ثاني أكبر سلسلة دور عرض سينمائي في العالم تفكر في طلب الإفلاس

تتوقع Cineworld انخفاض مستويات القبول حتى نوفمبر 2022 بسبب قائمة الأفلام المحدودة

  • تاريخ النشر: الإثنين، 22 أغسطس 2022
ثاني أكبر سلسلة دور عرض سينمائي في العالم تفكر في طلب الإفلاس

أعلنت مجموعة سيني وورلد Cineworld، المالكة لسلسلة سينمات ريغال، أنها تدرس تقديم طلب إفلاس، بموجب الفصل 11 في الولايات المتحدة الأمريكية، كذلك النظر في «الإجراءات الإضافية المرتبطة بها في ولايات قضائية أخرى» وكذلك بريطانيا، وسط تقييم مستمر للخيارات الاستراتيجية.

بيان ثاني أكبر سلسلة دور عرض سينمائي

وقالت ثاني أكبر سلسلة دور سينما عالمياً في تحديث يوم الاثنين «من المتوقع أن يسمح أي إيداع من هذا القبيل للمجموعة بالوصول إلى السيولة على المدى القريب ودعم التنفيذ المنظم لصفقة تخفيض المديونية الممولة بالكامل». 

تتوقع سيني وورلد أن تحافظ على عملياتها في المسار العادي حتى وبعد أي ملف وفي النهاية مواصلة أعمالها على المدى الطويل دون أي تأثير كبير على موظفيها.

يأتي التحديث بعد أن ذكرت صحيفة وول ستريت جورنال يوم الجمعة أن ملف إفلاس محتمل يمكن أن يأتي «في غضون أسابيع» وأنه تم تعيين كيركلاند وإيليس إل إل بي وأليكس بارتنرز كمستشارين في هذه العملية.

تراجع أسهم سيني وورلد

تراجعت أسهم مجموعة سيني وورلد بأكثر من 50% يوم الجمعة بعد التقارير الإخبارية، يأتي النظر في إفلاس الفصل 11 بعد أن قالت سلسلة دور السينمائية الأسبوع الماضي إن مستويات القبول الأخيرة أقل من التوقعات على الرغم من الانتعاش التدريجي في الطلب منذ إعادة فتح صالات العرض في أبريل 2021. 
وتتوقع أن تستمر مستويات القبول المنخفضة حتى نوفمبر 2022 بسبب قائمة الأفلام المحدودة.

أكثر من 9 آلاف دور عرض

قالت شركة سيني وورلد، التي تمتلك أكثر من 500 دار سينما في جميع أنحاء الولايات المتحدة، إن أي صفقة لتخفيض المديونية ستؤدي إلى «إضعاف كبير لحصص الأسهم الحالية» في الشركة، بينما لديها ما يقرب من 9 آلاف دور عرض في 10 دول في أنحاء العالم.

يشار إلى أن سيني وورلد هي ثاني أكبر سلسلة دور سينما في العالم بعد أيه أم سي AMC.

قال آدم آرون، الرئيس التنفيذي لشركة أيه أم سي للترفيه، في بيان يوم الخميس، إنه بينما من المتوقع أن تكون قائمة أفلام الشركة للربع الثالث من عام 2022 «ضعيفة نسبياً»، لا تزال الشركة «متفائلة تماماً بشأن الطلب المتزايد» على دور العرض السينمائي في الربع الرابع من عام 2022 والسنة التقويمية 2023.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة