ما خطورة الكرش

ما خطورة تراكم الدهون في منطقة البطن؟

  • تاريخ النشر: الأحد، 02 يوليو 2023
ما خطورة الكرش

يعاني الكثير من الأشخاص من كبر حجم بطونهم، أو ما يسمى بالكرش، مما يجعل البعض يتساءل ما خطورة تراكم الدهون في منطقة البطن؟ ومتى يشير هذا إلى حدوث مشكلة صحية؟ وكيف يمكن التخلص من الكرش؟

ما خطورة تراكم الدهون في منطقة البطن؟

وفقاً لما ذكرته تقارير طبية، فإن حجم الخصر هو علامة مهمة تنبئ المرء بأمراض وشيكة قد يصاب بها، مثل احتشاء عضلة القلب والجلطة الدماغية، وكذلك الأورام.

وأوضحت التقارير أن البطن الكبيرة قد تشير أيضاً إلى وجود ورم داخلي أو أمراض معوية، لافتة إلى أن أخطر أنواع السمنة هو تراكم الدهون في منطقة الخصر .

وأشارت إلى أن دهون البطن ترتبط بشكل مباشر بإنتاج الأنسولين، موضحة أنه من الممكن أن يختل إنتاج الأنسولين بصورة خاصة لدى الأشخاص الذين تتجاوز أعمارهم الـ 50 عاماً، مما قد يؤدي بدوره إلى زيادة الوزن وتراكم الدهون في منطقة البطن.

ولفتت التقارير إلى أن انخفاض مستوى هرمون اللبتين، وهو الهرمون المسؤول عن كبح الشهية في الجسم، من الممكن أن يؤدي أيضاً إلى السمنة وتكون الكرش.

ونوهت إلى أن ممارسة التمارين الرياضية لا تؤدي دائماً إلى النتائج المتوقعة، لذا يفضل في هذه الحالة استشارة أخصائي الغدد الصماء وطبيب الأعصاب وخبير التغذية، لافتة إلى أن كبر حجم البطن يعتمد بشكل كبير على حالة العمود الفقري ووضعية الجسم.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة