كيفية استخدام إنستغرام لتنمية أعمالك وتسويقها

تعرّف على كيفية تحديد أفضل أوقات النشر على إنستغرام

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 28 مارس 2023
كيفية استخدام إنستغرام لتنمية أعمالك وتسويقها

يُعدّ موقع تبادل الصور والمقاطع المُصوّرة، إنستغرام،  هو أداة تسويقية قوية لعملك. إنستغرام هو عبارة عن منصة وسائط اجتماعية شهيرة يمكن أن تكون أيضًا بمثابة أداة تسويق أعمال قيمة. يُمكنك إنشاء حسابًا تجاريًا على إنستغرام، ثم استخدم الصور ومقاطع الفيديو الحية وعلامات التصنيف للتسويق لعملك. يستخدم المؤثرون والشركات الصغيرة إنستغرام كأداة للاتصال بالجمهور والمشاركة والمبيعات.

كيفية استخدام إنستغرام للأعمال

تتنوع أدوات التسويق المختلفة التي يُتيحها موقع إنستغرام للشركات والمؤسسات، بين المنشورات والإعلانات والقصص. إذا كُنت ترغب في بدء استخدام إنستغرام للأعمال فيُمكنك الاستعانة بالنصائح والخطوات التالية.

  • إضافة الصور ذات المظهر الاحترافي فقط: تقوم فكرة منصة إنستغرام على مشاركة الصور، لذلك من الضروري مشاركة المحتوى الجذاب بصريًا. التقط صورًا احترافية وعدّلها واستغرق الوقت اللازم لتحقيق ذلك لضمان إنشاء شبكة متماسكة على إنستغرام. لمنع انتهاك حقوق الطبع والنشر على مواقع التواصل الاجتماعي مثل إنستغرام، سيكون عليك ألا تنشر سوى الصور التي التقطتها بنفسك أو تلقيت إذنًا صريحًا لاستخدامها.
  • استخدم قصص إنستغرام:   Instagram Stories  هي ميزة شائعة للحسابات الشخصية وملفات تعريف الأعمال. تتكون قصص إنستغرام من الصور ومقاطع الفيديو وغيرها، والتي تختفي بعد 24 ساعة من نشرها. تتيح لك قصص إنستغرام إنشاء محتوى يمكنه جذب انتباه المشاهدين وتقديم معلومات أكثر من المنشور التقليدي. يمكنك هنا استخدام مقاطع الفيديو المسجلة، والصور الثابتة، ومقاطع الفيديو الحية. يُمكنك أيضًا التفاعل مع المشاهدين من خلال إنشاء استطلاعات الرأي وتوجيه دعوة للإجابة عن الأسئلة، مما يسهل عملية جمع التعليقات القيمة. يُمكنك أيضًا استخدام ميزة Stories Highlights  في إنستغرام لإنشاء قصص مُحددة تبقى في ملفك الشخصي حتى يتمكن المشاهدون من العودة إليها ومشاهدتها.
  • الحرص على التفاعل مع متابعيك: كما هو الحال مع أي منصة وسائط اجتماعية، من الأهمية بمكان الحرص على التفاعل مع متابعيك على إنستغرام. يُعدّ إبداء الإعجاب طريقة سهلة للتواصل مع المستخدمين الآخرين. يُمكن أيضًا التفاعل من خلال التعليق على أحد المنشورات.
  • استخدام الهاشتاج:Hashtags  هي طريقة ممتازة لمساعدة المستخدمين في العثور على المحتوى على إنستغرام. يمكن أن تتضمن علامات التصنيف أحرفًا وأرقامًا، لكن لا يمكن أن تحتوي على أي أحرف غير رقمية. على سبيل المثال، سيكون عليك أن ألا تُضمن علامة تصنيفك رمزًا مثل &لأنه لن يعمل. قد يؤدي استخدام العديد من علامات التصنيف الشائعة إلى كسب الكثير من الإعجابات من المستخدمين الآخرين، ولكن من المحتمل ألا يؤدي ذلك إلى زيادة متابعيك كثيرًا، ومن المحتمل ألا تكون التفاعلات التي تحصل عليها من الأشخاص المهتمين بعلامتك التجارية، ولكن بالأحرى أولئك الذين شاهدوا و أحبوا صورتك.

كيف تستطيع تحديد أفضل وقت للنشر لجمهورك على إنستغرام

العثور على أفضل وقت لعرض مشاركاتك أمام جمهورك المستهدف في الوقت المناسب سيستغرق البحث والكثير من التجارب وستكون هناك نسبة ما من الخطأ حتى تصل إلى التوقيت الصحيح. من الخطوات التي تساعدك على تحديد الوقت المناسب لمشاركة المنشورات على إنستغرام ما يلي:

  • استخدام  Instagram Insights: ابدأ بحساب تجاري على إنستغرام. إذا كان لديك ملف تعريف تجاري بالفعل، فستتمكن من استخدام Instagram Insights ، وهي لوحة تحكم تحليلية تراقب حركة مرور إنستغرام الخاصة بك. هنا، يمكنك معرفة المنشورات التي يستجيب لها جمهورك أكثر من غيرها، مع معرفة الوقت الذي يكون خلاله جمهورك أكثر نشاطًا. من خلال هذه اللوحة التحكمية يُمكنك تتبع تفاعل جمهورك للعثور على أنماط لتوجيه استراتيجيتك.
  • تحديد موقع جمهورك: بمجرد أن تكوّن فكرة عن أفضل أوقات اتصال جمهورك بالإنترنت، ستكون خلال الخطوة التالية بحاجة إلى فهم نواياهم، والتي تستند إلى عدة عوامل بما في ذلك مكان تواجدهم. قد يعيش متابعيك في مدن ومناطق زمنية وبلدان مختلفة. حدد المكان الذي يعيش فيه غالبية جمهورك وحدد أولويات منشوراتك وفقًا لذروة المشاركة في تلك المنطقة الزمنية، حتى لو لم تكن منطقتك الزمنية. إذا سمح الوقت والميزانية، يمكنك إنشاء حملات إضافية للمناطق الزمنية التي لها تأثير محتمل كبير.
  • استخدام أداة الجدولة: يُمكنك أن تقوم بتنزيل واستخدام أداة جدولة الوسائط الاجتماعية لأتمتة منشوراتك لأيام وأوقات معينة. تتوفر هذه الأدوات في كل من الإصدارات المجانية والمدفوعة وستقوم بنشر المحتوى الخاص بك في الساعات المناسبة، خاصة إذا كنت تحاول الوصول إلى منطقة زمنية مختلفة.
  • التجربة والتعلم: حاول النشر في أوقات مختلفة على مدار الأسبوع، وأنشئ جدول بيانات لمراقبة التفاعل الذي تحصل عليه منشوراتك في أوقات وأيام مختلفة. إذا وجدت أن متابعيك أكثر نشاطًا بين الساعة 2 ظهرًا و 6 مساءً، اجعل توقيت النشر أكثر دقة عن طريق جدولة المنشورات كل ساعة خلال تلك الفترة الزمنية. استمر في تتبع كل مرة وكل يوم مشاركة على جدول البيانات الخاص بك لتحديد ذروة مشاركة جمهورك.
  • التعرّف على عادات الجمهور خلال أيام الاسبوع المختلفة: عدِّل أوقات النشر وفقًا لعادات جمهورك في أيام الأسبوع المختلفة. على سبيل المثال، خلال أيام العمل، ينظر معظم الأشخاص إلى هواتفهم ويتصفحون إنستغرام بمجرد استيقاظهم. يمكنك الإرسال في الساعة 6 صباحًا من الأحد إلى الخميس. بينما في عطلات نهاية الأسبوع، قد يستيقظ الأشخاص في وقت متأخر من الصباح، لذلك يمكنك النشر في الساعة 11 صباحًا.
  • التعرّف على فترات استراحة المستخدم: حدد متى يأخذ جمهورك فترات راحة من العمل لأنه يُمكنهم خلال هذه الأوقات متابعة إنستغرام. عادة ما يفحص الناس وسائل التواصل الاجتماعي الخاصة بهم في وقت الغداء.
  • الحرص على النشر بشكل متكرر: حافظ على المحتوى الخاص بك وثيق الصلة وفي الجزء العلوي من خلاصات إنستغرام للمستخدمين عن طريق النشر بانتظام. شارك من 1 إلى 3 مشاركات عالية الجودة كل يوم. قم بتضمين مجموعة متنوعة من أنواع المنشورات، مثل الصور الملهمة وإطلاق المنتجات والمبيعات والخصومات ومقاطع الفيديو واللقطات من وراء الكواليس.
القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة