباً هذا العام من قبل عمال الأمن والموظفين الميدانيين بسبب زيادة الرواتب. قالت شركة الطيران إنها تبذل قصارى جهدها لتقليل آثار إضراب الطيارين يوم الجمعة، لكنها لا تستبعد الإلغاء أو التأخير في بعض الحالات خلال عطلة نهاية الأسبوع، عقب ذلك تراجعت أسهم الشركة 3.5%.

وقال مايكل نيغيمان، عضو مجلس الإدارة التنفيذي لشركة لوفتهانزا والمسؤول عن الموارد البشرية، إن الإضراب كان غير مفهوم ودافع عن عرض شركة الطيران «الجيد جداً والمتوازن اجتماعياً».

عرضت لوفتهانزا ما مجموعه 900 يورو أي ما يعادل 901.35 دولاراً في الأجر الأساسي شهرياً على مرحلتين على مدى 18 شهراً بالإضافة إلى اتفاقية تضمن لموظفي قمرة القيادة الحد الأدنى من حجم الأسطول.

كما منع مكتب الكارتل الألماني يوم الخميس شركة لوفتهانزا من إنهاء اتفاقيات التعاون طويلة الأجل مع شركة الطيران المستأجرة كوندور حتى إشعار آخر، قائلة إن الناقل الوطني كان يعيق كوندور من المنافسة على طرق المسافات الطويلة.

وقالت لوفتهانزا إنها أحاطت علما بقرار مكتب الكارتل الفيدرالي في ألمانيا «البوندسكارتيلامت»، مضيفة: «ومع ذلك، فإننا لا نشارك في رأي البوندسكارتيلامت، وبالتالي سنقدم القرار لمراجعة قضائية».

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة