فورد تلغي 3000 وظيفة في محاولة لخفض التكاليف

التخفيضات ستشمل 2000 وظيفة مدفوعة الأجر و1000 وظيفة في الولايات المتحدة وكندا والهند

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 23 أغسطس 2022
فورد تلغي 3000 وظيفة في محاولة لخفض التكاليف

تلغي شركة فورد موتور حوالي 3000 وظيفة من قوتها العاملة العالمية، حيث تحاول شركة صناعة السيارات خفض التكاليف كجزء من جهود إعادة الهيكلة تحت قيادة الرئيس التنفيذي جيم فارلي.

إخطار بإلغاء الوظائف في فورد

وأكد متحدث باسم الشركة أن فورد بدأت في إخطار العمال بالتخفيضات يوم الاثنين. وقال بيل فورد، رئيس شركة فارلي وفورد، في رسالة إلى الموظفين، إن التخفيضات تشمل 2000 وظيفة مدفوعة الأجر و1000 وظيفة في الولايات المتحدة وكندا والهند، بحسب شبكة سي إن بي سي.

وأضاف: «يتطلب بناء هذا المستقبل تغيير وإعادة تشكيل جميع جوانب الطريقة التي عملنا بها تقريباً لأكثر من قرن، كما يتطلب التركيز والوضوح والسرعة. وكما ناقشنا في الأشهر الأخيرة، فإن هذا يعني إعادة توزيع الموارد ومعالجة هيكل التكلفة لدينا، وهو هيكل غير تنافسي مقابل المنافسين التقليديين والجدد».

تعد إجراءات خفض التكاليف التي تقوم بها شركة فورد هي الأحدث في سلسلة من الجهود التي تبذلها الشركات لتقليل النفقات وعدد الموظفين وسط مخاوف من ركود محتمل أو ضعف اقتصادي، حيث يحوم التضخم بالقرب من أعلى مستوى في 40 عاماً.

تأتي التخفيضات، التي تم الإبلاغ عنها لأول مرة يوم الاثنين من قبل أخبار السيارات، بعد أقل من شهر من إخبار فارلي للمحللين بأن «لدينا بالتأكيد عدد كبير جداً من الأشخاص في أماكن معينة، ولا شك في ذلك».

تحدث التخفيضات عبر أعمال فورد، التي قسمت إلى وحدتين في وقت سابق من هذا العام للفصل بين أعمال محركات الاحتراق الكهربائي والداخلي.

تحويل هائل شركة فورد

توظف شركة فورد حوالي 31000 عامل بأجر في أمريكا الشمالية. اعتباراً من نهاية العام الماضي، كان لدى فورد 186.769 موظفاً على مستوى العالم، منهم 90873، أو 48.7%، من هؤلاء العمال الموجودين في الولايات المتحدة.

تحت قيادة فارلي، الذي أصبح الرئيس التنفيذي في أكتوبر 2020، تمر شركة فورد بتحويل هائل للشركة يُدعى فورد بلس يتضمن خططاً لخفض 3 مليارات دولار في التكاليف الهيكلية بحلول عام 2026، مع استثمار المليارات لتوسيع أعمالها في مجال السيارات الكهربائية والتجارية.

وذكر فارلي في رسالته: «لقد عملنا بشكل مختلف عما كان عليه الحال في الماضي، حيث قمنا بفحص بيان العمل المتحول لكل فريق المرتبط بخطة فورد بلس الخاصة بنا. إننا نلغي العمل، بالإضافة إلى إعادة تنظيم الوظائف وتبسيطها في جميع أنحاء الشركة».

يشار إلى أنه انخفض سهم فورد بنسبة 5% تقريباً في تعاملات فترة ما بعد الظهر يوم الاثنين إلى 15.10 دولاراً للسهم، بينما انخفضت الأسهم بنحو 27% في عام 2022.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة