محمد بن زايد ناعياً رئيس الإمارات: فقدت أخي وعضيدي ومعلمي

"فقدت الإمارات ابنها البار وقائد مرحلة التمكين وأمين رحلتها المباركة"

  • تاريخ النشر: الجمعة، 13 مايو 2022 آخر تحديث: الأحد، 15 مايو 2022
محمد بن زايد ناعياً رئيس الإمارات: فقدت أخي وعضيدي ومعلمي

قام الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبو ظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، بنعي رئيس دولة الإمارات الراحل، الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، الذي وافته المنية، اليوم الجمعة الموافق 13 مايو.

الشيخ محمد بن زياد ينعى رئيس دولة الإمارات الشيخ خليفة بن زايد

وقال الشيخ محمد بن زايد آل نهيان في تغريدة نشرها عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي تويتر: "إنا لله وإنا إليه راجعون .. فقدت الإمارات ابنها البار وقائد مرحلة التمكين وأمين رحلتها المباركة.. مواقفه وإنجازاته وحكمته وعطاؤه ومبادراته في كل زاوية من زوايا الوطن."

وأضاف ولي عهد أبو ظبي: "خليفة بن زايد، أخي وعضيدي ومعلمي ، رحمك الله بواسع رحمته وأدخلك في رضوانه وجنانه".

وأعلنت دولة الإمارات العربية المتحدة، اليوم الجمعة، الحداد الرسمي وتنكيس الأعلام لمدة 40 يوماً، على الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، الذي وافته المنية اليوم.

كما أعلنت البلاد تعطيل العمل في الوزارات والدوائر والمؤسسات الاتحادية والمحلية والقطاع الخاص، لمدة 3 أيام، وذلك اعتباراً من اليوم، حداداً على الشيخ خليفة بن زايد.

والشيخ خليفة بن زايد آل نهيان من مواليد عام 1948 في قلعة المويجعي بمدينة العين. وفي أغسطس من عام 1966، عُين ممثلاً لحاكم أبو ظبي في المنطقة الشرقية ورئيساً لنظامها القانوني.

وُعين الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان في منصب ولي عهد إمارة أبو ظبي في فبراير من عام 1969، ثم تولى رئاسة أول مجلس وزراء محلي لإمارة أبو ظبي إضافة إلى حقيبتي الدفاع والمالية، وذلك في يوليو من عام 1971.

وفي 20 يناير من عام 1974، أصبح الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان نائباً لرئيس مجلس الوزراء الاتحادي، كما عُين في عام 1976 في منصب نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة لدولة الإمارات.

وفي 3 نوفمبر من عام 2004، أصبح الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيساً لدولة الإمارات العربية المتحدة، وحاكماً لإمارة أبو ظبي.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة