ما الفيتامينات التي تشكل خطورة على القلب

طبيب روسي يحذر من هذه الفيتامينات لأنها تشكل خطورة على القلب

  • تاريخ النشر: الخميس، 18 مايو 2023
ما الفيتامينات التي تشكل خطورة على القلب

تعتبر أمراض القلب والأوعية الدموية، من أكثر أسباب الوفاة في العالم، وهو ما جعل الكثير من الشركات المصنعة للأدوية، في محاولة صنع فيتامينات لتقوية القلب والأوعية الدموية، فهل نجحوا في هذا بالفعل؟

طبيب روسي يحذر من هذه الفيتامينات لأنها تشكل خطورة على القلب

وفقاً لما ذكرته تقارير طبية نقلاً عن الطبيب الروسي ألكسندر مياسنيكوف، فإنه يجب الحذر من الفيتامينات الاصطناعية للقلب، لافتاً إلى أن غالبية أطباء القلب حالياً لا يوصون باستخدامها، مع أنهم كانوا سابقاً ينصحون بها.

وتابع قائلاً إن أطباء القلب في الماضي كانوا ينصحون بتناول فيتامين Е، باعتباره مضاداً للأكسدة لمرضى القلب والأوعية الدموية، لافتاً إلى أنه ومع ذلك، فقد قال هؤلاء الأطباء إنهم لا يصفون هذا الفيتامين للوقاية من أمراض القلب والأوعية الدموية، وذلك لأنهم لاحظوا زيادة حادة في معدل الوفيات بين المرضى.

وأشار الطبيب الروسي إلى أن الفيتامينات التي يحصل عليها جسم الإنسان من الأطعمة التي يتناولها، تتميز بأنها سهلة الامتصاص وتفيد الجميع، منوهاً إلى أنه بمجرد أن تمر هذه الفيتامينات عبر شركات الأدوية، فإنها لا تفقد فقط فعاليتها العلاجية، بل تتحول أيضاً إلى شيء جديد لا فائدة منه.

ومن أجل الوقاية من أمراض القلب والأوعية الدموية، نصح مياسنيكوف بتغيير نمط الحياة، وليس بتناول الفيتامينات الاصطناعية، مؤكداً على ضرورة متابعة مؤشرات ارتفاع ضغط الدم والحالة الصحية، والالتزام بنظام غذائي صحي، وممارسة الرياضة بصورة منتظمة.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة