أمازون تتطلع لتوظيف خريجي المدارس الثانوية الجدد للعمل لديها

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 13 أبريل 2022
أمازون تتطلع لتوظيف خريجي المدارس الثانوية الجدد للعمل لديها

تتطلع أمازون إلى فتح مجموعة توظيف عمالة أخرى من خريجي المدارس الثانوية الجدد، في المستودعات الخاصة بها.

تفاصيل توظيف خريجي المدارس الثانوية

بحسب موقع بيزنس إنسايدر، ذكرت المعلومات أن عملاق التكنولوجيا يخطط لإرسال موظفين إلى المدارس الثانوية في الولايات المتحدة وكندا؛ لاستقطاب خريجي المدارس الثانوية الجدد للعمل في مستودعاتها.

في ديسمبر الماضي، نشرت صحيفة وول ستريت جورنال مقالاً جاء فيه أن أمازون تخطط لإنشاء «مراكز في المدارس الثانوية لاكتشاف المستهدفين من الطلاب لزرع بذور وظائف المستقبل». حيث أشارت التقارير الإعلامية أيضاً إلى أن أمازون ستعمل على جذب هؤلاء الشباب للعمل بمكافآت كبيرة ومزايا التعليم الجامعي ورواتب أعلى بكثير من الحد الأدنى الفيدرالي للأجور.

جهود التوظيف في المدارس الثانوية في أمازون ليست بالأمر الجديد، وفقاً لـ ليزا كامبوس، المتحدثة باسم أمازون، فإن الشركة بذلت جهوداً مماثلة قبل انتشار الجائحة، لكنها اضطرت إلى إلغاء حملات التوظيف في المدارس عندما بدأت كورونا.

والآن مع اقتراب صيف عام 2022 وعرض الشركة لميزة تنشيط الرسوم الدراسية الجامعية، فإن الشركة التكنولوجية العملاقة تتطلع لجذب خريجي المدارس الثانوية.

قالت المتحدثة باسم أمازون ليزا كامبوس في بيان: «نحن نبحث دائماً عن موظفين رائعين وهذه واحدة من العديد من جهود التوظيف عبر الشركة».

وتابعت: «نحن فخورون بأن نكون صاحب عمل مفضلاً لخريجي طلاب المدارس الثانوية الذين ينضمون غالباً إلى أمازون بسبب المزايا والفرص الرائدة في الصناعة للنمو. من خلال برامج مثل Career Choice، تمكّن أمازون الموظفين من الحصول على التعليم والتدريب من أجل تنمية حياتهم المهنية في أمازون وخارجها».

إنشاء فصول لأمازون في المدارس

هذه ليست أول خطوة لشركة أمازون في بيئة المدرسة الثانوية، على الرغم من ذلك. ففي عام 2019، أنشأت مدرسة ثانوية في سان برناردينو بكاليفورنيا فصلاً لوجستياً بالتعاون مع شركة تسمى Amazon Logistics and Business Management Pathway. كما أنشأت الشركة مزايا يمكن أن تكون جذابة لطلاب المدارس الثانوية الذين يتطلعون إلى الادخار للكلية، بما في ذلك اتفاقية لدفع التكلفة الكاملة للرسوم الدراسية للكلية لأكثر من 750.000 عامل بالساعة في الولايات المتحدة.

وربطت التقارير الصحفية الأخيرة حول استراتيجيات التوظيف الأخيرة في أمازون، حيث وجد تحقيق أجرته صحيفة نيويورك تايمز أن أمازون تعاني من معدل دوران مرتفع، حيث يحقق العاملون بالساعة معدل دوران يبلغ حوالي 150% كل عام. 

ووجد تقرير حديث آخر أن معدل الشركة للإصابات الخطيرة في مكان العمل قفز بنسبة 15% في عام 2021. لكن أمازون شددت على أن حملتها للتوظيف ليست مرتبطة بسوق العمل الضيق أو معدل دورانه، بل تتعلق أكثر بمقابلة الموظفين المحتملين أينما كانوا.

وقالت كامبوس في هذا الشأن: «تعد أمازون شركة قوية بسبب تنوع القوى العاملة لدينا؛ يأتي موظفونا من خلفيات متنوعة ومستويات متفاوتة من الخبرة والتعليم».

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة