مايكروسوفت تطلق مجموعة جديدة من الحواسب المحمولة واللوحية والمكتبية

معلومات عن أحدث أجهزة مايكروسوفت: سرفس برو 9، سرفس ستوديو 2 بلس، سرفس لابتوب 5

  • تاريخ النشر: الأحد، 16 أكتوبر 2022
مايكروسوفت تطلق مجموعة جديدة من الحواسب المحمولة واللوحية والمكتبية

كشفت شركة مايكروسوفت الأمريكية مؤخراً عن مجموعة جديدة من الحواسب المحمولة واللوحية والمكتبية، والتي تعتبر أحدث ما أنتجته ضمن سلسلة سرفس الشهيرة.

وبحسب ما ذكرته تقارير تقنية، فقد قام عملاق التكنولوجيا الأمريكي بإطلاق  أجهزة كمبيوتر جديدة في سلسلة سرفس، والتي تضمنت: سرفس برو 9، سرفس ستوديو 2 بلس، سرفس لابتوب 5.

مواصفات ومزايا جهاز سرفس برو 9  من مايكروسوفت

جاء حاسوب سرفس برو 9 مدعوماً بمعالجات قوية من أيه آر إم وإنتل من نوع كور آي 5 وكور آي 7 من الجيل الثاني عشر، مع دعم تقنيات واي فاي 6 إي وبلوتوث 5.1، إضافة إلى الجيل الخامس من الاتصالات.

وتم تجهيز الجهاز بشاشة متطورة من نوع بيكسي سينس فلو، والتي يبلغ مقاسها 13 بوصة، ولها دقة تبلغ 2880×1920 بكسل، ومعدل تحديث يبلغ 120 هرتزاً.

ويتوفر حاسوب سرفس برو 9 مع لوحات مفاتيح تايب كافر الجديدة، كما أنه يأتي مدعوماً بقلم إلكتروني، ومكان للقلم للتخزين وإعادة الشحن مباشرة بين آلة السطح في لوحة المفاتيح.

ويحمل الجهاز ذاكرة وصول عشوائي تبلغ سعتها 8 غيغابايت، وسعة تخزين داخلية تبلغ سعتها 128 غيغابايت، وحصل على خيارات ألوان متعددة جديدة، فيما يصل عمر البطارية في النماذج المتاحة منه، إلى 15.5- 19 ساعة عمل.

كما يمتاز جهاز سرفس برو 9 بتقنيات المعالجة العصبية، التي تضيف ميزات إضافية للكاميرا الأمامية الجديدة كلياً، بما في ذلك التأطير التلقائي وتحسين الدقة الفائقة، إضافة إلى أنه يحمل تطبيقاً جديداً من أجل تقليل الضوضاء.

هذا، ويتراوح سعر الحاسوب الجديد من 999- 1599 دولاراً أمريكياً، فيما يبلغ سعر لوحة المفاتيح 270 دولاراً أمريكياً.

مواصفات ومزايا جهاز سرفس ستوديو 2 بلس من مايكروسوفت

وفيما يتعلق بالحاسوب المكتبي الجديد سرفس ستوديو 2 بلس، فقد جاء بنفس الشكل الخارجي للإصدار السابق، إلا أنه حصل على العديد من الترقيات في أجزائه الداخلية.

حيث تم دعم الجهاز بمعالج قوي من نوع إنتل كور آي 7 من الجيل الحادي عشر، مع ذاكرة فيديو تبلغ سعتها 6 جيجابايت، إلى جانب أنه مزود بذاكرة وصول عشوائي تبلغ سعتها 32 غيغابايت، وذاكرة تخزين داخلية تبلغ سعتها 1 تيرابايت.

ويمتاز الحاسوب الجديد بأنه مجهز بشاشة متطورة من نوع بيكسل سينس، والتي يبلغ قياسها 28 بوصة، ولها دقة تبلغ 4500×3000 بكسل، وهي تدعم تقنيات دولبي فيجن ودولبي آتموس.

هذا، ويتوفر حاسوب سرفس ستوديو 2 بلس الجديد بسعر يبلغ 4499 دولاراً أمريكياً.

مواصفات ومزايا جهاز سرفس لابتوب 5 من مايكروسوفت

أما فيما يتعلق بحاسوب سرفس لابتوب 5، فقد حصل على تحديث مهم في المعالج الخاص به، بطرازي إنتل كور آي 5 وإنتل كور آي 7، واللذين يبلغ قياسهما 13.5 و15 بوصة على التوالي.

وتحمل هذه الأجهزة ذواكر وصول عشوائي تبلغ سعاتها 8 و16 و32 غيغابايت، وذاكرة تخزين داخلية تبلغ سعتها 1 تيرابايت، إضافة إلى بطارية قوية تكفيها للعمل لمدة 18 ساعة كاملة.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة