الشيخ حمدان بن محمد يكشف عن أول خط من مايكروسوفت لدبي

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 02 مايو 2017
الشيخ حمدان بن محمد يكشف عن أول خط من مايكروسوفت لدبي

كشف سمو الشيخ حمدان بن محمد آل مكتوم، ولي عهد دبي ورئيس مجلسها التنفيذي، عن أول خط من شركة مايكروسوفت الأمريكية يحمل اسم مدينة، وهو الخط الذي أطلقت عليه مايكروسوفت خط دبي Dubai Font.

وأعلن سمو الشيخ حمدان بن محمد أن خط دبي الجديد من مايكروسوفت سيتم استخدامه في كافة المراسلات والوثائق الحكومية في إمارة دبي، بعد أن أخبر هيئات دبي الحكومية أول أمس بهذا القرار.

وقال ولي عهد دبي أن إطلاق خط دبي كأول خط كتابي من مايكروسوفت يحمل اسم مدينة، هو خطوة هامة للإمارة في طريق جهودها للوصول إلى تصنيف متميز في العالم الرقمي، وأعرب سمو الشيخ حمدان بن محمد عن ثقته في أن هذا الخط الكتابي الجديد من مايكروسوفت سيتمكن من تحقيق انتشاراً كبيراً على الإنترنت في التقنيات الحديثة حول العالم.

وكان قد شهد ولي عهد دبي كافة مراحل تطوير خط دبي Dubai Font من البداية وحتى النهاية، كما هنأ كل من عملوا على تطويره، قائلاً أن هذا الخط سيمثل أداة جديدة لبناء عالم أكثر تسامحاً وسعادة.

كما وصف الأمين العالم لمجلس دبي التنفيذي عبد الله الشيباني، خط دبي بأنه علامة جديدة للإمارات في العالم الرقمي، وبأنه سيساعد في بناء جسور المعرفة بين الشرق والغرب. كما قال أن الخط مستوحى من طبيعة الإمارة الآخذة في التقدم يوماً بعد يوم.

وقد صدر خط دبي Dubai Font في نسختين للغة العربية والإنجليزية، على أن يتم تطويره لاحقاً ليتوافق مع 21 لغة أخرى، وسيطرح الخط الجديد قريباً ليصبح متاحاً لأكثر من 100 مليون مستخدم حول العالم.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة