رحلة 404".. منى زكي تظهر بـ"الحجاب" في فيلمها الجديد

تستعد الفنانة منى زكي لعرض فيلمها الجديد في دور العرض قريبا

  • تاريخ النشر: الخميس، 18 يناير 2024
رحلة 404".. منى زكي تظهر بـ"الحجاب" في فيلمها الجديد

بعد صراع طويل مع الرقابة، يستعد فيلم "رحلة 404" للفنانة منى زكي للخروج للنور، حيث نشر المخرج هاني خليفة الملصق الدعائي للفيلم على مواقع التواصل الاجتماعي، وأعلن عن موعد عرضه في السينمات يوم 25 يناير الجاري.

تظهر النجمة منى زكي في الملصق بإطلالة مميزة وهي ترتدي الحجاب في إطار صحراوي، حاملة حقيبة سفر، وخلفها طائرة تحلق في السماء.

وأكد المنتج محمد حفظي أن الفيلم تم عرضه على الرقابة بعد الانتهاء من التصوير، وتم تأجيل عرضه بسبب بعض الملاحظات التي تمت مناقشتها، فيما شدد المخرج هاني خليفة على أن "رحلة 404" تعتبر حكاية فريدة لم ترو من قبل على الشاشة.

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by Hani Khalifa (@hanikhalifaa)

تفاصيل فيلم رحلة 404

الفيلم، الذي كان يحمل اسم "القاهرة مكة" في البداية، يتناول قصة امرأة تسعى للتوبة من ماضيها السيئ، وتقرر السفر لأداء فريضة الحج، لكنها تواجه عقبات تجبرها على التعامل مع أشخاص من عالمها القديم، وتدخل في رحلة نفسية لاستكشاف معنى التوبة والتطهر والخطيئة.

رحلة 404".. منى زكي تظهر بـ"الحجاب" في فيلمها الجديد

الفيلم من تأليف محمد رجاء، الذي حصل على جائزة "ساويرس" عن فئة شباب الأدباء وكتاب السيناريو عام 2015، وإخراج هاني خليفة، الذي عمل مع منى زكي في فيلم "سهر الليالي" عام 2003، وإنتاج محمد حفظي وشاهيناز العقاد.

وقال محمد رجاء عن الفيلم: "لا أريد الكشف عن أحداث الفيلم حتى يشاهده الجمهور قريباً، فهو سيعرض بعد سنوات طويلة من الصبر والانتظار، وتحول الحلم إلى حقيقة ملموسة بالتعاون مع فريق عمل مميز في مجال الإخراج والإنتاج السينمائي".

ومن جانبه، أكد المخرج هاني خليفة أن "رحلة 404" تأتي بحكاية استثنائية لم تسبق أن رآها الجمهور على الشاشة، مشيدًا بجمال السيناريو الذي صاغه محمد رجاء. وأضاف خليفة أن التعاون بينه وبين ذاك السيناريست كان مميزًا، حيث سبق لهما تقديم العديد من الأعمال سويًا.

وفي تصريحه عن الفيلم، قال خليفة: "أعتقد أن من يشاهد الفيلم سيجد نفسه مشغولًا بالكامل في قصته، فالأحداث لا يمكن توقعها، وأنا مسرور بالتعاون مرة أخرى مع منى زكي بعد نجاح فيلمنا السابق "سهر الليالي"، ولطالما تمنيت تجديد هذا التعاون، لأنها ممثلة تمتاز بموهبة فريدة".

رحلة 404".. منى زكي تظهر بـ"الحجاب" في فيلمها الجديد

ويشارك في بطولة الفيلم مجموعة من النجوم منهم محمد فراج وشيرين رضا وخالد الصاوي ونورا شعيشع وحسن العدل ومحمد علاء وعارفة عبد الرسول وسما إبراهيم وجيهان الشماشرجي وشادي ألفونس.

فيلم منى زكي الجديد

وعبرت منى زكي عن سعادتها بالمشاركة في الفيلم، وقالت إنها وقعت في حب السيناريو منذ أول قراءة له، وأنها متحمسة لرؤية رد فعل الجمهور على الفيلم، الذي تعتبره رحلة طويلة ومميزة في مسيرتها الفنية.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة