مكاسب قياسية حققتها قطر من مونديال 2022.. العوائد 17 مليار دولار

حقتت دولة قطر العديد من العوائد المالية من تنظيم بطولة كأس العالم

  • تاريخ النشر: الإثنين، 19 ديسمبر 2022
مكاسب قياسية حققتها قطر من مونديال 2022.. العوائد 17 مليار دولار

حصدت دولة قطر العديد من المكاسب من التنظيم الهائل لبطولة كأس العالم في نسخته 2022، والتي انتهت بتتويج منتخب الأرجنتين بالبطولة، وهذه أهم الإنجازات:

  1. بلغت العوائد المالية لمونديال قطر 2022 نحو 17 مليار دولار وفقا لما أعلنه الرئيس التنفيذي لبطولة كأس العالم ناصر الخاطر، وهي عائدات آنية ومستقبلية، واستطاعت قطر جني العديد من العوائد منها زيادة عدد السائحين، وأكد "الخاطر" أن هذا الرقم هو أعلى عائد مادي وصلت إليه أي دولة استضافت البطولة على تاريخ كأس العالم.
  2. تقدر العوائد المالية المباشرة وفقا للأرقام الرسمية المعلنة بـ 8 مليارات ريال أي نحو (2.2 مليار دولار) فيما تصل العائدات طويلة الأجل إلى 9.9 مليار ريال (حوالي 2.7 مليار دولار).
  3. من المتوقع نمو اقتصاد قطر في الفترة من 2022 حتى 2023 حولي 3.4%.
  4. زار قطر خلال أحداث كأس العالم أكثر من مليون و400 ألف زائر من مختلف أرجاء العالم.
  5. حضر المباراة 3.4 مليون مشجع في مختلف مباريات البطولة، بطاقة استيعابية في كل مباراة تجاوزت 96%، ووصل متوسط الحضور في المباراة 53 ألف مشجع.
  6. لأول مرة في تاريخ بطولة كأس العالم، يكون عدد الجماهير الحاضرة للبطولة أكبر من عدد سكان الدولة المضيفة، فوفقا لآخر تحديث عن عدد سكان قطر والصادر عن جهاز التخطيط والإحصاء الأرقام الشهرية الأولية الخاصة بالسكان، والمنشور على الموقع الرسمي لدولة قطر في أكتوبر الماضي فإن عدد سكان دولة قطر 3 ملايين و20 ألف نسمة.
  7.  تجاوز عدد المشاهدات للمونديال سواء من التلفزيون أو المنصات المختلفة 6 مليارات مشاهدة وفقا لتقرير رسمي نشرته مجموعة بي إن سبورتس الناقل الرسمي للبطولة.

استطاع منتخب الأرجنتين الفوز ببطولة كأس العالم 2022 في قطر، بعد مباراة كبرى أمام منتخب فرنسا حامل اللقب في النسخة الماضية 2018 في روسيا، وهي المرة الثالثة التي يحصل فيها منتخب الأرجنتين على بطولة كأس العالم.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة