ما قصة هذه الصورة التي أثارت اهتمام العالم خلال احتجاجات أمريكا؟

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 13 يوليو 2016
ما قصة هذه الصورة التي أثارت اهتمام العالم خلال احتجاجات أمريكا؟

أثارت صورة التقطها أحد المصورين خلال الاحتجاجات التي اندلعت في أمريكا مؤخرا بسبب قتل الشرطة لأحد الرجال أصحاب البشرة السمراء، اهتمام العالم.

ولكن ما السبب الذي دفع العالم للاهتمام بهذه الصورة، الصورة وثقت لحظة اعتقال رجلي شرطة لفتاة سمراء وبدا الشرطيين متحمسين للغاية، في حين كانت الفتاة هادئة جدا وفي قمة الاستسلام.

والتقط هذه الصورة المصور، جوناثان باتشمان، في مدينة باتون روج الأمريكية، الذي لم يكن يتوقع لحظة التقاط الصورة، أن أول مرة يغطي فيها احتجاجا ستكون محطة فارقة في حياته المهنية.

وتحولت الصورة التي التقطتها باتشمان إلى مرجع لدى حركة «بلاك لايفز ماتر» والتي تعني حياة السود مهمة، الأسبوع الماضي، بعدما وثقت اعتقال عنصرين من الشرطة الأمريكية لامرأة تقف في هدوء بثوبها الطويل وفي غاية الاستسلام.

وقال المصور، البالغ من العمر 31 عاما، الذي كان مكلفا من وكالة أنباء «رويترز» في ولاية لويزيانا بتغطية الاحتجاجات الناجمة عن قتل الشرطة بالرصاص لألتون ستيرلينج «37 عاما»، في المدينة: "لم يحمل وجه الفتاة أي تعبيرات، لقد ظلت واقفة هناك ورجلي الشرطة يقومان باعتقالها".

ما قصة هذه الصورة التي أثارت اهتمام العالم خلال احتجاجات أمريكا؟

وأضاف "لقد كنت مدركا منذ رؤيته الصورة بأنها ستكون مهمة وستحكي الكثير من القصص"، وفقا لما ذكرته رويترز للأنباء.

وكتبت مجلة «ذا أتلانتك» "صورة لباتون روج يصعب نسيانها"، فيما وصفتها هيئة الإذاعة والتلفزيون البريطانية «BBC» بـ«الأسطورية».

وأوضحت صحيفة «واشنطن بوست»: "إن الصورة التقطت لحظة مهمة في تاريخ البلاد"، في حين وصفها موقع صحيفة «ديلي ميل» البريطانية عبر موقعها الإلكتروني على الإنترنت بأنها "صورة مبدعة للحظة الاعتقال".

وتشهد غالبية الاحتجاجات عامة في معظم دول العالم، مناوشات بين رجال الأمن والمتظاهرين وخاصة في حالة اعتقال رجال الأمن لأحد المشاركين، ولكن رد فعل هذه الفتاة كانت مختلف تماما وخارج كل التوقعات.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة