نجوم مونديال قطر 2022 يواصلون تحطيم الأرقام القياسية

ميسي أول لاعب من الأرجنتين يسجل هدفا ويصنع آخر في نفس المباراة ببطولة كأس العالم

  • تاريخ النشر: الأحد، 27 نوفمبر 2022
نجوم مونديال قطر 2022 يواصلون تحطيم الأرقام القياسية

يستمر اللاعبون في تحطيم الأرقام القياسية مع توالي مباريات كأس العالم لكرة القدم في نسخته الحالية قطر 2022.

وأمس حصل ليونيل ميسي قائد منتخب الأرجنتين على جائزة رجل المباراة ضد المكسيك في الجولة الثانية من المجموعة الثالثة للمونديال، ليرفع رصيده من الجائزة إلى 7 مرات ويصبح الأكثر حصولا عليها بالتساوي مع كريستيانو رونالدو قائد منتخب البرتغال.

كما أصبح ميسي أول لاعب من الأرجنتين يسجل هدفا ويصنع آخر في نفس المباراة ببطولة كأس العالم منذ أن سجل وصنع ضد منتخب صربيا في مونديال 2006.

وكان ميسي أصغر لاعب يسجل ويصنع في نفس المباراة ضد منتخب صربيا في 2006 بعمر 18 عاما و357 يوما، وأصبح أيضا الأكبر أمام المكسيك بعمر 35 عاما و155 يوما، وذلك منذ عام 1966.

وفي مباراة أخرى وصل كيليان مبابي لهدفه رقم 30 مع منتخب فرنسا في عمر 23 عاما و340 يوما، حيث سجل هدفا لمنتخب فرنسا أمام الدنمارك في الجولة الثانية من المجموعة الثالثة للمونديال، كما أصبح عاشر لاعب يسجل 30 هدفا مع منتخب فرنسا.

وأصبح مبابي ثاني لاعب فرنسي يحرز أهدافا في 3 مباريات متتالية في بطولة كأس العالم لكرة القدم بعد اللاعب جوست فونتين في عام 1958، كما بات مبابي خامس أسرع لاعب يسجل 30 هدفا مع منتخب فرنسا، ويسبقه في الترتيب جوست فونتين في 20 مباراة، وميشيل بلاتيني في 50 مباراة، وبيير بابان في 53 مباراة، وديفيد تريزيجيه في 56 مباراة، ومبابي في 61 مباراة.

مبابي أصبح أيضا سادس أصغر لاعب في المنتخبات الأوروبية يصل لـ30 هدفا دوليا منذ عام 1945، كما صعد للمركز الثاني في ترتيب هدافي فرنسا بالمونديال متساويا مع النجم السابق تيري هنري برصيد 6 أهداف.

وفي مباراة إسبانيا وكوستاريكا، حطم بابلو جافي نجم إسبانيا الصاعد 3 أرقام قياسية، حيث أصبح أصغر لاعب يلعب لمنتخب إسبانيا في بطولة كبرى، وأصغر لاعب في تاريخ إسبانيا يصنع هدفا في كأس العالم وأمم أوروبا، وأصغر لاعب يحرز هدفا لمنتخب إسبانيا في كأس العالم وأمم أوروبا.