مقهى مصري ينشر قائمة بالممنوعين من مشاهدة مباريات كأس العالم... والسبب

انتشرت الصورة بشكل واسع على مواقع التواصل الاجتماعي

  • تاريخ النشر: الأحد، 04 ديسمبر 2022
مقهى مصري ينشر قائمة بالممنوعين من مشاهدة مباريات كأس العالم... والسبب

لا تتوقف طرافة وخفة الدم المصريين أبدًا، فتجدهم دائمًا حاضرين بقوة عندما يتعلق الأمر بالسخرية والفكاهة حول أي شيء يمكن أن يحدث، وبالطبع كرة القدم ليست بعيدة عنهم.

فقد انتشرت مؤخرًا صورة على مواقع التواصل الاجتماعي وخاصة على "فيسبوك" لقائمة أسماء الممنوعين من دخول أحد المقاهي في مصر لمشاهدة مبارايات دور الـ16 في مونديال كأس العالم فيفا قطر 2022.

وفي الورقة التي عُلقت على مدخل المقهى ذكر مدير المقهى "حسين أونا" أسباب المنع التي كانت طريفة وخفيفة الظل وهو ما جعلها تنتشر بشكل كبير على مواقع التواصل الاجتماعي.

فأول أسباب المنع كانت لشاب كان يُشجع منتخب ألمانيا الذي أثار الجدل مؤخرًا بسبب حركة تكميم الأفواه بسبب منع شارة "المثلية" في المونديال وذلك في أولى مبارايات المنتخب أمام اليابان.

أما الشخص الثاني فقد مُنع من مشاهدة المباراة في المقهى لأنه لا يفهم في الكرة ومع ذلك يعتقد بأنه محلل كروي، والشخص الثالث بسبب اعتراضه الدائم على الحكام، وخاصة بسبب هدف اليابان على إسبانيا الذي كان مثيرًا للجدل بسبب خروج الكرة من خط المرمى.

وفي الصورة تجد شابًا آخر ممنوعًا من الحضور بسبب اعتقاده أن السعودية يمكن أن تحصل على كأس العالم، وشاب آخر بسبب رغبته في تقليل سعر القهوة التي يشربها، آخر بسبب طلبه لشرب الماء كثيرًا.

وسبب طريف آخر هو شاب يحضر في المقهى وقت المباريات ولا يشاهدها وينشغل بلعب "الدومنه"، وهي لعبة شهيرة متواجدة بكثرة في المقاهي المصري، أما آخر شاب فقد مُنع من الحضور بسبب تشجيعه الأرجنتين في مباراته أمام السعودية.

لم يكتفِ الشاب بذكر أسماء الممنوعين فحسب، بل نظّم جائزة لمن يتوقع الفرق المتأهلة للمربع الذهبي، وبالطبع لم ينسَ كتابة اسمه في النهاية.

انتشرت الصورة بشكل واسع على مواقع التواصل الاجتماعي وتفاعل معها الشباب ضاحكين، وأنت هل من رأيك أسباب المنع منطقية؟ شاركنا رأيك...

مقهى مصري ينشر قائمة بالممنوعين من مشاهدة مباريات كأس العالم... والسبب

يُذكر أن المقاهي هي المكان المناسب لمشاهدة المباريات في مصر، حيث تشهد نسبة إقبال كبيرة خاصة من الشباب، ويمكن الشباب فيها من مشاركة حماسهم لأجواء المبارايات.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة