المصري "بيج رامي" يفوز بجائزة "مستر أولمبيا"

  • تاريخ النشر: الأحد، 20 ديسمبر 2020
"بيج رامي" يفوز بجائزة "مستر أولمبيا"

توّج لاعب كمال الأجسام المصري، رامي السبيعي، الشهير بـ "بيج رامي"، في الساعات الأولى من صباح اليوم الأحد، بلقب مسابقة مستر أولمبيا العالمية لكمال الأجسام 2020.

بيج رامي يفوز بجائزة مستر أولمبيا

فوز بيج رامي، بلقب مسابقة مستر أولمبيا لم يكن سهلاً فاحتل لاعب كمال الأجسام المصري المركز الرابع في نسخة 2016 من البطولة قبل أن يحتل المركز الثاني في نسخة 2017 من المسابقة خلف أحد أساطير لعبة كمال الأجسام، فيل هيث، صاحب السبعة ألقاب من البطولة ذاتها والذي تفوق عليه السبيعي في النسخة الحالية 2020.

وأقيمت نسخة 2020 من بطولة مستر أولمبيا في مدينة لاس فيغاس الأميركية بولاية نيفادا، خلال الفترة من 17 إلى 20 ديسمبر الحالي؛ حيث شارك بيج رامي في فئة "الوزن المفتوح" في منافسة مع الثنائي الأميركي الشهير فيل هيث وبراندن كورى، والإيراني هادى شوبان.

إصابة بيج رامي بفيروس كورونا

وكان المصري بيج رامي، قد أُصيب بفيروس كورونا المُستجد كوفيد_19، ليفقد فرصة التأهل الرسمي إلى بطولة مستر أولمبيا، قبل أن يتلقى دعوة خاصة للمشاركة في 22 أكتوبر الماضي، ومن ثمّ تحقيق المركز الأول في الساعات الأولى من صباح اليوم.

ماهي مسابقة مستر أولمبيا؟

وتعد مستر أوليمبيا، أحد أشهر بطولات العالم للمحترفين في كمال الأجسام؛ حيث تُنظم بصورة سنوية في الولايات المتحدة الأمريكية؛ فسبق وتوّج بها عدد من أساطير كمال الأجسام حول العالم منهم الأمريكي ذو الأصول النمساوية أرنولد شوارزنيجر، الذي أصبح أحد أشهر النجوم السينمائيين في هوليود بعدها، كما أصبح حاكمًا لولاية كاليفورنيا الأمريكية، والأمريكيين أيضًا لي هاني، روني كولمان وفيل هيث.

من هو بيج رامي؟

ووُلد بيج رامي في مصر عام 1985 قبل أن يُسافر للعمل في دولة الكويت كمدرب عام 2010؛ ليجد فرصة للعمل على نفسه بصورة أفضل فسجل أول ظهور له على مسرح ""مستر أوليمبيا للهواة"" عام 2012 وكان وزنه 286 رطلا وفاز حينها بالمركز الأول، كما فاز ببطولة New York Pro عام 2013.

ولكن ظهر بيج رامي لأول مرة في بطولة مستر أولمبيا عام 2013؛ حيث احتل المركز الثامن ثم أخذ يتقدم فاحتل المركز السابع عام 2014 ثم الخامس في عام 2015 فالرابع في عام 2016 قبل أن يحتل الثاني عام 2017 ثم توّج باللقب في عام 2020.

ويُعد بيج رامي أيضاً أول لاعب مصري وعربي يحرز المركز الأول في بطولة "أرنولد كلاسيك" الشهيرة، خلال النسخة التي استضافتها البرازيل عام 2015؛ ففاز بجائزة مالية بلغت قيمتها 130 ألف دولار، بالإضافة إلى سيارة "هامر" وساعة ماركة "روليكس".