مخرج فيلم تيتانيك: توقعت انفجار غواصة تيتان وتمنيت لو حذرتهم من الرحلة

عبر عن اندهاشه من تشابه رواية حادثة سفينة تيتانيك والغواصة تيتان

  • تاريخ النشر: السبت، 24 يونيو 2023
مخرج فيلم تيتانيك: توقعت انفجار غواصة تيتان وتمنيت لو حذرتهم من الرحلة

تحدث المخرج الأمريكي جيمس كاميرون، مخرج فيلم تيتانيك الذي صدر عام 1997 وحقق نجاحًا كبيرًا، أنه توقع انفجار الغواصة تيتان التي انفجرت في شمال المحيط الأطلسي خلال رحلة لاستكشاف حطام سفينة تيتانيك.

وأضاف كاميرون أنه عندما سمع نبأ حادثة الغواصة وفقدان التواصل معها لم يتفاجأ من الحادث، وأنه أجرى مكالمات مع مصادر على علاقة بالأمر، واكتشف في غضون حوالي نصف ساعة أن الغواصة فقدت الاتصال والتتبع في الوقت نفسه.

وكشف المخرج السينمائي أنه تمنى لو أطلق جرس الإنذار سابقًا بشأن هذه الغواصة قبل أن تبدأ الرحلة، وقال إنه تصميم الغواصة كان سيئًا للغاية، وأضاف: "عندما سمعت عن فكرة الغواصة اعتقدت أنها فكرة مروعة، وتمنيت الحديث عنها، ولكن اعتقدت أن هناك شخصاً أذكى مني، ولأنني لم أجرب هذه التكنولوجيا مطلقًا، ولكنها بدت فكرة سيئة".

وأكد جيمس كاميرون، مخرج فيلم تيتانيك، أن العديد من الأشخاص الذين يعملون في مجال التنقيب عن البحار أثاروا مخاوف بشأن هذه الغواصة، وأشار إلى أن العديد من مهندسي الغمر العميق حذروا الشركة المشغلة للغواصة من خوض هذه التجربة بسبب مخاوف تتعلق بالسلامة.

وقال كاميرون إن التشابه في حادثة سفينة تيتانيك وغواصة تيتان أثار دهشته، ففهي سفينة تيتانيك تم تحذير القبطان أكثر من مرة بشأن الجليد أمام سفينته، ولكنه أكمل رحلته بأقصى سرعة متجاهلًا جميع التحذيرات.وقال جيمس كاميرون أن السيناريو المتوقع لما حدث في الغواصة هو الانهيار الداخلي، حيث حدثت صدمة قوية داخل الغواصة قضت على نظام الإرسال والاستقبال في الغواصة، والتي تستخدمه السفينة الأم لتتبع مسار الغواصة ومكانها.

وقال كاميرون أن الآمال تزايدت بالبحث عن ناجين بسبب جهود البحث المكثفة، ولكنها آمال كاذبة، وأضاف أنه تابع جهود البحث على أمل أن يكون مخطئًا، ولكنه كان مدركًا عدم جدوى البحث عنهم.

واختتم كاميرون حديثه قائلًا: "الكثير من الناس ماتوا بسبب ذلك، وتكرر الكارثة في نفس الموقع بالضبط بغض النظر عن التحذيرات".

اقرأ أيضًا:  بالصور.. رحلات بحرية فاخرة لزيارة حطام سفينة تيتانك بمبلغ 60 ألف دولار

انفجار غواصة تيتان ونهاية حزينة

وقد أعلن خفر السواحل الأمريكي العثور على حطام الغواصة تيتان التي فقدت في قام المحيط الأطلسي خلال رحلة استكشافية لرؤية حطام سفينة تيتانيك، ومصرع جميع من كانوا على متنها.

وشارك في هذه المغامرة الخطيرة الملياردير البريطاني هيميش هاردينغ، ورجل الأعمال الباكستاني شاه زاده وابنه سليمان، ومواطنان بريطانيان، بالإضافة إلى المستكشف الفرنسي بو هنري نارجوليت، وراش ستوكتن الرئيس التنفيذي لشركة أوشن جيت إكسبيديشنز، وكلفت الرحلة 250 ألف دولار لكل شخص.

وكشف خفر السواحل أن اكتشف حطام الغواصة في قاع المحيط على بعد 488 مترًا من مقدمة السفينة تيتانيك، وعلى عمق 4 كيلومترات من سطح الأرض، وقد عثروا على خمسة أجزاء كبيرة من حطام الغواصة ويبلغ طولها 6.7 متر، ومنها مخرط الذيل وجزآن من بدن الغواصة، ولم يكشف خفر السواحل عن وجود رفات بشرية في المكان.

اقرأ أيضًا: الغواصة المفقودة.. لعنة «تيتانك» تلاحق «تيتان» إليك القصة كاملة

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة