سر احتساب هدف اليابان على إسبانيا بعد جدل تجاوز الكرة خط المرمى

اليابان تسجل هدفًا جدليًا وتصعد إلى دور الـ18

  • تاريخ النشر: الجمعة، 02 ديسمبر 2022
سر احتساب هدف اليابان على إسبانيا بعد جدل تجاوز الكرة خط المرمى

سجل المنتخب الياباني الأمس هدفًا جدليًا في مرمى نظيره المنتخب الإسباني خلال المباراة الأخيرة في دور المجموعات في بطولة كأس العالم 2022 التي أقيمت في ستاد خليفة الدولي.

في البداية تقدم المنتخب الإسباني بهدف في الدقيقة 12 أحرزه اللاعب ألفارو موراتا، ولكن لاعب اليابان ريتسو دوان تمكن من إحراز التعادل بعد دقيقتين من انطلاق الشوط الثاني.

وفي الدقيقة 51 من زمن المباراة أحرز الياباني أو تاناكا الهدف الثاني بعدما صوب البديل كاورو ميتوما كرة عرضية حولها تاناكا إلى الشباك، وقد سبب هذا الهدف جدلًا واسعًا.

ففي الإعادة التلفزيونية يبدو أن الكرة قد تجاوزت بالفعل خط المرمى قبل أن يلعبها تاناكا ويصوبها تجاه المرمى، ولكن حسبها الحكم هدفًا صحيحًا بعد الاحتكام إلى حكم الفار المكسيكسي فيرناندو جيريرو.

وبعد الجدل الواسع الذي حدث البارحة بسبب الهدف كشفت لقطات حصرية نشرتها قنوات بين إن سبورت عن سبب احتساب هدف اليابان، ووفقًا للقطات فإن الخط الموازي لمحيط الكرة أو ما يُعرف بـ"ظل الكرة" يؤكد أنها لم تخرج.

أدى فوز اليابان إلى تأهلها كمتصدر لمجموعتها رفقة إسبانيا التي حتلت المرتبة الثانية، بينما ودعت ألمانيا كأس العالم قطر 2022 من الدور الأول للمرة الثانية بعد كأس العام 2014.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة