مؤسسة ريال مدريد تؤسس أول مدرسة رياضية في لبنان

  • تاريخ النشر: الخميس، 08 ديسمبر 2016
مؤسسة ريال مدريد تؤسس أول مدرسة رياضية في لبنان

عقدت مؤسسة ريال مدريد أول دورة تدريبية لفنيي المدرسة الاجتماعية الرياضية بمدينة جونيه في دولة لبنان، وذلك بهدف تسليط الضوء على منهجية التعليم على القيم لتحقيق الاندماج الاجتماعي من خلال كرة القدم.

ونظمت مؤسسة النادي الملكلي هذه الدورة بالتعاون مع مؤسسة تعزيز الثقافة الاجتماعية الإسبانية، وذلك  بهدف زيادة توسعها وانتشارها العالمي، وفقا لما ذكره الموقع الرسمي لنادي ريال مدريد.

وقام المدربون الدوليون بإقامة دورة تدريبية مبدئية بغرض التعريف بفلسفة المؤسسة ومنهجيتها في جميع أنحاء العالم، وشارك مدربون من معلمي التربية الرياضية في المراكز التعليمية في جونيه ومزيارة وبيروت.

شارك في الدورة التدريبية، كل من: ريما الخوري، مديرة قسم الشراكات المؤسسية والمسؤولية الاجتماعية للشركات في مؤسسة تعزيز الثقافة الاجتماعية في لبنان وإنييجو أرينيياس، مدير منطقة الشرق الأوسط بمؤسسة ريال مدريد وماريتا افرام، مديرة جمعية «جنة الأطفال»، كما زار المدرسة كارلوس اسكوديرو، راعي مؤسسة ريال مدريد، ليتابع مجريات العمل.

ومن المقرر تقيم أول مدرسة اجتماعية رياضية في لبنان تابعة للمؤسسة، نشاطاتها في المركز التعليمي «جنة الأطفال» وسيستفيد من خدماتها 100 طالب وطالبة، كما تهدف إلى التركيز على افتتاح مراكز أخرى لها مستقبلاً.

ومؤسسة ريال مدريد هي الأداة التي يجعل من خلالها النادي الملكي وجوده فاعلا في المجتمع والتي يقوم عبرها بتطوير أهدافه ذات الطبيعة الإنسانية والثقافية، إضافة إلى أنشطة متعلقة بالتعاون الدولي والمساعدات.

ويعتبر الهدف الرئيسي للمؤسسة داخل إسبانيا وخارجها، هو ترسيخ القيم الكامنة في الرياضة وتعزيزها الى جانب الترويج للنشاط الرياضي كأداة تربوية قادرة على المساهمة في التنمية الشاملة لشخصيات أولئك الذين يمارسونها، وتروج لها أيضا كعامل للاندماج والانخراط الاجتماعي لصالح أولئك الذين يعانون من أي نوع من أنوع التهميش الاجتماعي أو من أخطار الاقصاء الاجتماعي، كما تهدف إلى نشر جميع الجوانب الثقافية المتعلقة بالرياضة.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة