ألعاب إكس بوكس الحصرية قادمة إلى منصات أخرى

مايكروسوفت تتيح ألعابها الحصرية لمنصات منافسة: تغيير في مفهوم تجارب اللعب

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 20 فبراير 2024
ألعاب إكس بوكس الحصرية قادمة إلى منصات أخرى

في خطوة مفاجئة، أعلنت شركة مايكروسوفت الأمريكية مؤخراً، عن قرارها بتوفير 4 من ألعابها الحصرية، لمنصات ألعاب أخرى، مثل بلايستيشن 5 ونينتندو سويتش.

مايكروسوفت تتيح ألعابها الحصرية لمنصات منافسة: تغيير في مفهوم تجارب اللعب

وبحسب ما ذكرته تقارير تقنية، فإن هذا القرار يمثل تحولاً مهماً في مفهوم تجارب الألعاب الإلكترونية المحصورة بمنصات معينة، حيث اعتاد عشاق الألعاب لفترة طويلة، على اختيار تجربتهم اللعبية، بناء على المنصة التي يفضلونها.

وأشارت التقارير إلى أن مايكروسوفت تسعى لتغيير هذا المفهوم، حيث كشفت الشركة عن نيتها لإتاحة 4 ألعاب من عناوينها الحصرية، للجماهير المتواجدة على أجهزة بلايستيشن ونينتندو.

وأوضحت أن الألعاب الأربعة المعلن عنها، تتضمن العديد من العناوين المحبوبة، بما في ذلك Hi-Fi Rush وPentiment، إلى جانب Grounded وSea of Thieves.

حيث تأتي هذه الخطوة في إطار استراتيجية شاملة لمايكروسوفت، تهدف إلى توسيع جمهور اللاعبين، وتعزيز تواجدها في السوق.

ونقلت التقارير تصريحات منسوبة إلى فيل سبينسر، مدير قسم الألعاب في مايكروسوفت، الذي قال إنه في السنوات القادمة، قد يشهد قطاع الألعاب تقلصاً في عدد الألعاب الحصرية، مما يجعل هذه الخطوة جزء من استجابة الشركة للتغيرات المنتظرة في سوق الألعاب وتفضيلات اللاعبين.

ولفتت إلى أنه على الرغم من توفير العديد من الألعاب الحصرية، فإن بعض العناوين الكبيرة مثل Indiana Jones 5 وStarfield، لن تتوافر على المنصات المنافسة، مردفة إن هذا يعكس التوجه العام لشركة مايكروسوفت، نحو تقديم تجارب حصرية مميزة لمستخدمي منصة إكس بوكس.

ومن جانبها، أشارت سارة بوند، رئيسة منصة إكس بوكس، إلى أن مايكروسوفت تعمل على تطوير منصتها للألعاب الإلكترونية، بشكل يجعلها الأفضل من نوعها، مع التركيز على تقديم تجربة ألعاب فريدة ومبتكرة لجميع اللاعبين.

وأضافت التقارير أن مايكروسوفت تسعى جاهدة لتطوير صورة الألعاب وتوسيع جمهورها، لافتة إلى أن هذا التحول قد يكون له تأثير كبير على مستقبل صناعة ألعاب الفيديو، وكذلك وتجربة اللاعبين على المدى الطويل.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة