توقعات ومستقبل سهم الإنماء في 2022

  • تاريخ النشر: السبت، 16 أبريل 2022
توقعات ومستقبل سهم الإنماء في 2022

بعد اجتياز الاتفاق التنظيمي مع هيئة السوق المالية السعودية، أطلقت شركة الإنماء للاستثمار عمليات عامة رسمية بتراخيص للمشاركة في جميع الأنشطة المتعلقة بالاستثمار بما في ذلك خدمات التعامل والإدارة، والترتيب، والاستشارات، والحفظ. في المقال التالي توقعات ومستقبل سهم الإنماء في 2022

ما هم مصرف الإنماء

مصرف الإنماء، شركة مساهمة سعودية، تعمل في تقديم الخدمات المصرفية والاستثمارية من خلال المنتجات والأدوات المتوافقة مع مبادئ الشريعة الإسلامية. يعمل البنك في قطاعات الأعمال التالية: الخدمات المصرفية للأفراد، والتي تشمل التمويل والودائع والمنتجات أو الخدمات الأخرى للأفراد والشركات الصغيرة؛ الخدمات المصرفية للشركات، والتي تشمل التمويل والودائع والمنتجات والخدمات الأخرى للعملاء من الشركات والمؤسسات؛ الخزينة، وتشمل المرابحات مع البنوك والاستثمارات وخدمات الخزينة، وكذلك الاستثمار والوساطة، والتي تشمل إدارة الاستثمار وخدمات الوساطة وأنشطة إدارة الأصول المتعلقة بالتعامل في الأوراق المالية وإدارتها، وترتيبها، وتقديم المشورة، وحفظها.

ما هو سهم الإنماء

قال السيد سعود الغنيم، الرئيس التنفيذي بالإنابة لشركة الإنماء للاستثمار، إن الشركة على استعداد تام لتقديم خدمات ومنتجات استثمارية تلبي احتياجات وتطلعات شركاء الشركة (العملاء). وأضاف أن شركة الإنماء للاستثمار ستركز نشاطها في المرحلة الأولى من تطورها على السوق المحلي من خلال تقديم خدمات الوساطة والتداول واستثمار الأموال وإدارة المحافظ وإصدار الصكوك والخدمات الاستشارية للمؤسسات الخاصة والعامة.

كما لفت السيد الغنيم الانتباه إلى استخدام الإنماء للاستثمار لأحدث الأنظمة التقنية لتقديم منتجاتها وخدماتها المتوافقة مع أحكام الشريعة الإسلامية بالكامل للشركاء في جميع أنحاء المملكة بسرعة ودقة. وأشار إلى أن شركة الإنماء للاستثمار ستعمل على الوفاء بوعدها "بالشراكة المثمرة" التي تم تبنيها كشعار للشركة. وقال إنه سيتم تقديم المنتجات والخدمات لجميع شرائح المجتمع وكذلك للمؤسسات والشركات في كل من القطاعين العام والخاص.

عند إطلاقها، ستقدم الإنماء للاستثمار خيارين للشركاء: صندوق الإنماء للأسهم السعودية وصندوق الإنماء للسيولة (بالريال السعودي)، وكلاهما مرخص من هيئة السوق المالية. وأوضح الغنيم أن صندوق الإنماء للأسهم السعودية يهدف إلى تنويع مصادر الاستثمار من خلال التركيز على القطاعات الصناعية والخدمية المختلفة حيث الإيرادات قوية والمتوافقة مع أحكام وضوابط الشريعة الإسلامية. يتميز الصندوق بالبساطة والمرونة في تنفيذ كافة المعاملات الاستثمارية والتي بدورها ستمهد الطريق أمام مختلف الشرائح والمجموعات للاستثمار ورفع رأس المال ضمن إطار تخطيط يوازن بعناية بين المخاطر والعائد للمستثمرين.

يتيح صندوق الإنماء للسيولة للمستثمرين إدارة التدفقات النقدية في محافظهم الاستثمارية والاستفادة من أسعار المرابحة المتوافقة مع الشريعة الإسلامية في السوق المحلي.

يمكن للشركاء المشاركة في كلا الصندوقين دون دفع رسوم الاشتراك.

الجدير بالذكر أن شركة الإنماء للاستثمار تمثل الذراع الاستثماري لمصرف الإنماء وأن صندوقي الشركة يمثلان أولى أنشطتها الفعلية في السوق المحلي. ستسعى الإنماء للاستثمار إلى إضافة منتجات وخدمات جديدة في عدد من أسواق رأس المال الخليجية والمحلية وترحب بجميع الشركاء لفتح حسابات استثمارية من خلال مجموعة واسعة من مراكز الاستثمار في جميع أنحاء المملكة العربية السعودية.

توقعات مستقبل سهم الإنماء 2022

المؤشر التاريخي في السوق المالية السعودية A + هل يجب على الاستثمار في أسهم مصرف الإنماء؟ "هل يجب تداول سهم" 1150 "اليوم؟ وفقًا لنظام التنبؤ المباشر، يعتبر سهم مصرف الإنماء استثمارًا جيدًا طويل الأجل (لمدة عام واحد) *. يتم تحديث تنبؤات الأسهم "1150" كل 5 دقائق بأحدث أسعار الصرف عن طريق التحليل الفني الذكي للسوق.

من المتوقع زيادة القيم المستقبلية من خلال التحليل الفني لمجموعة واسعة من الأسهم مثل مصرف الإنماء (1150). إذا كنت تبحث عن أسهم ذات عائد جيد، فيمكن لمصرف الإنماء أن يكون خيارًا استثماريًا مربحًا. سعر مصرف الإنماء يساوي 41,600 ريال سعودي في 2022-04-13. بناءً على توقعاتنا، من المتوقع حدوث زيادة طويلة الأجل، حيث تبلغ توقعات سعر السهم "1150" لعام 2027-04-05 64.402 ريال سعودي. مع استثمار لمدة 5 سنوات، من المتوقع أن تكون الإيرادات حوالي + 54.81٪. قد يصل استثمارك الحالي البالغ 100 دولار إلى 154.81 دولارًا في عام 2027.

كان 1150 سهمًا من أسهم مصرف الإنماء وبيئة السوق الخاصة به في دورة صعودية خلال الاثني عشر شهرًا الماضية (إن وجدت). في الوقت الحالي، يبدو أن هناك اتجاهًا حيث كانت الأسهم في قطاع الخدمات المالية شائعة في هذه الفترة. يشير محلل أسهم إلى أنه سيكون هناك اتجاه إيجابي في المستقبل وأن 1150 سهمًا قد تكون جيدة للاستثمار من أجل جني الأموال. نظرًا لأن هذه الحصة لها نظرة إيجابية، فإننا نوصي بها كجزء من محفظتك. دائمًا ما يكون التداول في الأسواق الصاعدة أسهل، لذا قد ترغب في تفضيل هذه الأسهم في ظل الظروف المعينة، ولكن عليك دائمًا قراءة استراتيجيات الاستثمار المثلى إذا كنت جديدًا في الاستثمار. إذا كنت جيدًا في التمويل الشخصي وتتطلع إلى الاستثمار، فستجد مصرف الإنماء في بورصة الأوراق المالية بالريال السعودي.

في حديثه بمناسبة الإطلاق، قال السيد عبد المحسن الفارس، رئيس مجلس إدارة شركة الإنماء للاستثمار، إن الوقت مناسب لبدء العمل وأن نسب السعر إلى الأرباح للشركات المحلية والعالمية كانت مناسبة استثمار. كما أشار إلى أن الدعم الحكومي والتنظيمي في المملكة قد خلق بيئة استثمارية قوية جعلت الإطلاق ممكناً.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة