تحذير لأصحاب حواسب لينوفو المحمولة من تحديث ويندوز الأخير

  • تاريخ النشر: الإثنين، 31 أغسطس 2020
تحذير لأصحاب حواسب لينوفو المحمولة من تحديث ويندوز الأخير

كشفت تقارير تقنية عن ظهور مشاكل فنية خطيرة في أجهزة الكمبيوتر المحمولة من لينوفو بعد تحديث الإصدار الجديد من نظام تشغيل ويندوز عليها.

تحديث ويندوز الأخير يتسبب في مشكلة خطيرة لحواسب لينوفو المحمولة

وبحسب ما جاء في هذه التقارير، فقد اشتكى العديد من مستخدمي أجهزة لينوفو المحمولة من تحديث ويندوز أجروه على حواسبهم خلال أغسطس الجاري، مما تسبب في ظهور شاشة الموت الزرقاء الشهيرة.

وأضافت أن مشكلة شاشة الموت الزرقاء بعد التحديث الأخير لنظام تشغيل ويندوز لم تظهر إلا على أجهزة كمبيوتر لينوفو المحمولة.

وأشار خبراء تقنيات أن المشكلة التي ظهرت تتعلق بميزة الأمان البيومترية المحسنة في نسخة ويندوز الجديدة، مؤكدين أنه تمت معالجتها.

تحذير لأصحاب حواسب لينوفو المحمولة من تحديث ويندوز الأخير

وأوضحوا أنه من الممكن معالجة المشكلة من خلال الدخول على BIOS وتعطيل تلك الوظيفة يدوياً في قسم المحاكاة الافتراضية من القائمة الفرعية الأمان.

كما نصح الخبراء بإعادة تثبيت نظام التشغيل أو إلغاء تثبيت آخر تحديث يدوياً، غير أنهم لفتوا إلا أن هذه الخطوات لا تضمن تشغيل نظام التشغيل.

مزايا وخواص جديدة في ويندوز 10

وفي سياق آخر، فقد كشفت شركة مايكروسوفت الأمريكية في وقت سابق عن العديد من المزايا التي يحملها نظام تشغيلها الجديد المعروف باسم ويندوز 10.

ووفقاً لما ذكرته تقارير تقنية، فإن الشركة الأمريكية حرصت أن يكون تصميم نسختها الجديدة من ويندوز أكثر بساطة وعملية، حيث أدخلت العديد من التعديلات على قائمة ابدأ Start، كما غيرت ألوانها وأضافت إليها اختصارات جديدة.

وكشفت مايكروسوفت أيضاً عن عدد من المزايا والإمكانيات التي تمت إضافتها على برامج تعديل الصور في نظام تشغيل ويندوز 10، ومن بينها برنامج الرسام المعروف، وكذلك ظهرت عدة تعديلات في واجهات الاستخدام وبرامج الطقس.

وبالإضافة إلى هذا، فإن نظام تشغيل ويندوز 10 سيتضمن بعض الخواص المدفوعة المتعلقة بأنظمة الطباعة والكتابة.

جدير بالذكر أن عدد مستخدمي أنظمة تشغيل شركة مايكروسوفت المختلفة وصل إلى أكثر من مليار مستخدم حول العالم.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة