محمد رمضان ملزم بتعويض أسرة الطيار الراحل بقرار نهائي من المحكمة

  • تاريخ النشر: الخميس، 17 مارس 2022 آخر تحديث: الجمعة، 18 مارس 2022
محمد رمضان ملزم بتعويض أسرة الطيار الراحل بقرار نهائي من المحكمة

أصبح الفنان المصري محمد رمضان ملزماً بدفع ستة ملايين جنيه مصري لأسرة الطيار الراحل أشرف أبو اليسر بعدما قضت محكمة النقض المصرية برفض الطعن المقدم من النجم المصري.

وجاء في حكم محكمة النقض المصرية رفض الطعن المقدم من محمد رمضان على حكم المحكمة الاقتصادية والتي كانت قد قضت بدفع الفنان لمبلغ قيمته ستة ملايين جنيه للطيار الراحل.

وأصبح حكم المحكمة الاقتصادية نهائياً وسارياً بعد رفض محكمة النقض قبول الطعن وهو ما يعني أن الحكم أصبح واجب التنفيذ بعد الوصول إلى آخر درجات التقاضي أمام المحاكم المصرية.

وأغلقت محكمة النقض المصرية الباب أمام الفنان المصري ليجد نفسه مجبراً على دفع المبلغ إلى عائلة الطيار أشرف أبو اليسر الذي رحل عن دنيانا بعد تعرضه لأزمة صحية.

وكشف محامي الطيار الراحل أبو اليسر أن موكله كان يبحث عن تعويضه معنوياً أكثر من التعويض المادي وذلك من خلال استرداد رخصة قيادة الطائرات التي سُحبت منه بسبب هذه الأزمة.

وأوضح محامي الطيار المصري أن برغم عدم انتظار أسرة الراحل للتعويض من محمد رمضان ولكنهم يرون أن هذه الحادثة هي السبب الرئيسي في وفاة أبو اليسر الذي عانى نفسياً لفترة طويلة وهو ما تسبب في تدهور حالته الصحية ووفاته بعد ذلك.

الجدير بالذكر أن محمد رمضان التقط صوراً في كابينة قيادة الطائرة التي كان يقودها أبو اليسر ونشرها على مواقع التواصل الاجتماعي وهو ما جعل وزارة الطيران المصرية تصدر عقوباتها على أبو اليسر وتسحب منه رخصة قيادة الطائرات.

وقرر الطيار المصري بعد ذلك رفع دعوى قضائية ضد محمد رمضان لاسترداد حقه الأدبي ولكن القدر لم يمهله معرفة مصير القضية ليرحل عن الدنيا خلال الشهور الماضية.

تعليق محمد رمضان على قضية الطيار المصري 

الجدير بالذكر أن الفنان محمد رمضان علق على قضيته مع الطيار الراحل عبر مواقع التواصل الاجتماعي خلال شهر يناير الماضي وذلك بعد فترة من وفاة خصمه في القضية.

علّق الفنان محمد رمضان حول قضية الطيار أشرف أبو اليسر قائلاً: "فكرة لوي الدراع وأنك تاخد حاجة من حد بطريقة فيها ابتزاز ده مش ثقافتنا ولا تربيتنا، إحنا صعايدة وشعبيين نساعد الناس بكل الحب والاحترام".

أضاف رمضان قائلاً: "حد يهددك ويقولك لو مدفعتش حاجة معينة هلجأ للسوشيال ميديا والإعلام هتقوله روح، وما دام القضية وصلت للقضاء، يبقى خلاص موضوع ينتهي هناك"، موضحاً أنه في حالة كان الموضوع بعيداً عن القضاء، "سيكون الشيء اللي بتديه للطرف الآخر نابع بكامل حريتك مش بطريقة فيها أمر".

يُذكر أن محكمة النقض كانت قد رفضت طلب محمد رمضان بإيقاف تنفيذ حكم المحكمة الاقتصادية، وإلزامه بدفع 6 ملايين جنيه في قضيته مع الطيار الراحل أشرف أبو اليسر، كتعويض عما تسبب فيه للطيار من أضرار لحقت به، بسبب صورة نشرها رمضان على متن طائرة يقودها الكابتن أبو اليسر، ورفض الدعوى الفرعية. كان محامي الطيار قد طالب بالحصول على 25 مليون جنيه كتعويض عما حدث، قبل أن تقضي المحكمة بحصوله على 6 ملايين جنيه باتت نهائية وإلزامية.

أزمة محمد رمضان والطيار أشرف أبو اليسر

ذكرت دعوى أبو اليسر أن الفنان محمد رمضان استغل صورة موكله في الترويج لنفسه بنشر فيديو كليب لأغنية جديدة له سماها "مش بتفتش في المطار"، مستغلاً صورة الطيار أشرف أبو اليسر في مشهد استعراضي أثناء قيادة الطائرة، ما أدى إلى إلحاق الأضرار الجسيمة المالية والأدبية له.

توفي الطيار المصري أشرف أبو اليسر، في أبريل من العام الماضي، داخل غرفة العناية المركزة عقب تعرضه لأزمة صحية بعد 6 أسابيع من انتهاء الأزمة التي نشبت بينه وبين الفنان محمد رمضان عقب سحب وزارة الطيران ترخيص أبو اليسر مدى الحياة، لسماحه لرمضان بالدخول لمقصورة الطائرة، ونشر صور منها.

أشارت المعلومات حينها إلى أن الحالة الصحية للطيار كانت تدهورت مؤخراً بسبب محمد رمضان بشكل مباشر، مؤكداً أن صحته بدأت بالتراجع منذ بداية النزاع مع الفنان حيث تعرض لعدّة أزمات نتيجة حالته النفسية السيئة.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة