الفوز بدوري أبطال أوروبا يمنح جوارديولا أرقاما قياسية جديدة

يستعد فريق مانشستر سيتي لمواجهة فريق إنتر ميلان الإيطالي، في نهائي بطولة دوري أبطال أوروبا

  • تاريخ النشر: السبت، 10 يونيو 2023
الفوز بدوري أبطال أوروبا يمنح جوارديولا أرقاما قياسية جديدة

يحلم المدرب الإسباني بيب جوارديولا، المدير الفني لفريق مانشستر سيتي الإنجليزي، برفع لقب دوري أبطال أوروبا لعام 2023، من أجل تحقيق أرقام قياسية جديدة ضمن قائمة المدربين الفائزين بدوري الأبطال.

ويستعد فريق مانشستر سيتي لمواجهة فريق إنتر ميلان الإيطالي، في نهائي بطولة دوري أبطال أوروبا، مساء اليوم السبت على ملعب أتاتورك في مدينة إسطنبول بتركيا.

الفوز بلقب دوري أبطال أوروبا سيمنح بيب جوارديولا الثلاثية التاريخية، وذلك بعد فوزه بلقب الدوري الإنجليزي الممتاز، وكأس الاتحاد الإنجليزي خلال الموسم الجاري.

كما يلعب بيب جوارديولا نهائي بطولة دوري أبطال أوروبا للمرة الرابعة في مشواره التدريبي، حيث قاد فريق برشلونة الإسباني للفوز بلقب دوري الأبطال مرتين في نسختي 2009 و2011، ولكنه خسر اللقب مع مانشستر سيتي في نهائي نسخة 2021 أمام فريق تشيلسي الإنجليزي.

ويحمل المدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي، المدير الفني لفريق ريال مدريد الإسباني، الرقم القياسي حيث شارك في مباراة نهائي بطولة دوري أبطال أوروبا 5 مرات من قبل.

ويتساوى بيب جوارديولا مع 5 مدربين حصلوا على لقب دوري أبطال أوروبا مرتين، وهم: السير أليكس فيرجسون، وجوزيه مورينيو، وفيسنتي ديل بوسكي، ويوب هاينكس، وأوتمار هيتسفيلد.

وفي حالة حصول بيب جوارديولا على لقب دوري أبطال أوروبا مع فريق مانشستر سيتي، سيصل إلى لقبه الثالث في البطولة ويتساوى مع المدرب الفرنسي زين الدين زيدان الذي فاز بلقب دوري الأبطال 3 مرات مع فريق ريال مدريد الإسباني، فيما يمتلك كارلو أنشيلوتي الرقم القياسي حيث فاز بلقب دوري الأبطال 4 مرات.

كما أن فوز بيب جوارديولا بلقب دوري أبطال أوروبا سيضعه في قائمة تضم 4 مدربين فقط نجحوا في الفوز ببطولة دوري أبطال أوروبا مع فريقين مختلفين.

وتضم تلك القائمة كارلو أنشيلوتي الذي فاز بلقب دوري أبطال أوروبا مع ريال مدريد الإسباني وإيه سي ميلان الإيطالي، وجوزيه مورينيو الذي توج باللقب مع بورتو البرتغالي وإنتر ميلان الإيطالي، ويوب هاينكس الفائز باللقب مع بايرن ميونيخ الألماني وريال مدريد الإسباني، وأوتمار هيتسفيلد الذي فاز باللقب مع بايرن ميونيخ وبوروسيا دورتموند.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة