ما خطورة إهمال صحة الأسنان؟

تحذيرات صحية من مضاعفات تسوس الأسنان: نصائح طبية مهمة

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 02 أبريل 2024
ما خطورة إهمال صحة الأسنان؟

حذرت تقارير طبية من خطورة إهمال العناية بصحة الأسنان، وتفشي التسوس فيها، منبهة من الآثار الصحية الخطيرة التي يمكن أن تنجم عنها.

تحذيرات صحية من مضاعفات تسوس الأسنان: نصائح طبية مهمة

وبحسب ما ذكرته التقارير، فإن تسوس الأسنان على الرغم من أنه قد يبدو غير خطير في البداية، إلا أنه قد يؤدي في النهاية إلى تداعيات صحية وخيمة.

وأشارت إلى خطورة انتقال التسوس إلى لب السن، حيث يعتبر هذا المكان موطناً للأوعية الدموية، وهو ما يزيد من احتمالية انتقال العدوى والميكروبات إلى جميع أنحاء الجسم عبر مجرى الدم، مما قد يتسبب في مضاعفات صحية خطيرة.

وأوضحت التقارير أنه من بين هذه المضاعفات الصحية الخطيرة: الخراجات والتهاب العظم والإنتانات، التي قد تؤدي في بعض الحالات إلى حدوث الوفاة.

وأكدت على ضرورة مراجعة طبيب الأسنان، في حالة ظهور أي عوارض مرتبطة بالتسوس، مشيرة إلى أنه يمكن التخفيف من الأعراض الأولية، باستخدام الأدوية ومضادات الالتهاب غير الستيروئيدية.

وشددت التقارير على أنه يجب اللجوء إلى طبيب الأسنان، للحصول على العلاج الفعال والمناسب، لتجنب المضاعفات الخطيرة.

ولفتت إلى أنه في حالة ظهور الخراجات، ينبغي اللجوء إلى الطبيب، لفتح الخراج وعلاج المنطقة المتأثرة، والعمل على علاج السن المصاب.

وأوصت التقارير بضرورة زيارة طبيب الأسنان بانتظام كل 6 أشهر، لإجراء فحوصات دورية، ومعاينة صحة الفم والأسنان، مشددة على أهمية عدم تجاهل أية أعراض أو مشاكل تظهر على الأسنان، وذلك للحفاظ على الصحة العامة، والوقاية من المشكلات الصحية الخطيرة.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة