ما خطورة ظهور البثور عند الإصابة بأمراض البرد

خبيرة توضح خطورة ظهور البثور عند الإصابة بأمراض البرد

  • تاريخ النشر: الأحد، 25 ديسمبر 2022
ما خطورة ظهور البثور عند الإصابة بأمراض البرد

كشفت تقارير طبية أن البثور قد تظهر على الجلد، بسبب ضعف الجهاز المناعي عند الإصابة بالتهاب حاد في المجاري التنفسية العليا أو فيروس الإنفلونزا.

خبيرة توضح خطورة ظهور البثور عند الإصابة بأمراض البرد

ونقلت التقارير تصريحات منسوبة إلى خبيرة الأمراض الجلدية والتجميل، أولغا أندريانوفا، التي قالت إن السبب الرئيسي لظهور هذه البثور، هو ضعف منظومة المناعة، حيث لا يشمل هذا مناعة الجسم فقط، بل ومناعة الجلد أيضاً.

وأوضحت بقولها إن الإصابة بأمراض البرد يرافقها عادة زكام، وهو ما يجعل الشخص المصاب يقوم بفرك أنفه بمناديل ورقية، والتي قد لا تكون نظيفة دائماً، وهو ما يؤدي إلى إصابته بعدوى، والتي ربما تتسبب في ظهور البثور.

وأشارت الأخصائية الروسية إلى أن هذه البثور تظهر في كثير من الأحيان مع نزلات البرد، خاصة لدى المرض الذين كانوا يعانون في السابق من حب الشباب.

ولفتت إلى أن البرد في هذه الحالة يكون هو السبب في ظهور البثور، وغالباً ما يتسبب في تفاقم الحالة المرضة، نظراً لأنه يتسبب في ضعف مناعة الجسم، بما في ذلك مناعة الجلد.

ونوهت أولغا أندريانوفا إلى أنه في حال لم يكن المريض يعاني في السابق من مشكلة البثور أو حب الشباب، ثم بدأت في الظهور عنده، فإن السبب في هذا يكون غالباً نتيجة إصابته بعدوى بكتيريا مرضية، والتي تكون في معظم الحالات المكورات العنقودية الذهبية، التي تسبب تقيح الجلد العنقودي.

ومن أجل التخلص من هذه البثور، نصحت خبيرة الأمراض الجلدية والتجميل بضرورة تعزيز منظومة المناعة، باستخدام الأدوية والعقاقير التي يصفها الطبيب.

كما أوصت أيضاً بأهمية الالتزام بقواعد التطهير والتعقيم، مضيفة أنه لذلك، فإن الأطباء غالباً ما يصفون للعلاج فيتامين С ومجموعة فيتامين B والزنك، إضافة إلى أدوية مضادة للبكتيريا.

وحثت الأخصائية أيضاً على ضرورة اتباع قواعد النظافة، وتنظيف الوجه بالمحاليل المعقمة، وكذلك بعدم التعرض للبرد، وبتجنب الضغط على هذه البثور.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة