مايكروسوفت تكشف عن الجيل الجديد من حاسوب Surface المحمول

مواصفات ومزايا الحاسوب المحمول الجديد من مايكروسوفت Surface Laptop Go 2

  • تاريخ النشر: الجمعة، 03 يونيو 2022 آخر تحديث: السبت، 04 يونيو 2022
مايكروسوفت تكشف عن الجيل الجديد من حاسوب Surface المحمول

أعلنت شركة مايكروسوفت الأمريكية عن بعض المعلومات الخاصة بالجيل الجديد من حاسوبها المحمول من فئة Surface، والذي سيتم طرحه في الأسواق العالمية خلال الأسابيع المقبلة.

مواصفات ومزايا الحاسوب المحمول الجديد من مايكروسوفت Surface Laptop Go 2

وبحسب ما ذكرته تقارير تقنية، فإن الحاسوب المحمول الجديد يحمل اسم Surface Laptop Go 2، وهو يأتي بهيكل أنيق مصنوع من الألومينيوم، ويتميز الجهاز بحجمه الخفيف، حيث يصل وزنه إلى نحو 1.1 كلغ فقط.

ويحمل الحاسوب شاشة لمسية متطورة يبلغ مقاسها 12.4 بوصة، ولها أبعاد تبلغ 3:2، وتصل دقة عرضها إلى 1536/1024 بكسل، فيما يبلغ ترددها 60 هيرتزاً.

ودعمت مايكروسوفت حاسوبها الجديد Surface Laptop Go 2 بمعالج متطور من نوع Core i5-1135G7 من الجيل الحادي عشر، وهو مزود بأنوية تتراوح تردداتها ما بين 2.4- 4.2 غيغاهيرتز، إلى جانب أن الجهاز يحتوي على ذواكر وصول عشوائي بسعات تتراوح ما بين 4- 16 غيغابايت، وأقراص تخزين داخلية SSD بسعات 128 و256 غيغابايت.

وتم تزويد الحاسوب المحمول بمنفذ USB Type-A، ومنفذ USB Type-C، ومنفذ 3.5 ملم للسماعات، بالإضافة إلى ماسح لبصمات الأصابع، وكاميرا ويب، وبطارية تكفيه ليعمل لمدة 14 ساعة تقريباً باستخدام شحنة واحدة.

وفيما يتعلق بأسعار الحاسوب المحمول الجديد من مايكروسوفت، فإن جهاز Surface Laptop Go 2 تتراوح أسعاره ما بين 600- 1100 دولار، وذلك بحسب سعات ذواكر الوصول العشوائي وأقراص التخزين الداخلية الموجودة في النسخة.

وكانت تقارير سابقة قد كشفت أن شركة مايكروسوفت تعمل في الوقت الحالي على تطوير تقنية جديدة، والتي ستساعد على تشغيل ألعاب إكس بوكس على مختلف أنواع الحواسب والأجهزة المحمولة.

ووفقاً للتقارير، فإن مايكروسوفت تقوم بتطوير جهاز صغير الحجم، سيكون شبيهاً إلى نوع ما بأجهزة غوغل كرومكاست، ومن خلاله سيتمكن المستخدمون من تشغيل خدمات إكس بوكس كلاود غيمنج السحابية، وذلك عبر مختلف أنواع الحواسب والهواتف والأجهزة المحمولة.

وأشارت إلى أن الجهاز الجديد سيكون قادراً على العمل بكفاءة مع الهواتف الذكية من الفئة المتوسطة، نظراً لأن برمجياته بسيطة وغير معقدة، ومصممة خصيصاً لأداء مهمة واحدة.

وأضافت التقارير أن الهدف من هذا الجهاز الجديد هو تشغيل ألعاب الفيديو بسلاسة، وكذلك بدون تأخير في تدفق المحتوى من الإنترنت إلى الأجهزة، منوهة إلى أن مايكروسوفت على هذا الجهاز منذ نحو عامين، حيث أنها مستمرة حالياً في وضع اللمسات الأخيرة على عدد من المزايا التي سيحتوي عليها جهاز بث الألعاب الجديد.

وبينما لم توضح التقارير كيف سيكون الشكل النهائي لجهاز مايكروسوفت الجديد، أو كم يبلغ وزنه، إلا أنها أشارت إلى أنه سيتم تجهيزه بمنفذ HDMI من أجل إقرانه مع مختلف أنواع الأجهزة الإلكترونية.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة